أسواق

مطعم ذا بوتشر برجر شهي وإطلالة حيوية على مرسى دبي

تختلف الروايات حول تاريخ البرجر، فيربطه البعض بالمطبخ الأمريكي، فيما تعتبر الإمبراطورية الرومانية أقدم مصدر وثق تحضيره، وقد تم تسجيل طريقة تحضيره قديما في كتاب يسمى "دو ري كوكيناريا" وهو كتاب خاص بالطبخ.ويعيده آخرون إلى مدينة هامبورغ الألمانية حيث كان يقدم منذ مئات السنين الرغيف الصغير وبداخله قطعة لحم دائرية وبذلك نسبت إلى اسم هذه المدينة. فيما يجمع الكثيرون على أن ظهوره ارتبط بظهور اللحم المفروم أثناء الاجتياح المغولي لروسيا حيث إن الجيوش العسكرية كانت كثيرة التنقل ومعسكراتها دائما متنقلة ولا وقت لديهم للطبخ مما اضطرهم لإيجاد وجبات تؤكل بيد واحدة أثناء التنقل على الخيول ففكروا بأخذ قطع اللحم البقري

تختلف الروايات حول تاريخ البرجر، فيربطه البعض بالمطبخ الأمريكي، فيما تعتبر الإمبراطورية الرومانية أقدم مصدر وثق تحضيره، وقد تم تسجيل طريقة تحضيره قديما في كتاب يسمى "دو ري كوكيناريا" وهو كتاب خاص بالطبخ.
ويعيده آخرون إلى مدينة هامبورغ الألمانية حيث كان يقدم منذ مئات السنين الرغيف الصغير وبداخله قطعة لحم دائرية وبذلك نسبت إلى اسم هذه المدينة. فيما يجمع الكثيرون على أن ظهوره ارتبط بظهور اللحم المفروم أثناء الاجتياح المغولي لروسيا حيث إن الجيوش العسكرية كانت كثيرة التنقل ومعسكراتها دائما متنقلة ولا وقت لديهم للطبخ مما اضطرهم لإيجاد وجبات تؤكل بيد واحدة أثناء التنقل على الخيول ففكروا بأخذ قطع اللحم البقري أو الغنم ووضعها تحت أسرجت الخيول كي تلين وتؤكل نيئة.
وفي بدايات القرن السابع عشر الميلادي كانت السفن الألمانية تنتقل من ميناء هامبورغ الألماني إلى الموانئ الروسية فأخذوا هذه الوجبة إلى مدينة هامبورغ وفي القرن الثامن عشر والتاسع عشر انتقل البرجر إلى نيويورك بسبب حركة الملاحة بين ميناء هامبورغ وميناء نيويورك.
وقد اشتهرت مطاعم عالمية في تقديم وجبة البرجر التي تشهد إقبالا من عدد كبير من الناس من مختلف الجنسيات، ويعتبر مطعم ذا بوتشر من المطاعم المشهورة التي افتتحت أبوابها للمرة الأولى في أمستردام عام 2012، والذي يتميز بتقديم أفضل أنواع البرجر المحضر من أجود المواد الأولية الطازجة. بدءا من اللحوم إلى الأعشاب والخضروات الطازجة والصلصات المميزة بنكهتها الأصلية وصولا إلى خبز بريوش محلي الصنع. ويلتزم المطعم بتحضير أفضل أنواع البرجر من لحم أبردين أنجوس الفاخر.
يعد ذا بوتشر مفهوما متكامل الخدمات سواء لتناول وجبة الإفطار في وقت متأخر أو غداء لذيذ أو عشاء رائع أو وجبة خفيفة في منتصف الليل.
اختار المطعم في فرعه الذي افتتح مؤخرا في دبي، موقعا حيويا يطل على مرسى دبي، على مقربة من محطة المترو الواقعة بالقرب من مارينا مول حيث بوسع الزائرين الاستمتاع بجولة سياحية أثناء توجههم للمطعم لتذوق وجبة شهية من البرج اللذيذ.
وتختلف أنواع البرجر التي يقدمها ذا بوتشر تبعا لنوع الصلصة والمكونات، ويعد أطيبها برجر "ذا دادي" الذي تعود جذوره إلى أمستردام وهو أكبر برجر على قائمة الطعام بوزن يزيد عن 230 غم من لحم أنجوس الممتاز المغطى بالجبنة المذوبة والخس والطماطم واللحم المقدد.
وقبل مغادرتك المطعم لا يفوتك تجربة الميلك شيك اللذيذ بنكهة الفراولة والشوكولا المحضر من الحليب الطازج بنكهة مميزة تحمل توقيع ذا بوتشر.