6 نصائح للترحيب بالضيوف في موسم الأ...

أسواق

6 نصائح للترحيب بالضيوف في موسم الأعياد

مع حلول موسم الاحتفالات هذا العام والذي فيه يتوق الناس للاحتفال بهذا الموسم مع العائلة والأصحاب، لا بد من الاخذ بالاعتبار ضرورة اتباع تدابير وقائية لضمان صحة وسلامة الجميع، وقضائهم أوقاتاً تملؤها السعادة والراحة والمودة. ومع اقتراب نهاية العام الحالي والتحضير لاحتفالات نهاية السنة وانخفاض درجات الحرارة، نقدم لكم اليوم 6 نصائح مهمة تضمن لكم تجهيز منازلكم لاستقبال موسم الاحتفالات وسط أجواء نظيفة وآمنة. على الرغم من توافر الكثير من النصائح في هذا المجال على صفحات الإنترنت، إلا أن التنظيف الجيد لا يحتاج بالضرورة إلى الكثير من التعقيدات، والأهم هو إعداد خطة محكمة حتى تنجز مهمتك كما يجب. ترتيب الفوضى

مع حلول موسم الاحتفالات هذا العام والذي فيه يتوق الناس للاحتفال بهذا الموسم مع العائلة والأصحاب، لا بد من الاخذ بالاعتبار ضرورة اتباع تدابير وقائية لضمان صحة وسلامة الجميع، وقضائهم أوقاتاً تملؤها السعادة والراحة والمودة. ومع اقتراب نهاية العام الحالي والتحضير لاحتفالات نهاية السنة وانخفاض درجات الحرارة، نقدم لكم اليوم 6 نصائح مهمة تضمن لكم تجهيز منازلكم لاستقبال موسم الاحتفالات وسط أجواء نظيفة وآمنة.

على الرغم من توافر الكثير من النصائح في هذا المجال على صفحات الإنترنت، إلا أن التنظيف الجيد لا يحتاج بالضرورة إلى الكثير من التعقيدات، والأهم هو إعداد خطة محكمة حتى تنجز مهمتك كما يجب.

  • ترتيب الفوضى وتراكم قطع الأثاث

للتخلص من الفوضى وتراكم قطع الأثاث في منزلك بشكل فعال، من الأفضل تقييم جميع القطع التي تحتل مساحة كبيرة أو تسبب الفوضى والنظر أيضاً إلى محتويات مساحات التخزين لديك. عليك اتخاذ قرار بالقطع التي تود التخلص منها وما الذي يمكن إعادة تدويره أو إعادة استخدامه، وما الذي يجب الاحتفاظ به وكيف يمكن تخزين هذه القطع بطريقة مرتبة. ومن خلال فرز هذه القطع، والاستثمار في شراء بعض مساحات التخزين كالصناديق البلاستيكية أو الرفوف مثلاً، يمكنك تحسين المساحة في غرفة المعيشة قبل أن تمسك مكنستك الكهربائية.

  • غيّر طريقة التنظيف - ابدأ من الأعلى إلى الأسفل

عند التنظيف، من الأفضل العمل من الأعلى إلى الأسفل أي بدءاً من الأماكن المرتفعة كالأرفف العالية وأعلى الخزائن وإطارات النوافذ وما إلى ذلك، والانتقال بالتدريج إلى الأسفل وصولاً إلى الأرضيات. ويمكن تنظيف تركيبات الإضاءة والأسقف المعلقة باستخدام مكنسة كهربائية لاسلكية قادرة على الوصول إلى الأماكن العمياء والصعبة. ولعل أفضل المكنات التي تساعدك على الوصول إلى هذه المناطق والتخلص من الغبار بالكامل هي مكنسة  Dyson Absolute V11  الكهربائية اللاسلكية التي تعد الأقوى أداءً حتى اليوم من دايسون، وبالإضافة، تسمح المعالجات الدقيقة المدمجة في المكنسة بضبط قوة الشفط حسب نوع الأرضية.

تنظيف أرضية المنزل

تتعرض الأرضيات للاتساخ بكثرة، خاصة مع دخول البيت دون خلع الأحذية وتجوال الحيوانات الأليفة وتساقط فتات الطعام. ولتنظيف الأرضيات وتعقيمها، ابدئي أولاً بتنظيف الأرضيات باستخدام مكنسة ذات قدرة عالية على الشفط مما يتيح تنظيف الأرضيات بعمق فتتخلصين ليس فقط من الغبار ومكوناته التي ترى بالعين المجردة، بل ومن تلك التي لا ترى أيضاً. وهنا مجدداً ننصح باستخدام مكنسة الـ Dyson Absolute V11  والتي تلتقط 99.97% من الجزيئات الصغيرة حتى 0.3 ميكرون وطرح هواء أكثر نقاءً. من بعد التنظيف الناشف، يفضل مسح الأرض باستخدام الممسحة العادية بعد مزجها بالقليل من الماء والمطهر.

  • لا تعتمد على فتح النوافذ والأبواب للتهوية

وقد يظن البعض أن فتح النوافذ والأبواب فكرة جيدة ولكن وتحديداً في منطقتنا فإن القيام بذلك قد يجلب المزيد من الغبار إلى الداخل إلى جانب الملوثات القادمة من الشارع. لذلك فإن الحرص على التهوية الداخلية الجيدة وتدوير الهواء وتنقيته ضروري لتوفير بيئة صحية، وهو خيار أفضل من فتح النوافد والسماح بدخول الهواء الخارجي. لذلك ننصح بالاستثمار في جهاز تنقية هواء كفيل باستشعار الملوثات والتقاطها بسهولة. وننصح أيضاً بالأجهزة المزودة بتقنية ضخ الهواء النقي وتوزيعه في كافة أنحاء الغرفة.

  • هل فكرتم أيضاً بتنظيف الهواء؟

عندما يتعلق الأمر بجودة الهواء، يمكن أن تحتوي البيئة المنزلية على جميع أنواع ملوثات الهواء، من الجسيمات الصلبة كالغبار ووبر الحيوانات الأليفة، إلى الغازات الناتجة عن الطهي والتنظيف، مثل المركبات العضوية المتطايرة الموجودة في منتجات كثيرة كمعطرات الهواء وأبخرة العود والسجائر ومنتجات التنظيف والغازات المنبعثة من الطبخ بالإضافة إلى غاز ثاني أكسيد النيتروجين NO2.

وبينما نلازم المنزل خلال هذه الفترة في معظم الوقت، من الطبيعي أن نقوم بالطهي والتنظيف بوتيرة أكبر مما سيزيد من حجم وانتشار الملوثات في الهواء. وسوف يساعد التنظيف العميق بين الفينة والأخرى والتخلص من الغبار بشكل منتظم باستخدام المكنسة الكهربائية في تقليل الغبار الذي يؤثر سلباً على جودة الهواء، ولكن لا ضير من التفكير باقتناء منقي هواء منزلي مستقل لمعالجة تراكم العناصر الملوثة والغازات الضارة.

  • السرائر والأفرشة بيئة محببة للغبار!

يعد السرير والمرتبة من قطع الأثاث التي يتراكم فيها الغبار بكثافة. وحتى إذا ما قمنا بتغطيتها وحمايتها بواسطة الغطاء الواقي للفراش، تظل المراتب عرضة لالتقاط جزيئات وعث الغبار والبقايا والترسبات. ولتنظيفها بشكل أفضل، بادري إلى تنظيف وجهي الفرشة باستخدام مكنسة كهربائية مزودة بنظام فلترة محكم وقوة شفط عالية وتأكدي من الوصول إلى الزوايا.

وعند تنظيف الغبار دعونا لا ننسى الجدران وإطارات النوافذ أيضاً. فعلى الرغم من أننا قد لا نلاحظها أحياناً إلا أن الغبار قد يتراكم مع الأوساخ على الأسطح الرأسية، لذلك يجب مسحها. وتشمل المناطق الأخرى المهملة في المنزل أيضاً الجانب السفلي من الكراسي وأدوات المطبخ الصغيرة مثل أجهزة التحميص وأجهزة فتح العلب الكهربائية والتي قد تتسخ بسهولة بجزيئات الطعام القديمة.

 


 

قد يعجبك ايضاً