تقنيات العناية بالشعر باللونين الأزرق الداكن والنحاسي من دايسون

تقنيات العناية بالشعر باللونين الأزرق الداكن والنحاسي من دايسون

  • الإثنين 08 نوفمبر 2021 17:22 2018-10-20 10:50:33

أعلنت دايسون عن طرح إصدار محدود باللون الأزرق الداكن والنحاسي الغني، حصرياً وخصيصاً لموسم الأعياد لعام 2021. يتوفر هذا اللون الحصري لمجفف الشعر Dyson Supersonic ومصفف الشعر Dyson Airwrap  وهو مستوحى من محفظة دايسون الهندسية ومشاريعها البحثية الواسعة في المواد والألوان والتشطيبات.

وتم تنسيق مزيج اللون الأزرق الداكن والنحاسي الغني لأول مرة من قبل فريق مهندسي دايسون العاملين في مشروع مركبة دايسون الكهربائية، حيث كان اللون محور تركيز أساسي لفريق التصميم. وكان هدف الفريق، من خلال تنسيق لوحة ألوان أنيقة وكلاسيكية لمقصورة السيارة هو إيجاد بديل للأسود. فاللون الأسود، ورغم أناقته كلون مميز وعصري إلا أنه مستخدم بكثرة بحسب جيمس دايسون.

وفي هذه المناسبة، قال جيمس دايسون، المؤسس وكبير المهندسين: ”نطبق عملية اختيار هادفة للألوان على تقنياتنا ونتعمق كثيراً في هذه المسألة. وقد تم اختيار اللون الأزرق الداكن والنحاسي الغني في الأصل لسيارتنا الجديدة، وأردنا طرح لون مثير ومتميز لصناعة السيارات والتي عادة ما تهيمن عليها درجات الأسود المملة“.

يعتني مهندسو التصميم في دايسون بشكل كبير باستخدام الألوان لأغراض معينة ويدرسون جيداً دور وموقع اللون لتسليط الضوء على التكنولوجيا الأساسية. وتؤكد اللمسات النحاسية الغنية في هذه المجموعة الجديدة ضمن الإصدار المحدود جوهر هندسة دايسون في كل أداة، بما في ذلك الفتحة الدائرية لمجفف الشعر والألواح المنثنية الخاصة بأداة التمليس.

وتأتي كل آلة ضمن مجموعة هدايا تضم مجموعة مختارة من الملحقات، بما في ذلك علبة عرض مطابقة وفرشاة ومشط من تصميم دايسون. تم تصميم مشط التخلص من التشابك بأسنان عريضة ومصقولة لتنزلق بسهولة عبر خصل الشعر الرطب والجاف، وتفك التشابك بأقل قدر من الاحتكاك، بينما تتميز فرشاة Paddle Brush الكبيرة بتبطين هوائي لراحة فروة الرأس وهي مصممة لتنعيم الشعر عند استخدام مجفف الشعر.

مجفف الشعر Dyson SupersonicTM

يتميز المجفف الجديد والذي جرى تصميمه ليتناسب مع مختلف أنواع الشعر، بالقوة والسرعة على حد سواء؛ إذ يستخدم الجهاز نوعاً من التدفق الهوائي السريع والمُركّز في الوقت ذاته، كما يمنح تصميمه نوعاً من التوازن لدى حمله باليد، فضلاً عن انخفاض صوته وقدرة لوحة التحكم الذكية فيه على التحكم بالحرارة للمساعدة على حماية الشعر من الضرر الذي قد ينجم عن الحرارة المفرطة.

وبخلاف العديد من مجففات الشعر التقليدية، يقيس مجفف الشعر درجة الحرارة أكثر من 40 مرة في الثانية لتنظيم درجة الحرارة الناتجة عنه. وبفضل تقنية دايسون الذكية للتحكم في الحرارة، يحول مجفف الشعر  دون الضرر الشديد الناتج عن الحرارة المفرطة للمساعدة في حماية لمعان الشعر الصحي.

مصفف الشعر Dyson AirwrapTM

لا ينبغي لتصفيف الشعر أن يتسبب بتلفه. وكما هو الحال في مجفف الشعر الذي أطلقته دايسون مؤخرا ، فإن مصفف الشعر Dyson AirwrapTM  يمتاز بتقنية دايسون الذكية للتحكم في درجة الحرارة، مما يمكن المستخدمين من تحقيق التسريحة المطلوبة بدرجات حرارة أقل وبالتالي تجنب تلف الشعر الناتج عن الحراراة المفرطة.

ويعتمد المصفف الجديد الشعر على المحرك الرقمي للجهاز لتفعيل ظاهرة تُدعى بتأثير كواندا. ويحدث تأثير كواندا لدى ضخ الهواء بسرعات عالية على سطح معين يؤدي إلى تثبيت التدفق الهوائي على السطح بسبب الفروقات في الضغط. وللاستفادة من هذا المبدأ، عمل فريق دايسون المختص في علم الديناميكا الهوائية على ابتكار طريقة لتصفيف الشعر باستخدام الهواء الممتزج مع الحرارة فقط. وتمنح النتيجة، سواء عند تجعيد الشعر أو تمويجه أو تجفيفه بشكل بسيط أو كامل، إطلالة طبيعية بلمسات أنيقة.

يمكن تخصيص كل جهاز Dyson AirwrapTM بمجموعة من الملحقات لتناسب نوع شعر المستخدمين وطوله وتسريحته والمظهر النهائي المطلوب، بما في ذلك أسطوانات أطول لأنواع الشعر الأطول وفرش أصغر للشعر القصير والأطراف.

قد يعجبك ايضاً