الدار العقارية تعلن أسماء المرشحين...

أسواق

الدار العقارية تعلن أسماء المرشحين النهائيين ضمن مسابقة "منصّة" لرواد الأعمال

أعلنت شركة الدار العقارية ("الدار") عن اختيار سبعة مرشحين نهائيين للمرحلة الأخيرة من مسابقة "منصة" لرواد الأعمال، وهي مسابقة جديدة مصممة لتشجيع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الأكثر ابتكارًا في قطاع التجزئة والمقاهي والمطاعم بدولة الإمارات.   وبعد التقييم الدقيق للمشاركات الـ 150 التي تلقتها الدار، اختارت لجنة تحكيم المسابقة المرشحين:   كوفي آركيتكتشر: مقهى متخصص في أبوظبي أسسته أول إماراتية حائزة على شهادة خبير معتمد في تجربة وتقييم القهوة (Q Grader)، يتميز بتصميمه القائم على البساطة وأجوائه التي تعكس فن تحضير القهوة. ألكالايم: مفهوم مميز يوفر للعملاء أطعمة ومشروبات صحية ومغذية ضمن مساحة تجزئة ذات تصميم فريد وصديق للبيئة وأجواء

أعلنت شركة الدار العقارية ("الدار") عن اختيار سبعة مرشحين نهائيين للمرحلة الأخيرة من مسابقة "منصة" لرواد الأعمال، وهي مسابقة جديدة مصممة لتشجيع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الأكثر ابتكارًا في قطاع التجزئة والمقاهي والمطاعم بدولة الإمارات.

 

وبعد التقييم الدقيق للمشاركات الـ 150 التي تلقتها الدار، اختارت لجنة تحكيم المسابقة المرشحين:

 

  • كوفي آركيتكتشر: مقهى متخصص في أبوظبي أسسته أول إماراتية حائزة على شهادة خبير معتمد في تجربة وتقييم القهوة (Q Grader)، يتميز بتصميمه القائم على البساطة وأجوائه التي تعكس فن تحضير القهوة.
  • ألكالايم: مفهوم مميز يوفر للعملاء أطعمة ومشروبات صحية ومغذية ضمن مساحة تجزئة ذات تصميم فريد وصديق للبيئة وأجواء تبعث على الراحة.
  • مستر درابر: متجر فريد يجمع بين الموضة والتكنولوجيا ويبسط تجربة التسوق من خلال تنسيق قطع الأزياء باستخدام نظام برمجة خاص وفريق مصممين داخلي لجعل عملية اختيار الملابس الملائمة أسهل وأكثر كفاءة.
  • يايا كومبوتشا: مطعم يقدم تجربة اجتماعية بديلة ومتطورة للاستمتاع بمشروب كومبوتشا الصحي الطازج مع خيارات متنوعة من أشهى الأطعمة المكملة.
  • مهارات: مركز تعليمي يساعد في بناء مستقبل أفضل من خلال الابتكار في التعليم الخاص عبر تقديم مجموعة متنوعة من البرامج المتخصصة التي تركز على تعزيز الاندماج المجتمعي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من تأخر في النمو.
  • ويك ان بيك: مخبز محلي أسسته طاهية إماراتية، متخصص في تحضير الخبز وكعك الكاسترد المصنوعة يدويًا بالكامل، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من السلع المخبوزة الطازجة
  • شيرينغويتو: مطعم إسباني شاطئي (مقبلات وأطباق إسبانية) يتمتع بموقع رائع على الواجهة البحرية ويوفر أجواء متوسطية مريحة ومسلية.

 

وبعد انتقالهم للمرحلة النهائية، سيتعاون المرشحون النهائيون مع الدار العقارية لتحديد المساحة المناسبة التي تلبي احتياجات مفاهيمهم المقترحة ضمن إحدى وجهات الدار. وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل المرشحون خلال الأسابيع الستة المقبلة على تطوير خططهم المالية لضمان حصولهم على الدعم المالي المناسب وتحديد شروط التأجير الملائمة لمفاهيمهم التجارية. وسيتم افتتاح المشاريع الفائزة في الربع الرابع من 2020 ضمن مواقع مختارة في عدد من أشهر وجهات الدار في أبوظبي.

 

وفي هذه المناسبة، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: "لقد كشفت مسابقة "منصة" التي تعد إحدى مبادرات "مجلس الشباب" التابع لشركة الدار، عن مواهب متميزة وإمكانات كبيرة لدى رواد الأعمال الشباب في دولة الإمارات. وقبل عرض أفكارهم على لجنة الاختيار، حصل أصحاب المشاريع السبعة الذين ترشحوا للمرحلة النهائية على تدريب وتوجيه مكثف حول كيفية تقديم عروض استثمارية مقنعة. ووقع اختيار اللجنة على المرشحين النهائيين لما أظهروه من حسّ ريادي عالٍ وما طرحوه من أفكار تجارية فريدة من نوعها نتوقع أن تسهم في إثراء خيارات التجزئة المتاحة في عدد من أشهر وجهاتنا التطويرية. ونحن فخورون بدعم وتشجيع المواهب المحلية وهو أمر نعتبره أحد القيم الأساسية التي نلتزم بها في شركة الدار العقارية، وسعداء جدًا بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة. ونتطلع إلى مواصلة رحلة استكشاف المواهب المتميزة عبر مبادراتنا العديدة الموجهة للشباب".

 

ومن جانبه، قال سعود خوري، مدير إدارة المراكز التجارية، الدار العقارية: "نحن سعداء بمسابقة "منصّة" التي أتاحت لنا فرصة رائعة للالتقاء بمجموعة من المواهب الملهمة والتعرّف على أفكارها المبتكرة، وإنني متحمس للتعاون والعمل معهم عن كثب. كما إننا فخورون بما نلمسه في هذه المفاهيم المبتكرة التي ستصبح بهويتها المحلية جزءًا من محفظتنا المتنامية من أصول التجزئة، حيث سنحرص بكل تأكيد على تمهيد الطريق أمام هؤلاء المبدعين والانتقال بمشاريعهم المبتكرة إلى المرحلة التالية من التنفيذ مع إيجاد أفضل السبل والمسارات التي تضمن نموّها وازدهارها. وتكمن أهمية هذه المبادرات الهادفة، مثل مسابقة "منصّة"، في رؤيتها القيمة التي تتمثل في تمكين روّاد الاعمال من خلال اختبار مفاهيمهم المبتكرة وتنقيحها قبل تنفيذها عمليًا في الأسواق، وذلك انطلاقًا من التزامنا بدعم هذه البرامج عبر كافة أصولنا وتأمين طريقها نحو النمو والنجاح".

 

تم إطلاق مسابقة "منصة" في نوفمبر 2019 بهدف دعم وتشجيع رواد الأعمال الشباب لتطوير مشاريع مبتكرة ضمن ثلاث فئات هي التجزئة والمقاهي والمطاعم. وتعتبر المسابقة أول حاضنة مشاريع تجزئة تطلقها الدار بالشراكة مع مؤسسة "ستارت ايه دي" (startAD) مُسرِّع الأعمال العالمي الذي يتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقرًا له. وسيدعم الطرفان رائد الأعمال الفائز بلقب المسابقة من خلال برنامج حضانة أعمال مخصص لفئة التجزئة عبر تزويده بالأدوات اللازمة لإطلاق وتطوير وتوسيع مشروعه. وفي إطار البرنامج، سيحظى المرشحون النهائيون بالتدريب والتوجيه من نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في مجالات ريادة الأعمال وتجارة التجزئة والتكنولوجيا.

 

وكانت شركة الدار قد أنشأت "مجلس الشباب" في العام 2018 بهدف تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية وتعزيز التواصل ومشاركة الخبرات مع المجالس الشبابية الأخرى في الدولة.


 

قد يعجبك ايضاً