’اليوسف موتورز‘ تكشف عن السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) الجديدة للمرة الأولى في الإمارات

أسواق

’اليوسف موتورز‘ تكشف عن السيارة ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) الجديدة للمرة الأولى في الإمارات

استضافت شركة اليوسف موتورز، الشريك الحصري لمبيعات "إم جي موتورز" في الإمارات العربية المتحدة، الظهور الأول لأول سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم من ‘إم جي’، السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8)، وذلك في صالة عرض ‘اليوسف موتورز’ التي تقع على شارع الشيخ زايد، دبي.   تعد السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) نموذجًا جديدًا رائدًا كونها أول سيارة ذات سبعة مقاعد على الإطلاق من العلامة التجارية البريطانية المنشأ – حيث تدخل ‘إم جي’ فئة جديدة في عالم السيارات لم تكن تنافس فيها من قبل. تم تصميم سيارة الدفع الرباعي المجهزة تجهيزًا جيدًا لتهز السوق في المنطقة

استضافت شركة اليوسف موتورز، الشريك الحصري لمبيعات "إم جي موتورز" في الإمارات العربية المتحدة، الظهور الأول لأول سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم من ‘إم جي’، السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8)، وذلك في صالة عرض ‘اليوسف موتورز’ التي تقع على شارع الشيخ زايد، دبي.

 

تعد السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) نموذجًا جديدًا رائدًا كونها أول سيارة ذات سبعة مقاعد على الإطلاق من العلامة التجارية البريطانية المنشأ – حيث تدخل ‘إم جي’ فئة جديدة في عالم السيارات لم تكن تنافس فيها من قبل. تم تصميم سيارة الدفع الرباعي المجهزة تجهيزًا جيدًا لتهز السوق في المنطقة وتتحدى الطرق الوعرة الكبيرة؛ ما جعلها تكتسب شعبية كبيرة بين السائقين في الدولة.

 

تحتوي السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) على قوة كبيرة وسعة هائلة، فهي تمتلك أكبر قاعدة عجلات وأكبر مساحة الصف الثالث في فئتها؛ ما يميزها عن منافسيها على الفور. وتتميز السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8)  بقيادتها المرنة إن كانت على الطرقات الوعرة أو الداخلية في المدينة أو في رحلات المسافات الطويلة، حيث يستمتعون الركاب بالراحة الفائقة وبالمستويات المتقدمة من التكنولوجيا المتوفرة.

حول هذا، قال محمد اليوسف، الرئيس التنفيذي (CEO) لدى ‘اليوسف موتورز’: "تعد السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) الجديدة نموذجًا حقيقيًا للمنافسين في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، فهي ليست فقط أول سيارة ذات سبعة مقاعد على مدار الـ 95 عامًا في MG ، بل إنها توفر أيضًا مستويات لا تقارن من المساحة والميزات التكنولوجية والعملية السيارة. أنا واثق من أن عملاءنا المميزين هنا في الإمارات العربية المتحدة لن يجدوا أفضل من حيث المعدات والقيمة في أي سيارة دفع رباعي أخرى ذات سبعة مقاعد في السوق. منذ بداية العام، قمنا ببيع أرقام قياسية من طرازات MG ، مع طرح السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8)، نهدف إلى رفع مبيعاتنا إلى آفاق جديدة."

 

يسهم التصميم القوي لكن البسيط لمركبة السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) الجديدة بوضعها على مسافة من المنافسين. فمن الأمام، تتألّق المركبة عبر غطاء بفتحتين للمحرّك، وشفة سفلية فضّية اللون، وشبك كرومي أنيق وأضواء ضباب نوع LED بنمط مصفوفي، وكل هذا من شأنه أن يترك تأثيرًا قويًا. ويكتمل الحضور المهيب وخطوط الجسم الناعمة عبر خصائص مميّزة مثل أطراف أنابيب العادم التوأمية الكرومية، وأضواء LED الخلفية، والأضواء الأمامية نوع LED، والأضواء الأمامية النهارية الجارية نوع LED أيضًا، والعجلات المصنوعة من الألومنيوم بمقاس 20 بوصة وفقًا لفئة التجهيزات. وتتوفر باقة خيارات تضم ستة ألوان خارجية مختلفة.

 

داخل المقصورة، فتعزّز ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) سمعة العلامة التجارية فيما يتعلّق بتوفير لمسات نهائية راقية بأسعار عادية. ويسهم استخدام باقة من أجود المواد، شاملة الخشب ذا الألياف الطوليَّة، والكروم والكسوة الناعمة الملمس، بمنح ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) إحساسًا راقيًا جدًا. ويمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة أنماط ألوان داخلية ملفتة.

 

ومن ناحية المساحة والعملانية، تتربّع ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) في مرتبة أعلى من منافساتها، بحيث تضمن رحلة مريحة ومشوّقة لجميع الركّاب على متنها. وبفضل قياساتها الخارجية المثيرة للإعجاب – طول 4923 ملم، عرض 1930 ملم وارتفاع 1842 ملم – تُعدّ قاعدة عجلات السيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) البالغ طولها 2850 ملم الأكبر في فئتها، موفرة بذلك مقصورة داخلية رحبة تشكّل معيارًا بحد ذاتها.

 

يضم الطراز الجديد من ’إم جي‘ تصميم مقاعد ذكيًا بنمط مسرحي مع ميلان قليل من الأمام للخلف؛ ما يعني أنه حتى ركّاب مقاعد الصف الثالث بإمكانهم التمتّع بالمناظر بشكل استثنائي. وتبلغ المسافة المتوفرة لتعديل وضعية مقاعد الصف الثاني 230 ملم؛ ما يساعد في ضمان تمتّع ركّاب مقاعد الصف الثالث بإمكانية الدخول السهل إلى مقاعدهم، إضافة إلى توافر مساحة غير مسبوقة للأرجل قدرها 884 ملم –؛ ما يشكّل المساحة الأكبر في فئتها. ويتمكن الصندوق الخلفي بقدرة استيعاب كبيرة تصل إلى 2178 ليترًا، وهي مساحة قادرة على استيعاب نحو تسع حقائب سفر.

 

تُعتبَر سيارة  ’إم جي آر أكس 8‘ (MG RX8) مركبة رباعية الدفع (4x4) حقيقية، وهي تحوي نظام عزم عند الطلب للدفع الرباعي في الوقت الفعلي (real-time 4x4 Torque on Demand - TOD). ويشتمل هذا النظام المتطوّر للدفع بالعجلات الأربع (4WD) على ست وضعيات قيادة مختلفة: أوتوماتيكية Auto للاختيار الذكي؛ 4L للسير في أي مكان بسرعة منخفضة، وعزم عالٍ؛ الطرق الوعرة Off-road؛ ما يوفر تجربة قيادة مميزة على الطرق الوعرة بمستويات أعلى من المرونة؛ الثلج Snow للالتصاق المنخفض والأسطح الرطبة؛ ووضعية القيادة الرياضية  Sport لاستجابة أسرع ومنطق تبديل سرعات أكثر قوّة؛ و2H للملاحة بسرعة عالية مع كفاءة باستهلاك الوقود بوضعية 2WD للدفع بعجلتين. ويأتي الطراز الأساسي STD مع نظام نقل حركة 4x2 بدفع خلفي.

 

تأتي RX8 مزوّدة بمحرّك فعّال من وقود البنزين سعة 2.0 ليتر وذي شاحن توربيني، بحيث يولّد قوّة تبلغ 220 حصانًا. ويشتمل المحرّك على تقنية Net Blue (Net Blue Technology) ويولّد عزمًا كبيرًا أقصاه 360 نيوتن-متر. ويصل هذا المحرّك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات مع ميّزة التبديل عبر المقابض.

 

تشتهر المجموعة الحالية من طرازات MG عبر توفيرها بعض أحدث التقنيات، ولا تحيد عن هذا الأمر؛ إذ تضم ميّزة الشحن اللاسلكي للهاتف مع القدرة على ربط الهاتف الذكي بواسطة تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto مع شاشة لمس ملوّنة قياس 10 بوصات، وكل هذا كتجهيز قياسي. وتتميّز جميع فئات التجهيزات الثلاث بكونها غنية بالمزايا شاملة الربط اللاسلكي للهاتف الذكي؛ التحكّم بالمناخ مزدوج المناطق مع ميّزة إضافية للتحكّم بالمناخ في الجهة الخلفية، التحكّم بالسرعة وكاميرا رؤية خلفية. كما تتوفر قياسياً ضمن كامل نطاق المجموعة ميّزة الدخول بدون مفتاح، وزر تشغيل المحرك يعمل بالضغط عليه، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للمساعدة بالركن وفتحة سقف بانورامية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً