هاش تاغ

الرجال يدعمون المرأة السعودية: "سوقي واحنا لك سند"!

الرجال يدعمون المرأة السعودية: "سوق...

محتوى مدفوع

نظم عدد من الرجال بالسعودية مظاهرة إلكترونية عبر هاشتاغ "سوقي_واحنا_لك_سند" للتأكيد على دعمهم الكامل للسيدات وحقهن بقيادة السيارات، والتعبير عن ثقتهم في دور المرأة في دفع المملكة إلى الأمام. واحتل هاشتاغ "سوقي_واحنا_لك_سند" المركز الثاني في التريندات الأكثر انتشارا ومشاركة بالسعودية، إذ حاول رجال أرض الحرمين التأكيد من خلاله أنهم مع حقوق المرأة ويحترمون القرارات الملكية التي تسهل على السيدات حياتهن. #سوقي_واحنا_لك_سند هذا واجبنا وأقل من واجبنا ، إذا ماكنا سند لخواتنا العزيزات على قلوبنا أجل من بنساند ؟! سواقتكم هي اللي بتحلي شوارعنا ?? — ناصر السهلي (@NASSER__ALSAHLI) October 3, 2017 #سوقي_واحنا_لك_سند أحلى صباح أحلى هاشتاق من أحلى شباب في

نظم عدد من الرجال بالسعودية مظاهرة إلكترونية عبر هاشتاغ "سوقي_واحنا_لك_سند" للتأكيد على دعمهم الكامل للسيدات وحقهن بقيادة السيارات، والتعبير عن ثقتهم في دور المرأة في دفع المملكة إلى الأمام.

واحتل هاشتاغ "سوقي_واحنا_لك_سند" المركز الثاني في التريندات الأكثر انتشارا ومشاركة بالسعودية، إذ حاول رجال أرض الحرمين التأكيد من خلاله أنهم مع حقوق المرأة ويحترمون القرارات الملكية التي تسهل على السيدات حياتهن.

وحاول بعض المعترضين على قيادة المرأة إفساد الهاشتاغ بنشر فيديوهات تسخر من قيادة المرأة، والإشارة إلى عدم قدرتها على السير بالشوارع وأنها ستكون سببا في إفسادها، ولكن الغالبية رفضوا اتباع هذا الفكر.

وطالب الرجال المشاركون بالهاشتاغ المرأة بالالتزام بالاحتشام والآداب العامة خاصة فيما يخص الملابس خلال القيادة منعا لتعرضهن لأي مضايقات، مشددين على ضرورة إصدار قانون يجرم التحرش بالسيدات خلال القيادة.

يذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمر بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، وصدر أمر سامٍ باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

اترك تعليقاً