مطعم البيروتي رائحة الأطباق الشهية تسبق طعمها
مطعم البيروتي رائحة الأطباق الشهية تسبق طعمهامطعم البيروتي رائحة الأطباق الشهية تسبق طعمها

مطعم البيروتي رائحة الأطباق الشهية تسبق طعمها

بين أرجاء جدران دافئة تتناثر من حولها رائحة المنقوشة الطازجة والقهوة الزكية يمكن لزائر مطعم البيروتي في دبي أن ينعم بتجربة طعام مفعمة بأنفاس الماضي الدافئ وحكايات الجدات الشيقة، في ذلك المكان تسبق رائحة الأطباق طعمها وترسم لك صورة مبدئية لوجبة شهية.

يرسّخ مطعم البيروتي الذي افتتح مؤخرا في دبي ثقافة المطبخ اللبناني، ليشعروا الضيوف وكأنّهم بين أحضان مدينة الجمال بيروت، يتميز المطعم بتصميم رحب أكان في الداخل أو في الهواء الطلق، وتتخلّله لمسات معاصرة استثنائية تحاكي المفهوم الأصيل الذي تسعى هذه الوجهة الجديدة إلى تقديمه.

علاوةً على ذلك، يَعِد المطبخ المفتوح (وهو مفهوم غير مسبوق على ساحة المطاعم اللبنانية) الضيوف بتجربة تفاعلية تناشد الحواس حيث يشاهدون الطاهي يحضّر الطعام فيما يتلذّذون بوجبتهم.

لا يمكن لك أن تغادر المطعم قبل أن تتذوق الحمّص بالزعتر، وراس العصفور بالخردل، وكبّة البيروتي، وبطاطا البيروتي المقلية والهندباء الشهية ...أما إذا كان قصدك زيارة صباحية فلطعم الإفطار أو (الترويقة) باللهجة اللبنانية المحلية مفردات أخرى، تجذبك رائحة المناقيش الطازجة التي تأتيك مباشرةً من الفرن، وفنجان القهوة اللبنانية الأصيل.

ولأن اليوم لا يكتمل دون أحاديث المساء يوفر ترّاس البيروتي عند المغيب، أمسيات مليئة بالاسترخاء مع الشيشة المحضّرة بإتقان على يد موظف تقديم الشيشة لدى المطعم.

تجسّد القناطر المصنوعة من الفولاذ مع البلاط المزخرف، والخرسانة، والأثاث المريح الذي يحاكي الأجواء المنزلية الدافئة من جهة أخرى، همزة الوصل التي يقدّمها البيروتي بين العناصر المعمارية اللبنانية التقليدية والعناصر الصناعية المعاصرة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com