أسواق

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر يقدم لزواره نكهة الشتاء على طريقته

يقع منتجع أنانتارا الجبل الأخضر على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر على الجبل الأخضر الأسطوري، وهو أعلى منتجع فاخر في الشرق الأوسط، ومن بين أعلى المنتجعات في العالم. يجسد المنتجع الجمال الأخاذ الذي تتمتع به الطبيعة الخلابة في عُمان، مع مناظر لا مثيل لها لسلسلة جبال الحجر. استُلهمت الهندسة المعمارية من الحصون والقلاع التاريخية المختلفة في السلطنة والتي تسمح للضيوف باكتشاف جمال الطبيعة وأصالة المناطق الجبلية النائية. يتميز المنتجع بموقعه على هضبة سيق في الجبل الأخضر، والتي تمنحه نظاماً فريداً للطقس حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة بمقدار 15 درجة بالمقارنة مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا

يقع منتجع أنانتارا الجبل الأخضر على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر على الجبل الأخضر الأسطوري، وهو أعلى منتجع فاخر في الشرق الأوسط، ومن بين أعلى المنتجعات في العالم. يجسد المنتجع الجمال الأخاذ الذي تتمتع به الطبيعة الخلابة في عُمان، مع مناظر لا مثيل لها لسلسلة جبال الحجر. استُلهمت الهندسة المعمارية من الحصون والقلاع التاريخية المختلفة في السلطنة والتي تسمح للضيوف باكتشاف جمال الطبيعة وأصالة المناطق الجبلية النائية.

يتميز المنتجع بموقعه على هضبة سيق في الجبل الأخضر، والتي تمنحه نظاماً فريداً للطقس حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة بمقدار 15 درجة بالمقارنة مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا ما يجعلها وجهة جذابة بشكل خاص خلال الأشهر الأكثر دفئاً وللوقوف أكثر حول أهمية هذا المنتجع التقت "فوشيا" رامي فرحات القائم بأعمال المدير العام للمنتجع.

ما هي أهم المبادرات التي تم إطلاقها خلال عام 2020؟

كانت المبادرتان الرئيسيتان خلال عام 2020: "ملاذ مواطني دول مجلس التعاون الخليجي"، وحملتنا الشتوية المستمرة "نكهة الشتاء'' والتي يمكن للضيوف من خلالها الاستفادة من خصم بنسبة 30٪ على الإقامة في غرفة أو فيلا بحمام سباحة، بالإضافة إلى الإفطار والعشاء يومياً في مطعم الميسان.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل عرض "ملاذ مواطني دول مجلس التعاون الخليجي" تخفيضاً بنسبة 15% على تناول الطعام في المطعم وعلى أنشطة محددة. فيما يتيح عرض "نكهة الشتاء" للضيوف الاختيار من بين ثلاثة عناصر طعام لذيذة من قائمة الطعام الأوروبية لفترة بعد الظهر، وهي تجربة مبهجة لشخصين للمشاركة في الأنشطة بالإضافة إلى توفير 50٪ على التنقلات الفاخرة.

كيف تم التغلب على تحديات عام 2020 المتمثلة في انتشار كوفيد-19؟

كما هو الحال بالنسبة لمختلف الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع السفر والسياحة على الصعيد العالمي، فقد واجهنا أيضاً انتكاسات خلال العام. ومع سعي القطاع بأكمله على إعادة البناء وإعادة الهيكلة بعد الجائحة، فقد تمكن منتجع أنانتارا الجبل الأخضر من التخفيف من الآثار التي تعرض لها، منذ إعادة افتتاحه في 4 يوليو 2020، وذلك من خلال اعتماد حلول استباقية بالإضافة إلى الاستجابة والتكيف مع القطاع المتغير والديناميكيات التنظيمية.

كان المنتجع قادراً على تكريس الوقت لوضع استراتيجيات للعديد من الممارسات التشغيلية لضمان أعلى معايير النظافة عند إعادة افتتاحه الوشيك. بالإضافة إلى ذلك، كان لأعضاء فريقنا المتفاني دور فعال في الحفاظ على استقرارنا التشغيلي وضمان حضورنا بغض النظر عن العقبات التي ظهرت على مدار العام.

كما اغتنم المنتجع فترة الإغلاق الأولى التي فرضتها الجائحة في عُمان، لتكون فرصة لتحديث العديد من المرافق ومنها جدار المغامرات الجبلية المثيرة وتجديد بركة السباحة الرئيسية وبرك السباحة الخاصة التابعة للفيلات بالإضافة إلى تجديد مرافق السبا. أما الإضافة الأروع فقد كانت في منصة ذا رويال إيدج. إنه لأمر رائع أن نشهد نتائج عملنا الشاق ومثابرتنا، كما نأمل أن تكون الأيام القادمة أفضل في عام 2021.

ما هي التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها للحفاظ على صحة الضيوف وسلامتهم؟

انطلاقًا من التزام المنتجع بحماية صحة وسلامة كافة الضيوف وجميع أفراد فريق العمل، وضمن برنامج أنانتارا "إقامة مطمئنة"، فقد حرص المنتجع على تطبيق الإجراءات الجديدة والمعزّزة امتثالًا لأعلى التوجيهات الحكومية والمعايير العالمية للصحة والنظافة. كما طبّقنا أحدث التقنيات كالتعقيم والتطهير بالأشعة فوق البنفسجية وتقنيات تكييف الهواء باستخدام فلاتر HEPA لضمان أفضل مستويات التعقيم والنظافة في جميع مرافقنا. وبالإضافة لذلك، وللحفاظ على متطلبات التباعد الاجتماعي، يتيح فريقنا إمكانية تسجيل الوصول والمغادرة رقميًا بالإضافة إلى التعقيم والتطهير الشاملين لكافة الأمتعة والسيارات والغرف قبل وبعد إقامة الضيوف فيها.

ما هي الاستراتيجية المتبعة لتشجيع السياحة المحلية في سلطنة عُمان والسياحة في دول الخليج العربية؟

لتشجيع السياحة وتعزيز الأفضلية التنافسية في سلطنة عمان وكافة دول الخليج العربية، ابتكر منتجع أنانتارا الجبل الأخضر عددًا من العروض الاستراتيجية ومنها عرض الإجازات للمقيمين بدول الخليج، وعرض متاح لفترة محدودة مخصص لليوم الوطني العماني، بالإضافة إلى العروض الترويجية في فترة الأعياد وعيد الميلاد وعرض "مع السلامة 2020" في نهاية العام، والذي مكّن الضيوف من الحجز للإقامة ليلة رأس السنة مع عشاء ساهر في المنتجع الجبلي الفاخر بسعر 299 ريالا عمانيا فقط إلى جانب ليلة مجانية إضافية في 1 يناير 2021. كما بدأ المنتجع حملته الشتوية بعنوان نكهة الشتاء والذي يقدم قائمة متخصصة لفترة ما بعد الظهر تضم عددًا من ألذ الأطايب الأوروبية المحببة.

وساهم الفريق بأكمله في إعداد الاستراتيجية والعمل على إجراء التحسينات في كافة مرافق وخدمات المنتجع، فيما يحرصون على توفير تجربة ترتقي إلى مستوى من الفخامة غير المسبوقة في منطقة الخليج. 

ما هي خططكم المستقبلية، وهل تشمل تحديث بعض المرافق أو التوسع في المباني؟ وهل تشمل الخطط تطوير الخدمات المقدمة للضيوف؟

منحتنا فترة الإغلاق الأولى فرصة لإجراء عدد من التحسينات والتحديثات في المنتجع، وقد كشفنا عن تلك التغييرات مع استقبال العام الجديد. ويعتبر جدار أنشطة المغامرات الجبلية من أحدث الإضافات إلى التجارب المتميزة في منتجعنا الراقي، وهو مصمم لأشجع المغامرين الراغبين بخوض واحد من أعلى مسارات التسلق في الشرق الأوسط. فقد تم تحديث جدار الأنشطة الجبلية الشهير بإضافة مرحلة صعبة وجديدة تمامًا تناسب المسافرين الأكثر جرأة لعيش تجربة لا مثيل لها في الجبل الأخضر بعمان وعلى مساراته الصخرية وحوافه الشاهقة.

كما كشف منتجعنا الهادئ الواقع في قلب الجبال عن منصته الجديدة لتجارب الطعام الحصرية، وهي منصة "ذا رويال إيدج" التي تقدم للضيوف خيارًا لتناول الطعام في أجواء حميمية ومصممة وفقًا لرغباتهم. تتميز المنصة بأرضية زجاجية تمتد حتى حافة الوادي، لتمنح الضيوف مناظر لا مثيل لها على الوادي ولا يمكن الوصول إليها سوى من خلال تجربة Dining by Design المتخصصة في منتجع أنانتارا.

وبالإضافة إلى التجارب الجديدة، حقق المنتجع إنجازات ملموسة في تحديث العديد من أجزائه، ويمكن للضيوف الآن الاستمتاع ببركة السباحة الرئيسية بعد التحسين والتجديد، حيث جرت توسعتها لتقدم لروادها إطلالة لا تضاهى على الجبال الشاهقة. أما برك السباحة الخاصة الواقعة في الفيلات فقد خضعت لتحديث كامل أيضًا من خلال تغيير البلاط إلى أنواع فاخرة أكثر متانة وبنقشات جميلة تعكس روعة الجبل الأخضر في المنتجع. ولتعزيز التجربة الرائعة في أنانتارا سبا، تم تجديد مرافقها بالكامل خلال فترة الإغلاق لتشمل الآن منطقة جاكوزي جديدة في الجناح المخصص للرجال.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً