كيف سخر السعوديون من قيادة المرأة المرتقبة للسيارة؟
كيف سخر السعوديون من قيادة المرأة المرتقبة للسيارة؟ كيف سخر السعوديون من قيادة المرأة المرتقبة للسيارة؟
هاش تاغ

كيف سخر السعوديون من قيادة المرأة المرتقبة للسيارة؟

فريق التحرير

تصدر هاشتاج "قيادة المرأة للسيارة" مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية طيلة الساعات الماضية.

وبينما تحدثت الفتيات تحت هذا الوسم عن مشاعرهن وأحلامهن بقيادة السيارات، قبيل تنفيذ قرار السماح لهن بالقيادة بدءًا من يوم 24 من الشهر الجاري، تناول الشباب الأمر بسخرية واسعة متوقعين وابلاً من الحوادث والكوارث التي ستخلفها السيدات.

استعان الناشط التقني "عزيز تقني" بصورة لمجموعة رجال مجتمعين حول شخص ما، وترك عليها تعليق: "البنت أول ما تفتح عينها بعد الحادث" وكتب على الصورة: "قريبًا".

ونشر شخص آخر مقطع فيديو من المسلسل الكوميدي السعودي الشهير "طاش ما طاش"، ظهر فيه مجموعة الرجال يُحاولون مساعدة سيدة تقود السيارة بشتى الطرق ويتغزلون بها.

https://twitter.com/Interxstaller/status/1009670182053310464


واستعان أحدهم بفيديو من فيلم أجنبي تقول فيه الممثلة لسائقي السيارات التي بجوارها "آسفة .. أنا سائقة جديدة" وكتب على الفيديو تعليق: "بعدما تقتل الفتيات كل شخص يسير في الطريق".

https://twitter.com/xman_th/status/1009652866712252423


وللتدليل على عدم دراية النساء بمجال السيارات، لجأ شخص آخر لتدوينة سيدة تقول فيها: "شفت سيارة حلوة بس ما عرفت اسمها فحفظت لوحتها عشان اشتري زيها"، وعلق على التغريدة قائلاً: " 10/10 قريبا".

وتجدرالإشارة إلى أنّ الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر مرسوماً ملكياً في سبتمبر من العام الماضي، يسمح للسعوديات بالقيادة بعد عقود من المطالبات.

كما تنطلق اليوم مبادرة "توكلي وانطلقي" لمدة 3 أيام حتى تطبيق القرار عمليًا، وتهدف الفعاليات التي تنظمها جهات حكومية وجمعيات أهلية، لتعزيز الثقة لدى المرأة وتأمينها أكثر وتعريفها بلوائح تنظيم المرور، عن طريق محاكاة القيادة وركن السيارات على أجهزة إلكترونية، وشرح مكونات السيارة وكيفية صيانتها وعوامل الأمان فيها.

استعراض أم تكريم؟ باسم ياخور يثير الجدل بتقديمه المال لفنانين سوريين

إليسا: حبيبي ليس لبنانيًا.. وهذه مواصفاته

أفكار هدايا عيد الفطر.. بين الجمال والموضة

مسلسل "2024" يدخل السباق الرمضاني ببداية مشوقة

لإطلالة هادئة..اختاري البدلات المؤلفة من ثلاث قطع