أذواق وأطباق

27 مايو 2016

بتكلفة بسيطة.. كيف تأكلين مثل الأميرات في دبي؟

في دبي المدينة الساحرة بمبانيها الجميلة وازدحامها المريح.. وجبات شهية من إعداد أشهر الطهاة في العالم، حيث تحيط بك الأجواء الفخمة والرومانسية ولا تبتعد كثيراً عن الدفء والبساطة.
في مدينة الأعمال المزدحمة، تقبع أشهر المطاعم تأخذك إلى أماكن مختلفة من العالم، شرق آسيا، أوروبا، الهند والشرق الأوسط. مطاعم راقية تقدم ألذ وجبات العشاء التي تجمع ما بين البساطة والفخامة معاً بأسعار قد تكون مرتفعة بالنسبة للبعض وقد تناسب ميزانية البعض الآخر وقد تكون مبالغ زهيدة جداً يدفعها المرء وهو يدرك بأنها لا تفي تلك التجربة حقها.
وسواء كانت أسعار المطعم مرتفعة أو معقولة، فهناك العديد من المطاعم التي تستثمر في جودة أطعمتها بعيداً عن المحظورات. لنلقي نظرة على بعض هذه المطاعم التي توفر لك كل ما ترغب به من جلسات مريحة ووجبات لذيذة دون أن تكلفك ثروة.

مطعم كويا Coya


ثلاث أسماء تتبادر إلى ذهن أي شخص في حال سؤالك له أين تستطيع الحصول على وجبة لذيذة: كويا Coya ولا بيتيت La Petite ومايسون وزوما Maison وZoma. ثلاثتها نسخ مطابقة لأصولها الإنجليزية في عاصمة الضباب لندن وطاهيها الشهير أرجون واني. ولا تختلف بتاتاً عن النسخة الإنجليزية الأصلية. وفي الواقع فإن طريقة تصميم قاعاته تشعرك بالحرية والاتساع ناهيك عن الأطباق اللذيذة من تقديم الشيف سانجاي دوفيدي ومشروباتها اللذيذة. لا شك أن هذا هو السبب في تصدر مطعم كويا Coya قائمة المطاعم في دبي للعام 2015. بينما حاز على المركز الأول في المطاعم اليابانية مطعم زوما ومايسون للأطباق الفرنسية. وتحتوي قائمة الطعام في مطعم كويا على أطباق لذيذة تذهلك بأسعارها البسيطة نسبة إلى جودتها قد لا تتعدى 130 درهم.



مطعم نزريت Nusr-et


مطعم Nusr-et والذي يعتبر نسخة ثانية من مطعم الستيك الأصلي الشهير في تركيا. وإذا كنت سخياً تجاه نفسك وتريد الحصول على وجبة مميزة تعيد إليك ذكريات الطهي المنزلي فلن تترد في دفع مبلغ مرتفع يقارب الـ 412 درهم.



مطعم مارينا Marina Social


أطباق بحرية لا تقاوم تستطيع الحصول عليها في هذا المطعم ذي الموقع الجميل.. ويحرص تريستين فارمر رئيس الطهاة في هذا المطعم على أن يقدم أطباقاً إنجليزية أصلية لا تنسى. ولا داعي لذكر الخدمة الرائعة التي لم تختلف عن العشر مطاعم من هذه السلسلة. وجبة غداءك قد تكلفك ما يعادل الـ 450 درهماً تتكون من أربعة أطباق فقط.



مطعم المزرعة The Farm


خارج مدينة دبي بعيداً عن الضجيج حيث لا يسمع المرء سوى حفيف الأشجار وصوت خرير المياه من الجداول الرقيقة البراقة. وعلى المقاعد الخشبية الجميلة التي تذكرك بالمطاعم التايلندية تستطيع الاستمتاع بأطباق كاري الروبيان الرائعة. أو قد ترغب بالحصول على وجبة إفطار كاملة من البيض والتوفو إلى جانب كعك الجبن الشهي وفطائر الكرواسان الهشة. أو قد ترغب بالتمتع بإفطار عربي وكوب من الكاباتشينو بمبلغ لا يتجاوز الـ 80 درهماً فقط.



مطعم الأستاد للكباب Al Ustad Special Kabab


وفي أجواء دبي مدينة الأعمال، يرغب المرء بالحصول على جو لطيف مريح.. فغير بعيد هناك في بور دبي يوجد هذا المطعم العائلي حيث تستطيع الحصول على أطباق الكباب الممتازة إلى جانب الخدمة اللطيفة الدافئة.. صحن ملي بالخيار والطماطم الحمراء اللذيذة إلى جانب شرائح البصل الشهي، مقبلات تفتح شهيتك لطلب المزيد من قائمة الطعام حيث تتراوح الأسعار فيها ما بين 25 إلى 40 درهماً.



مطعم لا سيري La Serre


ولا يفوتك تناول الأطباق الشرق أوسطية الطازجة في أجمل القاعات التي تطل على منظر المدينة البهي في هذا المطعم الجميل في فندق فيدا، ويدير هذا المطعم طاه من أشهر الطهاة الذين عملوا سابقاً في مطعم مايسون. لكنه يصيبك عسر الهضم حين تنظر إلى فاتورة الوجبة التي قد تطلبها لشخصين بحدود 940 درهماً إضافة إلى الخدمة. ولكن طعم لحم البط اللذيذ إلى جانب الأطباق المشهية الجانبية تجعلك تنسى قيمة المبلغ.



مطعم ايبا كادي Aappa Kadai


أما إذا كنت تصطحب عائلتك وتريد أن تتمتع بطبق لذيذ من أطباق جنوب الهند الشهيرة فلا يفوتك أن تزور هذا المطعم. أسعار مناسبة ومكان لطيف. قد لا يتجاوز سعر وجبة مؤلفة من طبق الدجاج بالكاري والفلفل بالإضافة إلى الأطباق الجانبية واللبن مبلغ 32 درهماً فقط.



مطعم بو قطير Bu Qtair


رغم وقوفي في عدة طوابير، الأول لتقديم طلب الوجبة ومن ثم طابور الدفع ومن ثم الانتظار لمدة نصف ساعة لسماع اسمك يتردد وينبأك بأن طلبك جاهز.. كل هذه التعجيزات فقط للحصول على ألذ وأروع وجبة مؤلفة من سمك الهامور المتبل بالثوم والزنجبيل والكمون والفلفل مقدمة على طبق ورقي وشراب منعش في كوب ورقي أيضاً.. كل هذا فقط مقابل مبلغ 135 درهماً.



مطعم النافورة Al Nafoorah


لا يمكن للمرء أن يكون في دبي ولا يسعى للاستمتاع بالأطباق اللبنانية الطازجة واللذيذة في آن معاً. مطعم النافورة اللبناني حيث يمكنك التلذذ بالتبولة الشهيرة إلى جانب طبق كبد الدجاج اللذيذ بأسعار معقولة وقد تحصل على وجبة غداء كاملة مقابل 120 درهماً فحسب.



مطعم بيير تشيك Pierchic


أما في الجميرة المكان الأكثر رومانسية في دبي حيث منظر الخليج الساحر يمتد أمام ناظريك ويرتفع برج العرب أمامك. في مطعم بيرتشيك العائم على سطح المياه تستطيع التمتع بألذ الأطباق البحرية دون أن تتعب ناظريك بالنظر إلى قائمة الأسعار التي قد يصل سعر طبق المحار فيها إلى 900 درهم أما طبق السلطة البسيط فيصل إلى 80 درهماً. فرومانسية المكان تغنيك عن هذه المسائل.



مطعم انديغو باي فينيت Indego by Vineet


قد يكون تنوع الجنسيات في دبي سبباً لاشتهار أطباق عديدة من مختلف أنحاء العالم في مطاعمها. أطباق هندية مميزة حارة قوية بمكوناتها المختلفة والمقدمة على أطباق توحي بالدفء العائلي والتي تتصدر قائمة مطعم أنديغو في فندق رازيوفينيت. لقد كان هذا المطعم الشهير رائداً في مدينة لندن خلال العام 2004 لتقديم هذه الأطباق بهذه الروعة. وهنا تمتع بألذ الأطباق من تقديم الطاهي باتيا فينيت وأنت تجلس على شرفة المطعم وتتمتع بالأجواء الدافئة.