أبرز الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد
أسواق
29 أبريل 2022 9:51

أبرز الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد

avatar فوشيا - خاص

كشفت دراسة إحصائية أجراها مؤخرا Marriott Bonvoy، برنامج السفر الحائز على جوائز من ماريوت الدولية، أن أقل من أربعة من بين كل عشرة أشخاص من الإمارات والمملكة العربية السعودية قاموا برحلاتٍ إلى الخارج منذ بدء الأزمة الصحية، كما أشارت الدراسة إلى أن 70% من المسافرين من كلا الدولتين يخططون منذ الآن لعطلاتهم المقبلة.

ومع الانتعاش الملحوظ الذي يشهده قطاع السفر اليوم بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد وتخفيف القيود المفروضة على السفر، يسلّط البرنامج الضوء على مجموعة من الوجهات الاستثنائية التي تتيح للمسافرين الاستمتاع بأجمل الرحلات في مصر وتركيا والمملكة المتحدة.

مصر

2022-04-Marriott-Egypt

تُعد مصر واحدة من أبرز الوجهات السياحية العالمية، حيث توفر مجموعة متنوعة من التجارب التي تلبي تطلعات جميع المسافرين. كما تقدم مزيجا استثنائيا يجمع بين تراثها العريق وخياراتها العصرية الراقية، بما فيها الرحلات التاريخية إلى الأهرامات في الجيزة والصحاري الواسعة التي تتيح لعشاق المغامرة لحظاتٍ لا تُنسى، فضلا عن تجارب الغوص عالمية المستوى في مياه البحر الأحمر.

فندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة

يوفر فندق النيل ريتز-كارلتون، القاهرة، بإطلالته المذهلة على نهر النيل، ملاذا مثاليا في قلب العاصمة المصرية، متيحا لضيوفه مزيجا فخما من العناصر التقليدية والعصرية. ويحتضن الفندق 331 غرفة وجناحا تم تصميمها ببراعة؛ لتدلل حواس الضيوف وتوفر لهم أرقى وسائل الراحة، كما يضم أكثر من تسعة مطاعم وردهات مميزة، بالإضافة إلى السبا الفاخر الذي يوفر مجموعة من العلاجات الخاصة، ما يضمن للضيوف تجربة رائعة تعزز نشاطهم وحيوتهم. وتدعو الوجهة الراقية ضيوفها للاستمتاع بتجربة استثنائية احتفالا بعيد الفطر السعيد، تتضمن مجموعة من العروض الترفيهية الحية في ثاني وثالث أيام العيد في مختلف مرافق المنتجع، بما فيها ردهة نوكس الواقعة على سطح الفندق، كما يقدم مطعم كولينا الذي يستقبل الزوار على مدار اليوم، تجربة برانش العيد الفريدة على وقع الأنغام الموسيقية الحية لفرقة الجاز، إلى جانب العديد من الأنشطة المسلية للأطفال.

منتجع رينيسانس شرم الشيخ جولدن فيو بيتش

يتميز منتجع رينيسانس شرم الشيخ جولدن فيو بيتش بموقعه المميز وإطلالاته على جبال سيناء الرائعة ومياه البحر الأحمر المتلألئة، ويضم 384 غرفة تم تصميمها بعناية ليضمن للضيوف وجهة عائلية متكاملة تتيح لهم أعلى درجات الراحة والدلال. ويضم المنتجع الشاطئي ستة مطاعم وردهات تقدم للذواقة تشكيلة من الأطباق الشهية، بما فيها مطعم كوست إنترناشيونال الذي يفتح أبوابه طوال اليوم، ويتميز بمطبخٍ مفتوح وإطلالاتٍ مذهلة على البحر الأحمر، ومطعم لا كاسا بيتزا آند باستا الذي يقدم أشهى مأكولات الشارع الإيطالية العريقة، إلى جانب كاليماري سي فود ماركت، الوجهة الرائدة المطلة على الشاطئ. كما يحتضن المنتجع مركزا للغوص ويوفر مجموعة من الرياضات المائية، بما فيها التزلج الهوائي والغطس والغوص وجولة تحت الماء للاستمتاع بجمال الشعاب المرجانية والأسماك الملونة في البحر الأحمر.

تركيا

2022-04-Istanbul-Destination

تجمع تركيا بين الثقافات الأوروبية والآسيوية والمتوسطية والشرق أوسطية، وتعد واحدةً من أشهر الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من الشرق الأوسط. وتوفر العديد من المواقع التراثية والمطاعم الفريدة وغيرها من الأسواق النابضة بالحيوية والشواطئ الخلابة.

فندق شيراتون إسطنبول ليفنت

يحظى شيراتون إسطنبول ليفنت، فندق الخمس نجوم الذي تم تجديده مؤخرا، بموقع مميز وسط منطقة الأعمال في إسطنبول، ويضم مجموعة من الغرف المتصلة ليقدم خيارا مثاليا للعائلات خلال عطلة العيد، كما يوفر للضيوف الصغار عند تسجيل الدخول الحلويات الشهية ومجموعة من أدوات الرسم. وتقع محطة المترو مقابل الفندق مباشرة، ما يضمن لضيوفه سهولة الوصول إلى مختلف مناطق المدينة، كما يمكن زيارة مركزي التسوق القريبين من الفندق سيرا على الأقدام. ويتاح أمام الزوار فرصة التوجه إلى منتزه اسفانبول الترفيهي للاستمتاع بمجموعة من الألعاب الممتعة، بما فيها سيارات التصادم والأفعوانيات المذهلة والأراجيح الضخمة، فضلا عن أفعوانية ذا بريث تيكر التي تصل سرعتها إلى 110 كم/ساعة خلال 3 ثوان فقط، وغيرها الكثير من الخيارات الأخرى التي توفر لجميع أفراد العائلة تجربة لا تُنسى. ويقدم مطعم ليفانتينو الواقع ضمن الفندق مجموعة من أشهى أطباق شرق المتوسط، فيما يقدم ركن المشروبات جوبليت آند كوب تشكيلة مختارة من أصناف القهوة والشاي على مدار اليوم. ويمكن لضيوف الوجهة الفاخرة الاستمتاع بأعلى درجات الرفاهية والاسترخاء في شاين سبا الذي يقدم خدمات متكاملة، إلى جانب حوض سباحة داخلي ومركز للياقة البدنية يفتح أبوابه على مدار الساعة، في جميع أيام الأسبوع.

منتجع وسبا كاريس لاكشري كوليكشن، بودروم

يحتضن منتجع وسبا كاريس لكشري كوليكشن، بودروم بإطلالاته الأخاذة على بحر إيجة، مجموعة من الغرف والأجنحة والمساكن العصرية التي تضم كل منها تراساً أو شرفةً خاصة. ويصحب الفندق ضيوفه في رحلة طهو استثنائية، متيحا لهم خيارات متنوعة من الأطباق الغنية بالنكهات الآسيوية والمتوسطية. كما يحتضن الفندق بودا بار بيتش بودروم، المطعم الشاطئي المتميز، إلى جانب مطعم بارباروسا بودروم، الذي يوفر قائمة طعام مستوحاة من جزيرة باروس اليونانية وغيرها من الأطباق الغنية بمزيج من النكهات والروائح الزكية. ويقع سبا كاريس وسط المنتجع ضمن أجواء يسودها الهدوء والسكينة، ويوفر مجموعة فريدة من العلاجات والتجارب الرائعة باستخدام مستحضرات ومنتجات فاخرة من علامة إيسبا للعناية بالبشرة. ويمكن للضيوف تجديد نشاطهم خلال إقامتهم في المنتجع من خلال برنامج دارما للتخلص من السموم والذي يسهم في تحسين الصحة الجسدية والعقلية. كما ينظم المنتجع رحلات بحرية إلى الجزر والخلجان ذات المياه الفيروزية المتلألئة لبحر إيجة في منطقة الريفيرا، فضلا عن جولات لزيارة المواقع التاريخية القريبة التي تعود لقرون مضت، مثل ضريح هاليكارناسوس، أحد عجائب الدنيا السبع القديمة.

المملكة المتحدة

2022-04-655

تقدم المملكة المتحدة وجهة مثالية للمسافرين الراغبين بقضاء إجازة طويلة وسط أجواء معتدلة، حيث تتميز بتاريخها الغني وأطباقها العالمية والمعالم الاستثنائية التي تحتضنها، فضلا عن مكانتها الرائدة في عالم الموضة. وتوفر الجزر البريطانية للسياح فرصة الاستمتاع بأجواء الطقس المنعشة واستكشاف روعة المساحات الخضراء للريف الإنكليزي والمواقع التاريخية العريقة، إلى جانب الاستمتاع بأبرز الفعاليات الثقافية والفنية المحلية.

فندق ذا ويستن لندن سيتي

يعد ذا ويستن لندن سيتي أول وجهات فنادق ومنتجعات ويستن في المملكة المتحدة، ويرتقي الفندق الواقع وسط مدينة لندن بمعايير الرفاهية إلى مستويات جديدة. كما يضم 222 غرفة تحظى بإطلالات بانورامية على نهر التايمز. ويعزز التصميم الذي أبدعه المهندسون المعماريون البريطانيون من شركة ديكستر مورين أسوسييشن شعور التواصل مع البيئة الطبيعية. ويدعو ركن المشروبات هايث آند سيك ضيوفه للاستمتاع بإطلالاته المباشرة على النهر ومتحف تيت مودرن وما حوله، فيما يقدم مطعم موزاييك خيارات واسعة من الأطباق التي تركز على فلسفة ويستن المتمحورة حول مفهوم تجارب الطعام الصحية أثناء السفر طوال اليوم. ويتميز هيفنلي سبا بتصميم استثنائي يضمن أعلى درجات الرفاهية لضيوفه، إذ يضم ست غرف علاجية مع مسبح داخلي بطول 12 مترا، تم بناءه بعناية حول البقايا الأثرية للحمام الروماني العريق في هوجن هيل. ويدعو ذا ويستن لندن ضيوفه لاستكشاف المنطقة المحلية من خلال برنامج العلامة الشهير ”رن ويستن“، الذي يوفر مسارات مميزة للجري تم تصميمها خصيصا لتمنح الضيوف فرصة الاستمتاع بالجزء الأخير من مسار التايمز الذي سيتم استكماله قريبا ليصل منطقة إمبانكمنت مع برج لندن.

فندق سانت بانكراس رينيسانس لندن

يدعو فندق سانت بانكراس رينيسانس لندن ضيوفه للاستمتاع بتجربة بريطانية أصيلة وسط لندن، حيث تتألق غرفه الـ 245 وأجنحته الـ 38 الفسيحة بطراز فيكتوري مميز، فضلا عن أجواء الاسترخاء والرفاهية في السبا. وتضمّ الوجهة الراقية نادي تشامبرز كلوب الحصري، والذي يقدم لزواره من كبار الشخصيات مشروبات منعشة على مدار اليوم، وردهة ذا هانسوم، التي تقدم تجربة شاي ما بعد الظهيرة التقليدية، إضافة إلى مطعم بوكينج أوفيس 1869 الذي تم تجديده مؤخرا، ويتميز بتصميم فريد يصوّر قاعة المحطة الأصلية لبيع التذاكر من وحي القرن 19، كما يقدم قائمة طعام جديدة تحفل بالأطباق الكلاسيكية المحضرة بلمسة عصرية.