هاش تاغ

هاشتاغ #الشعب_يرفض_قيادة_المرأة يشعل تويتر بعد القرار التاريخي

هاشتاغ #الشعب_يرفض_قيادة_المرأة يشع...

ضج موقع تويتر في السعودية بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس أمراً ملكياً بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، حيث دشن ناشطون معارضون للخبر هاشتاغ #الشعب_يرفض_قياده_المراه الذي ظهر في أكثر من 100 ألف تغريدة. وسخرت هذه المجموعة من الموضوع، فكتب أحدهم يقول "نعم نرفض وبقوة. الأجهزة الذكية دمرت أسر. فما بالكم بقيادة سيارة للمرأة". #الشعب_يرفض_قياده_المراه. نعم نرفض وبقوة. الأجهزة الذكية دمرت أسر. فما بالكم بقيادة سيارة للمرأة — عوض الغفيلي?? (@Awad__f16) September 27, 2017 وقال شخص آخر " يكفينا ماحدث في اليوم الوطني !غابت الهيئة فخرج اقذر الناس من جحورهم !إلى أين يا بلادي يا قبلة

ضج موقع تويتر في السعودية بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس أمراً ملكياً بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، حيث دشن ناشطون معارضون للخبر هاشتاغ #الشعب_يرفض_قياده_المراه الذي ظهر في أكثر من 100 ألف تغريدة.

وسخرت هذه المجموعة من الموضوع، فكتب أحدهم يقول "نعم نرفض وبقوة. الأجهزة الذكية دمرت أسر. فما بالكم بقيادة سيارة للمرأة".

وقال شخص آخر " يكفينا ماحدث في اليوم الوطني !غابت الهيئة فخرج اقذر الناس من جحورهم !إلى أين يا بلادي

يا قبلة المسلمين".

وعبر آخر عن رفضه قيادة المرأة وقال: " انا ضد قيادة المراه لاني اشوف سلبياتها اكثر من ايجابياتها ".

وأكدت مجموعة من المغردين أن قيادة المرأة حرام ولا تجوز مدللين على كلامهم بأحاديث وآيات قرآنية وكتب أحدهم: " والله وتالله وبالله نخاف من قوله تعالى وإذا أردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها".

وغرد آخر: " ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ )".

ومنهم من قال: "من يطالب بحرية المرأة لا يطالب بحريتها بل يطالب بحرية الوصول إليها".

وجاء هذا قرار السماح للمراة السعودية بالقيادة بعد المطالب والحملات الواسعة التي نظمتها السعوديات طوال السنوات الماضية دون استجابة رسمية، إذ كانت السعودية قبل هذا القرار هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارة وذلك استناداً لآراء وفتاوى لرجال دين يعارضونها.

اترك تعليقاً