هاش تاغ

هاشتاغ "كل الحيوانات أليفة إلا البنات" يُشعل غضب السعوديات ويتصدّر تويتر

هاشتاغ "كل الحيوانات أليفة إلا البن...

محتوى مدفوع

فجّر هاشتاغ "كل الحيوانات أليفة إلا البنات" ثورة غضب عند السعوديات، لما يحمله من إهانة وتجريح للنساء بشكل عام، والسعوديات على وجه خاص. وتصدّر هذا الهاشتاغ تويتر السعودية، بعد ساعات قليلة من تدشينه، نظرًا لكثرة ردود الفعل الغاضبة من جانب السعوديات، مطالبين بمحاسبة من أطلق هذا الهاشتاغ بتهمة إهانة نساء السعودية. وخيّمت حالة من الحزن على البعض منهن، نظرًا لتعرضهن لمحاولات دائمة للتقليل من شأنهن، وذلك على الرغم من منح الدولة السعودية الكثير من حقوقهن في الفترة الأخيرة، أبرزها السماح لهن بقيادة السيارة. وأعربت متابعة لمواقع التواصل الاجتماعي عن استيائها الشديد من هذا الهاشتاغ، قائلةً: "استغفر الله البنت كانت أمك

فجّر هاشتاغ "كل الحيوانات أليفة إلا البنات" ثورة غضب عند السعوديات، لما يحمله من إهانة وتجريح للنساء بشكل عام، والسعوديات على وجه خاص.

وتصدّر هذا الهاشتاغ تويتر السعودية، بعد ساعات قليلة من تدشينه، نظرًا لكثرة ردود الفعل الغاضبة من جانب السعوديات، مطالبين بمحاسبة من أطلق هذا الهاشتاغ بتهمة إهانة نساء السعودية.

وخيّمت حالة من الحزن على البعض منهن، نظرًا لتعرضهن لمحاولات دائمة للتقليل من شأنهن، وذلك على الرغم من منح الدولة السعودية الكثير من حقوقهن في الفترة الأخيرة، أبرزها السماح لهن بقيادة السيارة.

وأعربت متابعة لمواقع التواصل الاجتماعي عن استيائها الشديد من هذا الهاشتاغ، قائلةً: "استغفر الله البنت كانت أمك وهي أختك وخالتك الله يكون في عون كل من سب أمه وأخته وهو ما يدري".

وتساءلت أخرى: "معقولة الي مسوي الهاشتاغ يكون لقيط ما عنده أم ولا أخت علشان كذا يوصف البنات بالحيوانات".

وأضاف متابعة أخرى: "كيدنا عظيم لا ننكر.. لَـگِنْ الرسول لم يستعذ من كيدنا واستعاذ من قهر الرجال يكفينا فخرًا في آخر حياته كان يقول استوصوا بالنساء خيرًا".

وعلقت فتاة أخرى على هذا الهاشتاغ: "الله يعوض على أمك وأخواتك تقييمك لهم جدًا رخيص، وفوق هذا كله نلاقيك تلاحقهم زي.. في المولات والشوارع".

ووصفت أخرى صاحب هذا الهاشتاغ بالعقليات التافهة السطحية، مضيفةً: "لن نسيء للرجال لأن منهم الأب والأخ والزوج والابن فدائمًا الأنثى أكثر لطفًا وحنانًا حتى لو أُسيء لها".

تعليقات

مقالات ذات صلة