تكنولوجيا

خبير إلكترونيات يتجسّس على زوجته بطريقة صادمة.. وهذا مصيره!

خبير إلكترونيات يتجسّس على زوجته بط...

سُجِنَ خبير إلكترونيات بريطانيّ، بعد اتّهامه بالتجسّس على زوجته، عبر جهاز آيباد، مثبّت على أحد حوائط المطبخ في "منزلهما الذكي". وأفادتْ بهذا الخصوص صحيفة "ذا صن" البريطانية، بأنّ هذا الخبير، وهو رجل أعمال، يُدعى روس كيرنز، 35 عامًا، كان مُعتادًا على استخدام الجهاز الموصل بهاتفه، لمراقبة كلّ محادثات زوجته، كاترين. وأشارتْ الصحيفة، إلى أنّ ذلك التجسّس كان يتمّ وفق المنظومة الذكيّة، المضافة لمنزلهما، المثمّن سعره بـ700 ألف جنيه إسترلينيّ، وهي المنظومة، التي تسمح لهما بالتحكّم عن بعد في الإضاءة، والتدفئة المركزية ونظام الإنذار. لكن بعد أنْ انفصلا، وانتقال كيرنز للعيش في مكان آخر، استعان بتطبيق على هاتف الآيفون الخاص به،

سُجِنَ خبير إلكترونيات بريطانيّ، بعد اتّهامه بالتجسّس على زوجته، عبر جهاز آيباد، مثبّت على أحد حوائط المطبخ في "منزلهما الذكي".

وأفادتْ بهذا الخصوص صحيفة "ذا صن" البريطانية، بأنّ هذا الخبير، وهو رجل أعمال، يُدعى روس كيرنز، 35 عامًا، كان مُعتادًا على استخدام الجهاز الموصل بهاتفه، لمراقبة كلّ محادثات زوجته، كاترين.

وأشارتْ الصحيفة، إلى أنّ ذلك التجسّس كان يتمّ وفق المنظومة الذكيّة، المضافة لمنزلهما، المثمّن سعره بـ700 ألف جنيه إسترلينيّ، وهي المنظومة، التي تسمح لهما بالتحكّم عن بعد في الإضاءة، والتدفئة المركزية ونظام الإنذار.

لكن بعد أنْ انفصلا، وانتقال كيرنز للعيش في مكان آخر، استعان بتطبيق على هاتف الآيفون الخاص به، لتسجيل الدخول إلى خدمة صوتية موجودة في جهاز الآيباد، المعلّق على أحد حوائط المطبخ.

وألقتْ الشرطة القبض عليه، بعدما زعمتْ كاترين، وهي محاسبة عمرها 33 عامًا، أنه كان يتصنّت عليها بسبب تحّدثها عن زواجهما المليء بالمشكلات.

ورغم انفصالهما في 2016، إلا أنّ ما ورد في أوراق المحكمة، أظهر أنّ كيرنز بدأ يتجسّس على زوجته في أغسطس 2017، مستغلاً منظومة ELAN الذكية، التي يقدّر ثمنها بـ100 ألف إسترليني، رغم محاولات كيرنز العديدة لنفي تورّطه في ذلك الأمر.

تعليقات

مقالات ذات صلة