مطعم سمبوسك يحتفلُ بموسم الشّتاء بم...

أسواق

مطعم سمبوسك يحتفلُ بموسم الشّتاء بمجموعة من العروض

يحتفل "سمبوسك"، المطعم اللبنانيّ الحائز على العديد من الجوائز، والذي يشتهر بذوقه البيروتي الرفيع وأشهى الأطباق اللبنانية التقليدية، تزامنًا مع حلول الموسم الشتويّ بإطلاق مجموعة من العروض المتنوّعة لزوّاره يوميًا، وذلك بأجواء استثنائية في التراس الخارجيّ المميّز، والذي يشرف على الواجهة البحرية، ممّا يتيح أمام الضيوف أجواءً مفعمة بالمرح والترفيه.  إذْ يضيف المطعم العديد من الأطباق الشهية الجديدة لقائمة الطعام، والتي تشمل أصنافًا مثل الكبّة النيّة، وطبق الشيف الخاصّ المكوّن من اليقطين المحشي بالأرز ولحم الغنم والمطهو على نار هادئة، بالإضافة إلى طبق السّمكة المشويّة. كما يسترجع مطعم "سمبوسك" في فندق روزوود أبوظبي الأيام الخوالي، بعودة كلاسيكيات المطبخ العريق لبلاد

يحتفل "سمبوسك"، المطعم اللبنانيّ الحائز على العديد من الجوائز، والذي يشتهر بذوقه البيروتي الرفيع وأشهى الأطباق اللبنانية التقليدية، تزامنًا مع حلول الموسم الشتويّ بإطلاق مجموعة من العروض المتنوّعة لزوّاره يوميًا، وذلك بأجواء استثنائية في التراس الخارجيّ المميّز، والذي يشرف على الواجهة البحرية، ممّا يتيح أمام الضيوف أجواءً مفعمة بالمرح والترفيه.

 إذْ يضيف المطعم العديد من الأطباق الشهية الجديدة لقائمة الطعام، والتي تشمل أصنافًا مثل الكبّة النيّة، وطبق الشيف الخاصّ المكوّن من اليقطين المحشي بالأرز ولحم الغنم والمطهو على نار هادئة، بالإضافة إلى طبق السّمكة المشويّة. كما يسترجع مطعم "سمبوسك" في فندق روزوود أبوظبي الأيام الخوالي، بعودة كلاسيكيات المطبخ العريق لبلاد الشّام مساء كّل يوم سبت.

وخلال "أيام زمان" يتمّ تحضير الطعام بالطريقة التقليدية العريقة للمطبخ الشرقيّ، مع الانتباه للتفاصيل الدقيقة التي تثري هذه التجربة؛ حيث يقدّم طبق الفتوش بمكوّناته الطازجة، ومجموعة المقبلات الرائعة التي تتضمّن النقانق، وكبد الدجاج بدبس الرمان. ويوفر المطعم اللبنانيّ أجواء مميّزة لزوّاره لتقديم تجربة لا تنسى توفّر لهم الاستمتاع أيام السبت، وذلك من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 4:00 عصرًا، مقابل 280 درهمًا.

ولهواة الوجبات الصباحية، يقدّم كذلك مطعم "سمبوسك" لضيوفه فرصة ذهبية للاستمتاع بقائمة "الإفطار الشامي" المحبّبة للكثيرين، والتي تشمل على عدد من الأطباق الرائعة، مثل الفول المدمّس والشّكشوكة ومجموعة متنوّعة من المربّى وغيرها من الأصناف المفضّلة. ويمكن للضيوف أيضًا تناول مناقيش الجبن أو الزعتر، والاستمتاع بطبق البليلة والجبن الحلوم.  ويقدّم هذا الإفطار بوقت متأخّر من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 2:00 ظهرًا، أيام الخميس مقابل 70 درهمًا.

ويقدّم المطعم اللبنانيّ الشّهير للضيوف قائمة "غداء عمل" جديدة مميّزة تناسب جميع الأذواق وتشكّل جوًا مناسبًا للعمل أو الاجتماعات، والتي يمكن تقديمها للضيوف والمجموعات المؤلفة من خمسة أشخاص أو أكثر بقيمة 140 درهمًا، من الأحد إلى الخميس من الساعة 12:00 ظهرًا وحتى الساعة 3:30 عصرًا،

 

ولتذوّق أفضل الأطباق المميّزة، يمكن للضيوف اختيار قائمة "مختارات الشيف عماد" والمعدّة بإشراف عماد زلوم رئيس الطّهاة في المطعم، وذلك مقابل 280 درهمًا. تشمل هذه القائمة المأكولات اللبنانية الشّهيرة، بما فيها من أطباق المازّة السّاخنة والباردة التقليدية، علاوة على الطّبق الرئيسيّ من المشويّات المشكّلة أو العرايس، وطبق من الحلوى يشمل البقلاوة أو القشطة مع العسل أو الفواكه الطازجة.

ولمحبّي الغداء المتأخّر؛ يقدّم مطعم سمبوسك قائمة "أطباق المازة اللبنانية" مع الشيشة يوميًا من الساعة 3:30 عصرًا، وحتى 7:00 مساءً مقابل 180 درهمًا للشخص طيلة أيام الأسبوع. وتشمل هذه القائمة المازّة الباردة والسّاخنة، مثل الحمّص مع الطحينة، والمتبل، وسلطة الفتوش، والبابا غنوج، وسمبوسك الجبن. ويتمّ تقديم صحن المشاوي المشكّل -الذي يشتهر به المطعم- كطبق رئيسي إلى جانب البطاطا المقلية وطبق من الفواكه الموسمية. أما بالنسبة لأولئك الذين يفضّلون الحصول على أطباق خفيفة، يمكنهم اعتماد قائمة طعام خاصّة مقابل 70 درهمًا شاملة الشيشة.

Emad Zalloum_Head Chef_Sambusek

 

Rosewood_Abu_Dhabi_TerraceRosewood Abu Dhabi Sambusek - Dining Room

نبذة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية

لدى مجموعة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية 27 فندق في 15 دولة، وما زال العمل قيد التطوير لبناء 20 فندقًا جديدًا. يحمل كل فندق من فنادق روزوود العالمية شعار وفلسفة "الإحساس بالمكان" والذي يعكس بمضمونه الإرث التاريخيّ لروعة المكان وثقافته وأحاسيسه. وتشتهر سلسلة فنادق روزوود بفخامتها ومنتجعاتها الأسطورية في جميع أنحاء العالم، ومن أبرزها فندق روزوود كارليل في مدينة نيويورك، وفندق روزوود قصر خور السلاحف في دالاس، وفندق روزوود كريلون في باريس، بالإضافة إلى فنادق العلامة التجارية الكلاسيكية، مثل روزوود بكين وروزوود لندن وروزوود هونغ كونغ.

لمحة عن روزوود أبوظبي

يحتوي فندق روزوود أبوظبي ذو الخمسة نجوم على 189 غرفة وجناحًا، ويضم 131 مسكنًا توفر خدمات ووسائل راحة بأرقى المعايير العالمية. يستوحي تصميم البرج شكله من مياه الخليج العربي المتلألئ، ورمال الصحراء الواسعة التي تُحيط بالعاصمة أبوظبي. ويُعدّ الفندق المكوّن من 34 طابقًا منشأة حديثة ذات تصميم هندسيّ منحني الأضلاع. ويقع على جزيرة الماريه في أبوظبي وسط منطقة الأعمال المركزية، ويتصل الفندق بمكاتب سوق أبوظبي العالميّ وكليفلاند كلينك أبوظبي ومركز التسوق الفاخر الغاليريا عبر شبكة ممرّات مباشرة ومكيفة. ويجسد روزوود أبوظبي فلسفة سلسلة فنادق روزوود العالمية وهي "الإحساس بالمكان"، والتي تعكس تاريخ العلامة التجارية العريق، وجودة التصميم المعماري المتقن والمعيار الرفيع للمكان. ويحتضن الفندق تحت ظلّه غرفًا فندقية بدرجة الامتياز وثمانية مطاعم وردهات، بالإضافة إلى امتيازات ردهة مانور كلوب، ردهة الفندق الحصرية، و"سنس سبا"، علامة روزوود التجارية للسبا، ومرافق اجتماعات مجهّزة بالكامل.