أسواق

حضّري كعكة الورد والحليب احتفالاً بعيد الحب

مع اقتراب عيد الفالنتاين، أكثر الأعياد رومانسية في العام، تعاونت العلامة التجارية الشهيرة لأدوات الطبخ "سيج" مع الشيف الشهير غريغوار بيرجيه لصنع كيك خاص بهذه المناسبة هي كيك "الورد والحليب" المؤلفة من أربع طبقات للاحتفال بالحب والاستمتاع بنكهات ولحظات رومانسية خاصة مع الأحباء.  تسعى "سيج " على الدوام إلى توسيع عملياتها في جميع أنحاء العالم وتعزيز تواجدها في دول مجلس التعاون الخليجي.وتحت شعار "التفكير في الطعام المبتكر"، تقدم المجموعة للمستهلك خدمة "البراعة في علبة"، من خلال تقديم أدوات مبتكرة تسهّل عملية ابتكار الوصفات وتجعل منها عملية ممتعة، وتمكّن المستهلكين من الحصول على نتيجة نهائية مثالية في كل مرة. وتركز المجموعة

مع اقتراب عيد الفالنتاين، أكثر الأعياد رومانسية في العام، تعاونت العلامة التجارية الشهيرة لأدوات الطبخ "سيج" مع الشيف الشهير غريغوار بيرجيه لصنع كيك خاص بهذه المناسبة هي كيك "الورد والحليب" المؤلفة من أربع طبقات للاحتفال بالحب والاستمتاع بنكهات ولحظات رومانسية خاصة مع الأحباء. 

تسعى "سيج " على الدوام إلى توسيع عملياتها في جميع أنحاء العالم وتعزيز تواجدها في دول مجلس التعاون الخليجي.وتحت شعار "التفكير في الطعام المبتكر"، تقدم المجموعة للمستهلك خدمة "البراعة في علبة"، من خلال تقديم أدوات مبتكرة تسهّل عملية ابتكار الوصفات وتجعل منها عملية ممتعة، وتمكّن المستهلكين من الحصول على نتيجة نهائية مثالية في كل مرة. وتركز المجموعة أيضاً على استراتيجية "البراعة في كل لحظة"، التي تهدف إلى مساعدة عملائها وضمان حصولهم على أفضل تجربة ممكنة أثناء استخدام أي من منتجاتها.

وتم ابتكار كعكة "الورد والحليب" بمساعدة جهازين رئيسيين متطورين من أجهزة "سيج" هما فرن ومقلاة هوائية "ذا سمارت اوفن اير فراير" و خلاط "ذا بيكري بوس" .

فيما يلي بعض النصائح من الشيف الشهير حول كيفية إعداد كعكة "الورد والحليب" الرائعة المؤلفة من أربع طبقات، في المنزل.

كعكة الورد والحليب الاسفنجية:

المكونات:

120 غرام بياض البيض، 120 غرام سكر، 110 غرامات حليب، 40 غرام صفار البيض، 45 غرام زبدة مذابة، 5 غرامات خلاصة الفانيلا، 10 غرامات ماء الورد، 100 غرام طحين، 15 غرام نشاء الذرة، 5 غرامات بيكنغ باودر.

الطريقة:

اخفق بياض البيض وأضف اليه السكر تدريجياً.  اخلط صفار البيض والحليب والفانيلا وماء الورد والزبدة المذابة في وعاء. اضف الى الخليط كلاً من الطحين، ونشاء الذرة والبيكنغ باودر، واخلطه جيداُ باستخدام خلاط "ذا بيكري بوس" ‘the Bakery Boss’. أضف 3 ملاعق من بياض البيض المخفوق واخلط حتى يتجانس الخليط، وبعد ذلك صب الخليط على بياض البيض المخفوق. أخيراُ صب الخليط في قالب مستدير  بقطر 16 سنتمترا واخبزه على درجة 160 مئوية لمدة 15 دقيقة باستخدام فرن ومقلاة هوائية "ذا سمارت اوفن اير فراير"  ‘The Smart Oven Air Fryer’.

كونفيت توت العليق والليتشي

المكونات:

200 غرام مهروس توت العليق، 100 غرام من توت العليق المجمد، 20 غرام ماء، 60 غرام سكر فاكهة الراهب، 6 غرام بكتين NH، 200 غرام خليط التوت المقطع، 10 غرام عصير الليمون، 4 من أوراق الجيلاتين.

الطريقة:

ضع أوراق الجيلاتين في ماء بارد، اضف اليها مهروس توت العليق، وتوت العليق المجمد وخليط التوت . اخلط السكر والبكتين ثم اضفه إلى توت العليق واتركه يغلي لمدة 4 دقائق. أضف عصير الليمون واوراق الجلاتين. ضع البلاستيك الشفاف اللاصق على صينية مستديرة بقطر 16 سنتمترا وصب 150 غرام من الكونفيت وضعه في مجمد سريع على ارتفاع 1.5 سنتمتراً.

موس حليب الورد

المكونات

740 غرام كريما ثقيلة، 315 غرام حليب مكثف، 7 أوراق جيلاتين، 150  غرام لبن ، 80 غرام ماء ورد.

الطريقة:

ضع الجيلاتين في الماء البارد ثم ضع 50 غرام من الكريما الثقيلة، اضف أوراق الجيلاتين وذوبها على درجة حرارة متوسطة. اتركها لتبرد، ثم اخلطها مع التحريك السريع لجعلها ناعمة. اخفق الكريما الثقيلة والحليب المكثف قبل إضافتها إلى الجيلاتين المذاب وماء الورد، وأضف إليها اللبن.

أوراق الورد المتبلورة

المكونات:

50 غرام بياض البيض، 100 غرام سكر، أوراق الورد.

الطريقة:

نظف أوراق الورد جيداً بالماء والخل ثم اتركها لتجف. بعد ذلك ادهنها بالفرشاة ببياض البيض، وغطها بالسكر واتركها تجف طوال الليل في مجفف.

الجليز الأحمر اللامع

المكونات:

150 غرام ماء، 300 غرام سكر ناعم، 300 غرام جلوكوز، 200 غرام حليب مكثف، 140 غرام كتلة الجيلاتين، 300 غرام شوكولاتة بيضاء، لون احمر XS.

الطريقة:

سخن الماء والسكر والجلوكوز والحليب المكثف على درجة حرارة 103 درجة مئوية، بعد ذلك أضف كتلة الجيلاتين، ثم اضف الشوكولاتة واللون البنفسجي، واخلطه جيداً دون ان تسمح للهواء بدخوله. اترك الخليط ليرتاح في الثلاجة ليلة كاملة قبل تسخينه على درجة حرارة 40 مئوية.

رقائق الأرز المقرمشة

المكونات:

3 ملاعق كبيرة زبدة، 1.5 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا، 45 غرام رقائق الأرز المقرمشة ، 300 غرام مارشميلو.

الطريقة:

رش صينية مربعة برذاذ الخبز. اذب الزبدة على نار منخفضة في وعاء كبير له قاعدة ثقيلة. اضف المارشميلو وحركه حتى يذوب تماماً. ارفعه عن النار واضف الفانيلا ثم اخلطه حتى يتجانس. أخيراً، أضف الرقائق واخلطها حتى تغطى تماماً بالخليط. شكّل رقائق الأرز وضعها في الصينية. قطعها حسب الرغبة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً