هاش تاغ

"النقاب وصمة عار".. سعوديات يتساءلن كيف اقتنعت المرأة بارتدائه؟

"النقاب وصمة عار".. سعوديات يتساءلن...

محتوى مدفوع

تصدر هاشتاغ "النقاب وصمة عار" ضمن الترندات الأكثر تفاعلًا ومشاركة في السعودية، على موقع تويتر. وتساءلت الناشطات السعوديات من خلال هذا الهاشتاغ كيف اقنع رجال الدين المرأة بارتداء النقاب رغم بشاعته؟ مستغربات كيف اقتنعت المرأة بإرتدائه من الأصل. وتحت الهاشتاغ نفسه، أطلقت ناشطات سعوديات تغريداتهن الرافضة للنقاب معتبرات أنه لا يمت للدين بصلة، إنما هو  تدخل بالحرية الشخصية، مدافعات عن حقهن ومسهبات في شرح الأسباب التي تجعل النقاب مجرد "قباحة" وعللن ذلك بأنه ليس واجبا وإلا فما الفائدة إذاً من غض البصر، مطالبات باحترام حريتهن وتقبل خياراتهن. #النقاب_وصمه_عار إذا كنتِ تعتقدين أنك بدونه لن تصبحي عفيفة وشريفة فنعم عار ،

تصدر هاشتاغ "النقاب وصمة عار" ضمن الترندات الأكثر تفاعلًا ومشاركة في السعودية، على موقع تويتر.

وتساءلت الناشطات السعوديات من خلال هذا الهاشتاغ كيف اقنع رجال الدين المرأة بارتداء النقاب رغم بشاعته؟ مستغربات كيف اقتنعت المرأة بإرتدائه من الأصل.

وتحت الهاشتاغ نفسه، أطلقت ناشطات سعوديات تغريداتهن الرافضة للنقاب معتبرات أنه لا يمت للدين بصلة، إنما هو  تدخل بالحرية الشخصية، مدافعات عن حقهن ومسهبات في شرح الأسباب التي تجعل النقاب مجرد "قباحة" وعللن ذلك بأنه ليس واجبا وإلا فما الفائدة إذاً من غض البصر، مطالبات باحترام حريتهن وتقبل خياراتهن.

ورفض ناشطون سعودين مطالب الفتيات معتبرين أنها تحريض ومخالفة لتعاليم الدين الإسلامي، وعلق أحدهم قائلاً:

 

وتفاوتت آراء الشباب السعوديين حول ارتداء الفتيات للنقاب بين مؤيد ومعارض، فمنهم من يرى أنه ليس فرضا.. ومنهم من يرى ان عدم ارتدائه سفور وتبهرج ظاهري؛ لعرض المفاتن وفتن الآخرين… وغرد أحدهم قائلاً:

 

بينما غرد مؤيد لحرية المرأة السعودية قائلاً:

اترك تعليقاً