جلفود 2020 يستعرض أحدث المفاهيم الج...

أسواق

جلفود 2020 يستعرض أحدث المفاهيم الجديدة والمبتكرة في مجال الأغذية

   انطلقت الدورة الخامسة والعشرون من معرض’ جلفود‘، أعرق المعارض التجارية السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة، حيث شهد مركز دبي التجاري العالمي حضور مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الطهي من حول العالم، ممن استعرضوا مواهبهم، وأطباقهم الحائزة على أهم جوائز القطاع، وأساليبهم الاستثنائية في الطهي. وباعتبارها من أبرز فعاليات المعرض، تستقطب مسابقة "نكهات من حول العالم" مشاركات متميزة من أسماء لامعة ومؤثرة في عالم الطهو على مدى خمسة أيام، بمن في ذلك الطهاة الحائزون على نجمة ميشلان، لإبداع وصفات وأطباق مبتكرة تنسجم مع شعار المعرض لهذا العام "المأكولات بمنظور جديد". وفي اليوم الافتتاحي للمعرض، دعا ثنائي الطهو الشهير

 

 انطلقت الدورة الخامسة والعشرون من معرض’ جلفود‘، أعرق المعارض التجارية السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة، حيث شهد مركز دبي التجاري العالمي حضور مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الطهي من حول العالم، ممن استعرضوا مواهبهم، وأطباقهم الحائزة على أهم جوائز القطاع، وأساليبهم الاستثنائية في الطهي.

وباعتبارها من أبرز فعاليات المعرض، تستقطب مسابقة "نكهات من حول العالم" مشاركات متميزة من أسماء لامعة ومؤثرة في عالم الطهو على مدى خمسة أيام، بمن في ذلك الطهاة الحائزون على نجمة ميشلان، لإبداع وصفات وأطباق مبتكرة تنسجم مع شعار المعرض لهذا العام "المأكولات بمنظور جديد".

وفي اليوم الافتتاحي للمعرض، دعا ثنائي الطهو الشهير نِك ألفيس وسكوت برايس، مؤسسي مطعم’ فولي باي نِك آند سكوت ‘الرائد في دبي، الضيوف لتذوّق نكهات من المستقبل في مطعمهما المؤقت "توينتي فايف" المصمّم خصيصاً للاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض. واستمتع الضيوف بتناول وجبة غداء من ثلاثة أطباق، وتجربة طعام امتزج فيها الرقي بالإبداع. وتضمنت قائمة الغداء طبق سلطعون ديفون، يليه طبق شرائح لحم الغنم المشوية التي يشتهر بإعدادها المطعم، لتتكامل التجربة مع كعكة’ تشيز كيك ‘الشهية بالبرتقال الأحمر.

كذلك كشف جلفود عن مشاركة أنطونيو بيدرو مينديز، كبير خبراء التغذية لدى نادي بورتو الأوروبي لكرة القدم، في جلسة مناقشة حصرية على هامش فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من المعرض المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي. وركز مينديز خلال الجلسة على مواضيع متنوعة شملت الغذاء المناسب للأبطال والمفاهيم الجديدة والمبتكرة في مجال أغذية الرياضيين، إلى جانب الأبحاث المتعمقة بإعداد برامج غذائية مُحددة ومنتظمة ومخصصة للرياضيين.

ويُعد نادي بورتو، الذي يدير 14 فريقا رياضيا، أحد الأندية الرياضية الأكثر شهرة ونجاحا في البرتغال، كما يشتهر بفريقه الاحترافي لكرة القدم الذي حصد على مر السنين عدّة بطولات وطنية وأوروبية مرموقة.

كما شاركت العلامة الإماراتية حديثة الولادة "دبي انيرجي درنك" للمرة الأولى بفعاليات المعرض الذي يجذب أكثر من 100000 زائر بمشاركة 5000 عارض من جميع أنحاء العالم، ويُعد المعرض الذي يستمر لخمسة أيام منتدى مهما للرواد في قطاع الأغذية والمشروبات؛ إذ يفتح لشركات تصنيع مشروبات الطاقة في دبي أبوابا جديدة على الأسواق العالمية، ويساهم في زيادة عوائد الاستثمارات.