ملحمة من الحب تجمع وردة فانتوم بدار رولز-رويس
ملحمة من الحب تجمع وردة فانتوم بدار رولز-رويسملحمة من الحب تجمع وردة فانتوم بدار رولز-رويس

ملحمة من الحب تجمع وردة فانتوم بدار رولز-رويس

هذا العام، اضطرّ معظمنا لملازمة المنزل جرّاء تفشي جائحة كورونا وقد منحنا ذلك فرصة تأمّل روائع الطبيعة من حولنا أكثر من أي وقت مضى. يشعّ فصل الربيع أملاً وتفاؤلاً فيما تزقزق العصافير فرحاً ويفوح عطر الأزهار المزدانة بأروع الألوان. ومع اقتراب موعد انعقاد معرض تشيلسي للأزهار عبر الإنترنت لأول مرة، تتّخذ رولز-رويس شكل ملاذ فاخر تزيّنه الأزهار حيث تمّ تصوير وردة فانتوم في مراحل متعدّدة من البراعم إلى الإزهار الكامل.

تنمو في فناء دار رولز-رويس في جودوود، غرب ساسكس وردة نادرة تُدعى "فانتوم روز". صُمِّمت هذه الوردة كمصدر إلهام حصري لرولز-رويس، ولا يمكن العثور عليها سوى في فناء المركز العالمي للتميّز في الصناعة الفارهة.

قام اختصاصي الورود البريطاني فيليب هاركنس صاحب شركة هاركنس للورود الحائزة على عدة جوائز، بزرع وردة فانتوم روز خصيصاً لفريق بيسبوك للتصميم الحصري في رولز-رويس. وقد عُرفت عائلته بزراعة الورود منذ العام 1879، فأصبح لها تاريخ عريق في زراعة الورود. وما زالت النباتات والأزهار المزروعة في شركة هاركنس للورود معروفة بجودتها العالية وجمالها الأخاذ حتى يومنا هذا، حيث فازت بالجائزة الذهبية في معرض تشيلسي للأزهار أكثر من 25 مرة في السنوات الخمسين الأخيرة.

وفي هذه المناسبة، علّقت المصمِّمة سينا-ماريا إيجل، وهي إحدى مصممي فريق برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس "بيسبوك" قائلةً: "كان لا بدّ من أن تجسّد الوردة فخامة رولز-رويس وأناقتها ورقيّها. فأتت النتيجة على شكل وردة بيضاء نقية وناعمة إنّما كبيرة الحجم لتفرض وجودها مع عبير فوّاح وقدرة أكبر على الصمود في فصل الشتاء."

تنمو فانتوم روز في تربة خاصة إلى جانب أزهار الخزامى قرب البرك الرقراقة المجاورة لمصنع السير نيكولاس غريمشو الحائز على جوائز مرموقة.  وهكذا يتسنّى للعاملين والمصمّمين في رولز-رويس التمتّع بمشاهدة الورود الرائعة أثناء العمل عبر نوافذ زجاجية تمتدّ من الأرض إلى السقف.

تمتاز فانتوم روز بلون أبيض كريميّ وحجم كبير بحيث تتشكّل 50 بتلة لكل وردة وتفوح بعطر أخاذ يأسر الحواس في مرحلة الإزهار الكامل. وعلى حدّ تعبير هاركنس، يمكن اعتبارها وردة إنجليزية بامتياز استغرق تطويرها ثماني سنوات من العمل الدؤوب والنابع من القلب.  كما عبّر قائلاً: "هذه الوردة قادرة على أن تأسر انتباهك. فهي الجَمال بعينه إذ تناشد الحواس بعطرها الزكي ولمسة بتلاتها الناعمة أو أشواكها القاسية. كما تخاطب أحاسيسنا وترمز إلى الحبّ السامي وتتغلغل بين كلمات أشهر الأبيات الشعرية. كيف يمكن لوردة بسيطة أن تفعل كل ذلك؟ تقدّم الوردة التي تم تصميمها لرولز-رويس كلّ ما سبق ذكره. فراقبوها تتبرعم بأبهى حللها وتمتعوا بفيض التجارب التي تقدّمها بفضل كرم الطبيعة وتنوّع أشكالها المتجسّد في وردة واحدة."

في العام 2017، ظهر تصميم فريد للوردة في غاليري فانتوم. وقد تمّ إبداع الغاليري كقطعة أساسية من التصميم الداخلي إذ يوفر الغاليري مساحة زجاجية فريدة على طول الواجهة الأمامية للمقصورة تسمح للعملاء في عرض إبداعات وتصاميم وأفكار مصممة حسب طلبهم.

تمّ نقل سيقان الوردة جواً إلى بافاريا، جنوب ألمانيا بانتظار تفحّصها من قبل حرفيين مهرة من شركة صناعة الخزف الشهيرة عالمياً Nymphenburg. كما تمّت دراسة هذه الوردة في مختلف مراحلها، من ظهور أولى براعمها وحتى إزهارها بالكامل، قبل أن يتم تصميمها يدوياً للغاليري باستخدام أفضل أنواع الخزف الأبيض والأسود لدى الشركة على الإطلاق. استمرّت عملية التطوير وحدها ثلاثة أشهر من أجل تحقيق مستوى عالٍ من الدقة يحاكي وردة فانتوم روز الأصلية.

ومؤخراً، شكّلت فانتوم روز مصدر إلهام رئيسي للمصمّم إيوان هيثرال، وهو أحد مصممي برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس "بيسبوك". فقد تمّ تكليف هذا الفريق بمهمة استثنائية تتألف من مليون غرزة من قِبل رجل أعمال سويدي يمتلك عشقاً هائلاً للأزهار. تتجسّد فانتوم روز بمختلف مراحل نضوجها في أجود التطريزات داخل سيارة فانتوم فريدة من نوعها.

وفي هذا الإطار، علّق إيوان هيثرال قائلاً: "ثمّة رقي سامٍ وجمالٌ آسرٌ حين تكون حديقة الورود في إزهار كامل. وقد أراد العميل أن يخلق نفس الشعور بالدهشة مع وفرة من الزهور التي تفرح الروح وتحتفي بجمال الطبيعة الآسر، في التصميم الداخلي لسيارة روز فانتوم".

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com