احتفال مميز باليوم الوطني النمساوي في دبي أمام أكبر نافورة بالعالم

احتفال مميز باليوم الوطني النمساوي في دبي أمام أكبر نافورة بالعالم

  • الإثنين 25 أكتوبر 2021 6:23 2018-10-20 10:50:33

أقيمت الاحتفالات باليوم الوطني النمساوي في ”ذي بوينت“، الواجهة البحرية للتسوق والترفيه الشهيرة التابعة لـ“نخيل“ مؤخرًا، واستمتع الجمهور بأمسيتين موسيقيتين مع ”أوركسترا قصر شونبورن“ وعرض رائع لـ“نافورة النخلة“.

وأقيمت تلك الفعاليات في المنتزه ”الشرقي“ في ”ذي بوينت“ التي طغى عليها اللونان الأبيض والأحمر، اللذان يتميّز بهما العلم الوطني النمساوي.

وأدت الأوركسترا مقطوعات موسيقية، مثل Vienna Stays Vienna (فيينا تبقى فيينا) و Gold and Silver Waltz(موسيقى الفالس الذهبية والفضية) و Blue Danube Waltz (موسيقى فالس الدانوب)، بالإضافة إلى أداء مخصص لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقبل الاحتفال قال عمر خوري، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في ”نخيل“: ”يشرّفنا أن نضيف اليوم الوطني للنمسا، إلى برنامج الاحتفالات الثقافية في ”ذي بوينت“، ونتطلع إلى هذا التعاون الفريد من نوعه بين ”نافورة النخلة“ و“أوركسترا قصر شونبرن“، حيث تتوحد الجهود من أجل تقديم أداء متميز لا يُنسى. وفي هذا الإطار، تواصل ”ذي بوينت“ إثبات مكانتها كوجهة تدعم التعددية الثقافية وتحتفي بالتنوع. وبالتالي، فإن هذا الاستعراض هو أكبر دليل على ذلك التوجه، ونحن متشوّقون للترحيب بالمقمين والزوار للانضمام إلينا في هذا الاحتفال الأول من نوعه في ”ذي بوينت“.

من جهته، قال روبرت جروبلاتشر، مدير المكتب النمساوي للسياحة في الشرق الأوسط: يسعدنا أن نتشارك مع ”نخيل“ و“ذي بوينت“ في هذه المناسبة الخاصة. إن النمسا بلد يتمتع بتراث ثقافي وموسيقي عريق، ومع أداء موسيقي خاص لـ“أوركسترا قصر شونبرون“ والعرض المذهل الذي تقدمه ”نافورة النخلة“، فإننا نهدف إلى تقديم قطعة، خاصة من النمسا لزوار ”ذي بوينت“.

إلى ذلك، أكد هيلموت دولر، مدير ”جناح النمسا“ في ”إكسبو 2020 دبي“: ”بصرف النظر عن تاريخها الثقافي الغني، فإن النمسا تشتهر أيضًا، بكونها بلد الابتكار والاقتصاد والتكنولوجيا. وللتعمق أكثر فأكثر بما تزخر به النمسا، فإننا ندعو الزوار لزيارة ”جناح النمسا“ المتواجد في منقطة ”الفرص“ في ”إكسبو 2020 دبي“.

واستمتع جمهور الحاضرين بالأمسيتين الرائعتين، إذ شاهدوا عروض النافورة وتلذذوا بتناول أشهى المأكولات من خلال الحجز في عدد من المطاعم على امتداد المنتزه ”الشرقي“.

قد يعجبك ايضاً