تشكيلةُ دليل ميشلان العريقة تستعدّ...

أسواق

تشكيلةُ دليل ميشلان العريقة تستعدّ لتغطية المطاعم في سلوفينيا

صدر إعلان تغطية دليل ميشلان الدولي لمطاعم سلوفينيا خلال معرض (Day of Slovenian Tourism) المنصرم، وتُعدّ هذه خطوة مهمة في تطوير وتنمية سياحة الطعام في الدولة، التي من دورها ستجعل سلوفينيا وجهة مرموقة لتذوق الأطعمة الحاصلة على تصنيف الخمس نجوم. وجاء إعلان تغطية ناقدي ميشلان للمطاعم في سلوفينيا كنتيجة عدة قفزات مؤثرة ساهمت فيها الأطعمة السلوفينية في ترويج وتنمية السياحة لسلوفينيا، كوجهة رائدة لتذوق الأطعمة الفاخرة.   ونفّذت وزارة التنمية الاقتصادية مع مجلس السياحة السلوفيني حملة ترويج وتطوير صناعة الطعام والتي كانت جزءًا مهمًا من استراتيجية سلوفينيا للتنمية المستدامة 2017-2021 والخطة التنفيذية لتطوير وتسويق سياحة الطعام 2019-2023. وساهمت جهود الطرفين

صدر إعلان تغطية دليل ميشلان الدولي لمطاعم سلوفينيا خلال معرض (Day of Slovenian Tourism) المنصرم، وتُعدّ هذه خطوة مهمة في تطوير وتنمية سياحة الطعام في الدولة، التي من دورها ستجعل سلوفينيا وجهة مرموقة لتذوق الأطعمة الحاصلة على تصنيف الخمس نجوم.

وجاء إعلان تغطية ناقدي ميشلان للمطاعم في سلوفينيا كنتيجة عدة قفزات مؤثرة ساهمت فيها الأطعمة السلوفينية في ترويج وتنمية السياحة لسلوفينيا، كوجهة رائدة لتذوق الأطعمة الفاخرة.

 

ونفّذت وزارة التنمية الاقتصادية مع مجلس السياحة السلوفيني حملة ترويج وتطوير صناعة الطعام والتي كانت جزءًا مهمًا من استراتيجية سلوفينيا للتنمية المستدامة 2017-2021 والخطة التنفيذية لتطوير وتسويق سياحة الطعام 2019-2023. وساهمت جهود الطرفين من جعل سلوفينيا أحد أهم الوجهات العالمية للطعام، وتلقّت تغطية هائلة من الإعلام الدولي، ونالت جائزة المنطقة الأوروبية للطعام 2021، كما وحصلت على اهتمام الناقدين من ميشلان.

وقال السيد روماين بيرير مدير التسويق والمبيعات في ميشلان: "تعتبر سلوفينيا وجهة مثيرة لمحبي الطعام، لذلك فنحن متحمّسون لعرض التشكيلة الأفضل من مطاعم سلوفينيا والطهاة الموهوبين لمتابعينا حول العالم في مارس 2020. وعلى حسب علمنا فإنّ الطعام السلوفيني عالي الجودة وحان الوقت لإظهار هذه الأطباق الشهية لقرائنا حول العالم. وكونها تقع بين مختلف التضاريس والثقافات، فإنّ سلوفينيا وجهة مميزة تمتلك موارد طبيعية فريدة ونظرة مستدامة تمكّنها من إنتاج أعلى جودة من المكوّنات، فيحوّل الطّهاة الماهرون هذه المكوّنات الطازجة إلى أطباق شهيّة ومبتكرة، ممّا يجعل سلوفينيا وجهة لا تفوّت لمحبّي الطعام."

لا يمثّل وصول دليل تذوّق الأطعمة ميشلان فرصة رائعة فقط لتعزيز صورة سلوفينيا كوجهة رائعة لتناول الطعام، أو لرفع جودة فنّ الطّهو السلوفيني، ولكنْ أيضًا فرصة فريدة لمعظم المطاعم السلوفينية الممتازة للحصول على نجمة ميشلان.

يُعدّ إدراج سلوفينيا في دليل ميشلان خطوة كبيرة للأمام في وضع سلوفينيا كوجهة الطعام الأمثل لأهمّ الضيوف.

وقالت السيدة مايا باك، المدير العام لمجلس سلوفينيا السياحي: "أنا مسرورة للغاية لأنّ سلوفينيا قد تمّ الاعتراف بها كوجهة تذوّق الطعام الرّائدة من قبل دليل تذوّق الطعام الرّائد عالميًا. دليل ميشلان حاليًا له تأثير استثنائي على التنمية الشاملة في الترويج لوجهات تذوّق الطعام، والتي تحتاج بالضرورة إلى وجود دليل قويّ على إمكانات الطّهي، نظرًا لسياساتها التنموية الخاصّة. اليوم دليل ميشلان موجود في 32 وجهة حول العالم، ويُعدّ الدليل قناة اتصال فريدة من نوعها تجذب محبّي الطعام الأكثر تطلبًا والذين يملكون قوّة شرائية عالية، وهؤلاء هم الضيوف الذين نطمح في جذبهم. كما وستساهم نجوم ميشلان في تحفيز الطّهاة المحليين وتشجيع المطاعم على تطوير تجارب فخمة للمتذوقين المرموقين. قدوم ميشلان إلى ميشلان جاء بعد جهود عدّة أطراف مساهمة في تنمية السياحة والمهتمين بتطوير سياحة الطعام، لجعلها عاملاً أساسيًا لجذب السّيّاح ذوي الدّخل العالي. وهذا يعني أيضًا تحقيق الأهداف المحدّدة في الوثائق الاستراتيجية، مثل استراتيجية النموّ المستدام للسياحة السلوفينية 2017-2021 وخطّة العمل لتطوير أسواق سياحة الطعام 2019-2023. بجانب Gault & Millau والحصول على لقب منطقة تذوق الطعام الأوروبية 2021 تقدم ميشلان علامة فارقة في قصتنا العظيمة ودوافع إضافية للعمل في المستقبل والتي ستستمرّ في تحديد موقع فنّ الطّهو، كموضوع رئيسي للعامين المقبلين."

مجلس السياحة السلوفيني (STB) هو مجلس سياحيّ وطنيّ يخطّط وينفّذ تسويق المنتجات والخدمات السياحية الشاملة في سلوفينيا، ويضمن التنمية المستدامة للسّياحة السلوفينية. يقع مكتبها المسجّل في ليوبليانا، ولكن لديها أيضًا مكاتب تمثيلية ومكاتب إعلامية في الخارج: في إيطاليا، والنمسا، وألمانيا.