أسواق

راو كوفي تقدم مذاق القهوة الطازجة من منشئها

 يعود تاريخ القهوة في المنطقة العربية إلى أكثر من 500 عام. تقول الأسطورة إن حبوب القهوة تم اكتشافها للمرة الأولى في إثيوبيا من قبل راعي ماعز اسمة كالدي توقف لفحص شجيرة القهوة بعد أن لاحظ أن ماشيته كانت نشطة للغاية. رد الفعل المفرط للماشية هو ما دفع كالدي لاكتشاف التأثير المنشط لتوت القهوة. لا تزال الحقيقة أن حبوب البن نشأت في شرق أفريقيا وجلبها التجار اليمنيون إلى العالم العربي. مزيد من المعلومات عن مشروب الصباح السحري يحدثنا عنها كريم عبد الملك مدير مبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا لراو كوفي. ما أنواع البن ومراحل تحضيره؟ هناك أكثر من 100 نوع مختلف من

 يعود تاريخ القهوة في المنطقة العربية إلى أكثر من 500 عام. تقول الأسطورة إن حبوب القهوة تم اكتشافها للمرة الأولى في إثيوبيا من قبل راعي ماعز اسمة كالدي توقف لفحص شجيرة القهوة بعد أن لاحظ أن ماشيته كانت نشطة للغاية. رد الفعل المفرط للماشية هو ما دفع كالدي لاكتشاف التأثير المنشط لتوت القهوة. لا تزال الحقيقة أن حبوب البن نشأت في شرق أفريقيا وجلبها التجار اليمنيون إلى العالم العربي. مزيد من المعلومات عن مشروب الصباح السحري يحدثنا عنها كريم عبد الملك مدير مبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا لراو كوفي.

ما أنواع البن ومراحل تحضيره؟

هناك أكثر من 100 نوع مختلف من البن، سأتحدث عن النوعين الأكثر شيوعًا اللذين يتم زراعتهما لاستهلاك القهوة، أرابيكا وروبوستا. دعونا نلقي نظرة على الاختلافات الرئيسة بينهما. تتميز حبوب بن أرابيكا بمذاق حلو ونكهة الفواكه، وتشكل حوالي 75٪ من إجمالي القهوة الموجودة في السوق، وعادة ما يكون شراؤها أكثر تكلفة. تميل حبوب بن روبوستا إلى أن تكون أكثر قسوة وذات طعم مر. إنها تمثل 25 ٪ من القهوة في السوق، وأقل تكلفة، وتحتوي على نسبة أعلى من الكافيين مقارنة بحبوب أرابيكا. تنمو أشجار بن روبوستا على ارتفاع منخفض مقارنة بأشجار بن أرابيكا التي تنمو فقط على ارتفاعات عالية.

ما الذي يميز شركة راو كوفي وكيف نشأت

تم بناء شركة راو على ثلاث ركائز رئيسة منذ 13 عامًا ولا تزال قوية مع تلك الركائز الأساسية التي تحافظ على أخلاقياتنا معًا؛ إذ نعتمد الطازج منها ونعمل على تحميصها محليا ونتعامل مع المزارع مباشرة، ومن ثم نحصل عليها من منشئها دون وسيط، هويتنا الجودة وتأمين أرقى المذاقات لضيوفنا،

هل تغيرت عادات تناول القهوة لدى جيل الشباب؟

يشكل ما يعرف بالقهوة التركية مشروبا مهما في كثير من الدول حول العالم، ومنذ ثلاث سنوات تقريبا شهدنا اهتمامًا متزايدًا بعالم القهوة المتخصصة، كما زادت المعرفة حول العلم الكامن وراء القهوة المتخصصة. انتشر على نطاق واسع صنع وتقديم العديد من طرق الصب مثل "كيميكس" و "في سكستي" وأصبح الاتجاه الجديد. يفضل جيل الشباب تناول القهوة الباردة التي تحتوي على شراب ونكهات. وإن كنت لا أتفق مع هذا الخيار إلا أن الحكاية حرية شخصية وتنوع في المذاق والشيء المتفق عليه هو أنّ للقهوة سرا ساحرا في خلق الألفة والمودة بين الناس.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً