تغريدات

منافسة شرسة بين نساء ورجال في السعودية على تويتر قبل تنفيذ الأمر الملكي!

منافسة شرسة بين نساء ورجال في السعو...

سادت منافسة حادة  بين نساء ورجال في السعودية على موقع "تويتر" انتظارا لتنفيذ قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإصدار رخص قيادة السيارات للنساء. وتصدر "هاشتاغ " ماذا_سيحصل_في١٠_١٠ التريندات الأكثر انتشارا وتفاعلا داخل المملكة، تزامنا مع إعلان تنفيذ أمر الملك سلمان في  10 / 10 / 1439 هـ، وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة. وتجاوز عدد المشاركين في الهاشتاغ الـ16 ألف ناشط، وحاول بعص الرجال من خلاله السخرية من قدرة المرأة على القيادة، وتوقعوا أن تسوء حالة المرور في السعودية بسببهن، وهو ما رفضته السيدات تماما، وأكدن ثقتهن الكاملة في أنفسهن. من جانب آخر، أعرب عدد من النشطاء الرجال عن

سادت منافسة حادة  بين نساء ورجال في السعودية على موقع "تويتر" انتظارا لتنفيذ قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإصدار رخص قيادة السيارات للنساء.

وتصدر "هاشتاغ " ماذا_سيحصل_في١٠_١٠ التريندات الأكثر انتشارا وتفاعلا داخل المملكة، تزامنا مع إعلان تنفيذ أمر الملك سلمان في  10 / 10 / 1439 هـ، وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

وتجاوز عدد المشاركين في الهاشتاغ الـ16 ألف ناشط، وحاول بعص الرجال من خلاله السخرية من قدرة المرأة على القيادة، وتوقعوا أن تسوء حالة المرور في السعودية بسببهن، وهو ما رفضته السيدات تماما، وأكدن ثقتهن الكاملة في أنفسهن.

من جانب آخر، أعرب عدد من النشطاء الرجال عن دعمهم للمرأة، وأشاروا أنها فرصة جيدة لتعتمد المرأة على نفسها وتنفذ كل احتياجاتها دون الاعتماد على سائق أو أي مساعدين.

وحاولت النساء من خلال الهاشتاغ تبادل المعلومات حول القيادة، إذ أكدن أنهن عل قدر الثقة التي أعطاها لهن الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتوقعن أن يساهمن في دفع عجلة التنمية والتقدم إلى الأمام في السعودية.

يذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كان قد  أصدر أمرا ساميا بتشكيل لجنة على مستوى عال من الوزارات، ستقوم برفع توصياتها خلال الـ30 يوما أي في الـ10 من أكتوبر الجاري، ثم تطبيق القرار بحلول يونيو حزيران 2018،.

اترك تعليقاً