أكبر كورال عالمي ينظمه الجناح الأيرلندي في إكسبو 2020 دبي
أسواق
19 ديسمبر 2021 17:53

أكبر كورال عالمي ينظمه الجناح الأيرلندي في إكسبو 2020 دبي

avatar فوشيا - خاص

يجمع  كورال إكسبو العالمي ما يقرب من 1000 مطرب من أكثر من 140 دولة. حيث قدم الكورال مجموعة من الأغاني التقليدية والأغاني العالمية الشهيرة، على مسرح الجناح الأيرلندي للدخول في مجموعة غينيس كأكبر كورال على مستوى العالم يجمع كل هذا التنوع الثقافي وللوقوف على الموضوع أكثر التقينا ديفيد بروفي قائد جوقة كورال إكسبو العالمي المنظم من قبل الجناح الأيرلندي في إكسبو دبي 2020.

أخبرنا عن نفسك وعن تجربتك السابقة في قيادة الجوقات.

لقد شاركت في الجوقات منذ أن كنت طفلاً. إنهم جزء من حياتي وجزء مني. لقد قمت بإدارة الجوقات في أيرلندا وحول العالم. أنا مهتم بشكل خاص بتوجيه وتدريب وقيادة مجموعات من المغنين الذين ربما لم يغنوا أبدًا في جوقة من قبل، مما يمنحهم الفرصة لتجربة شعور لا يوصف أثناء الغناء مع مجموعة كبيرة من الناس سواء بشكل فردي أو جماعي.

ما مدى صعوبة جمع  عازفين ومغنين من أكثر من 100 جنسية؟

حسنًا، ليس لدينا مغنون على هذا النحو. جميع الأشخاص الذين سجلوا في الكورال هم مغنون، وليسوا بالضرورة عازفين. لقد حظينا باهتمام كبير حول هذا الحدث! نظرًا لأن العالم لا يزال يحاول التعامل مع الأضرار المستمرة لوباء Covid-19 ، أعتقد أن هناك توقًا للاجتماع مع أشخاص آخرين لمجرد المشاركة في ليلة من الأوقات الممتعة لذا فإننا لم نواجه صعوبة كبيرة في جمع المطربين لهذا الحدث.

أخبرنا عن الدول المشاركة.

لدينا أكثر من 140 دولة قامت بالتسجيل للغناء، استجابة هائلة. لا أطيق انتظاراً للعمل معهم جميعا!

لماذا اخترت إكسبو 2020 دبي لإقامة هذا الحدث؟

أعتقد أن إكسبو هو المكان الأمثل لهذه التجربة فهو يجسد روح التنوع وتلاقي الثقافات والجنسيات في مكان واحد. لذلك، لا يمكنني التفكير في مكان أفضل من هنا لجمع مثل هذه المجموعة الرائعة من المغنين متعددي الجنسيات.

ما نوع الموسيقى / الآلات المؤلف منها الكورال؟

سيتألف الكورال ببساطة من مطربين من جميع الأعمار ومن جميع الخلفيات الثقافية. سيكون بعضهم متمرسًا جدًا بالموسيقى، بينما قد يغني البعض الآخر ضمن مجموعة كبيرة لأول مرة. الكل مرحب به، بغض النظر عن الخلفية التي ينتمون إليها – والأهم من ذلك – يتم التعامل مع جميع المغنين كأصوات متساوية ضمن كورال متجانس ومتعاون.