معرض دبي الدولي للسيارات يُعلن عن أ...

أسواق

معرض دبي الدولي للسيارات يُعلن عن أفضل سيارات نسائية بالعالم

أعلن معرض دبي الدولي للسيارات في ختام فعالياته عن جوائز أفضل السيارات النسائية لعام 2019 حيث حصدت سيارة مازدا 3 جائزة "سوبريم" وهي أرفع جائزة في فئات الجوائز المقدّمة، وقد تم الإعلان عن النتائج بحضور ساندي ميرا مؤسسة جوائز سيارة العام للسيدات وهي من نيوزلندا وشيرين شابنام التي تتولّى تحكيم الجائزة في منطقة الخليج.   ضمّت لجنة التحكيم 41 عضوًا من 37 دولة موزعة على 5 قارات أجمعوا على منح الجوائز على النحو التالي: سيارة المدينة: كيا أكسيد سيارة العائلة: مازدا 3 السيارة الصديقة للبيئة: كيا سول الكهربائية السيارة الفاخرة: بي أم دبليو الفئة 8 السيارة ذات الأداء العالي: بورشه

أعلن معرض دبي الدولي للسيارات في ختام فعالياته عن جوائز أفضل السيارات النسائية لعام 2019 حيث حصدت سيارة مازدا 3 جائزة "سوبريم" وهي أرفع جائزة في فئات الجوائز المقدّمة، وقد تم الإعلان عن النتائج بحضور ساندي ميرا مؤسسة جوائز سيارة العام للسيدات وهي من نيوزلندا وشيرين شابنام التي تتولّى تحكيم الجائزة في منطقة الخليج.

 

ضمّت لجنة التحكيم 41 عضوًا من 37 دولة موزعة على 5 قارات أجمعوا على منح الجوائز على النحو التالي:

سيارة المدينة: كيا أكسيد

سيارة العائلة: مازدا 3

السيارة الصديقة للبيئة: كيا سول الكهربائية

السيارة الفاخرة: بي أم دبليو الفئة 8

السيارة ذات الأداء العالي: بورشه 911

السيارة الرياضة متعددة الأغراض: رينج روفر إيفوك

وبناءً على توصية إحدى أعضاء لجنة التحكيم التي رحلت عن عالمنا في نيويورك في عام 2016، والتي دعت فيها زميلاتها في لجنة التحكيم إلى التصويت لصالح السيارة التي يرغبن في امتلاكها إن تمكنّ من ذلك، جاء التصويت على جائزة "هولي ريتش دريم كار" لصالح سيارة "بورشه تايكان".

أمّا جائزة "ذا ومان أوف ورث" فتُكرّم السيدة التي ساهمت بشكل ملحوظ في صناعة أو رياضة السيارات. وفي هذا السياق، جاء تصويت عضوات لجنة التحكيم لصالح ليندا جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة سيتروين.

وأثنت ساندي ميرا مؤسسة جائزة "أفضل سيارة في العالم للسيدات" على معرض دبي الدولي للسيارات لما قدّمه من فعاليات محفّزة ومخصّصة للسيدات، وقالت ساندي: "إن تخصيص فعاليات للسيدات في معرض للسيارات هو الأول من نوعه في العالم. وهذه هي المرة الأولى التي نعلن فيها أسماء الفائزين بجائزتنا على الهواء مباشرة أمام الجمهور وفي معرض عالمي للسيارات، ومن الرائع أن نقوم بذلك في معرض دبي الدولي للسيارات الذي منحنا أيضًا فرصة إجراء مقابلات مباشرة على منصتنا مع مدربات قيادة السيارات من المملكة العربية السعودية. وفي الواقع إن استضافة دبي ودولة الإمارات لهذه الفعاليات يعد أمرًا رائدًا وله دلالته."

 

وتتكوّن لجنة تحكيم جوائز أفضل سيارة في العالم للسيدات من 41 سيدة صحفية متخصّصة في السيارات من 34 دولة وتحظى بجمهور واسع يصل عدده إلى أكثر من 260 مليون شخص. وتستفيد الجائزة من تنامي فئة المشترين من السيدات على مستوى العالم، وقوة تأثيرهن في عالم صناعة السيارات اليوم، حيث تعتبر السيدات من شرائح المشترين الأسرع نموًا على مستوى العالم.