سيكس سينسز لامو يطلق برنامج الأحياء البحرية للصغار في المنزل
سيكس سينسز لامو يطلق برنامج الأحياء البحرية للصغار في المنزلسيكس سينسز لامو يطلق برنامج الأحياء البحرية للصغار في المنزل

سيكس سينسز لامو يطلق برنامج الأحياء البحرية للصغار في المنزل

باستطاعة محبي البيئة الصغار الاستعداد لبرنامج جديد للدراسة في المنزل، حيث تتخذ السلاحف دور الأساتذة وتتحول أسماك الحيد البحري إلى تحف صغيرة مصنوعة من ورق البيض وأقفال القوارير.

سيقوم فريق علماء الأحياء البحرية في سيكس سينسز لامو بمشاركة العديد من الفيديوهات والنشاطات التعليمية مع كل الذين يريدون تجربتها في المنزل، وذلك للبقاء على اتصال بضيوفهم الصغار الذين اعتادوا على استضافتهم في المنتجع.

يفتح هذا البرنامج أبوابه للجميع، إذ سيتوفر محتوى يناسب جميع الأعمار. يحضر الفريق للعديد من الفعاليات المميزة خلال الأسابيع المقبلة على الجزيرة، من بينها فقس بيض السلاحف في شهر ماي، والتي سيحاولون ما أمكن نقلها على المباشر للمتابعين.

في كل أسبوع، سيقوم الفريق بتقديم إحدى المخلوقات البحرية الرائعة، من بينها سمك الشفنين، المرجان، السلاحف وسمك الحيد البحري. باستطاعة العائلات استكشاف الأعشاب البحرية والقرم، والتعرف على دورها الفعال في حماية التنوع البيئي للحياة البحرية. سيتم التطرق كذلك للعديد من المواضيع الأخرى من بينها الأبحاث العلمية، الاستدامة، وكيف يستطيع الأفراد الانخراط في برامج البيئة على المدى الطويل.

على الرغم من اختلاف تركيبة الدروس نظرا للظروف الراهنة عن تلك المقدمة للأطفال عادة أثناء عطلتهم في المالديف، إلا أن جوهرها يظل نفسه. تهدف الدروس إلى التعريف بمبادئ علم الأحياء البحرية والتعلم بصورة مقربة على أهمية الحفاظ عليها. سيكون هذا البرنامج كذلك فكرة رائعة للأولياء الباحثين عن نشاطات متنوعة ومرحة لتدريس أبنائهم في المنزل.

تتوفر جميع مواد البرنامج على موقع سيكس سينسز لامو على حتى تتمكن العائلات من البدء في الدروس في أي وقت يناسبها، مع توفر الدرس الأول ابتداء من الإثنين 13 أبريل

 تم استلهام برنامج عالم الأحياء الصغير، والذي تم إطلاقه منذ سنة، من أحد ضيوف سيكس سينسز لامو الصغار. لم يكن باستطاعته الانضمام إلى والديه خلال رحلة الغطس، فانطلق مع أحد علماء الأحياء لدينا في رحلة استكشاف وسط المياه الضحلة. ألهم فضوله الفريق لتصميم البرنامج من أجل الصغار المتحمسين مثله لعالم البحار. يقوم بتقديم الدروس أحد العلماء العشرة، والذين يختص كل منهم في مجال معين من علم الأحياء البحرية وعلم التواصل كجزء من عملهم مع مبادرة المالديف للحياة تحت الماء. خلال السنة الماضية، قام علماؤنا يتقديم العديد من الدروس الخاصة التي دامت لمئات الساعات، قدموا خلالها العشرات من شهادات الاعتماد لعلماء الأحياء البحرية الصغار.

تم تأسيس مبادرة المالديف للحياة تحت الماء من طرف سيكس سينسز لامو بالشراكة مع ثلاث منظمات غير حكومية: مؤسسة البحر الأزرق، صندوق مانتا ومشروع أوليف ريدلي. تتمثل المهمة الرئسية لهذه المبادرة في ريادة صناعة السياحة في المالديف عبر حماية الحياة البحرية بالتركيز حول ثلاثة أعمدة أساسية هي البحث، التعليم والمجتمع. تتضمن إحدى البرامج الرائدة العديدة للفريق مسحا تحت الماء بالموجات تحت الصوتية دون اتصال مباشر لأسماك الشفنين الحامل، بغرض دراسة فترة الحمل وتطور الأجنة لقيادة استراتيجيات الحماية. تم تكريم مبادرة المالديف للحياة تحت الماء مؤخرا بجائزة "أفضل برنامج حماية للحياة البرية والطبيعة" عن حملتها #ProtectMaldivesSeagrass في جوائز السياحة المسؤولة خلال سوق السفر العالمي.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com