انطلق في مغامرة شيّقة إلى الجبال ال...

أسواق

انطلق في مغامرة شيّقة إلى الجبال الثلجيّة في أذربيجان هذا الشّتاء

سيَكسُو اللون الأبيض السّاحر قريبًا جبال أذربيجان الخصبة التي ستوفر تجربة مذهلة لكلّ من يبحث عن المغامرة أو جرعة من الراحة والاسترخاء. ويمكنك الوصول إلى العاصمة باكو في أقلّ من 3 ساعات للاستمتاع بالهواء الجبليّ الرائع والمناظر الطبيعية الثلجية الجميلة، عبر رحلات الطيران اليومية المباشرة على الخطوط الجوية الأذربيجانية وفلاي دبي المنطلقة من دبي.   تقع أذربيجان على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، وتُعدّ وجهة مثالية للراغبين في التواصل مع الطبيعة. وتمتاز جبال القوقاز المذهلة بجمالها الطبيعي ووفرة الأماكن التي تستقطب عشاق التزلّج، وتبعد ثلاث ساعات فقط عن وسط المدينة.   إليك منتجعَين رائعين للتزلّج في أذربيجان هذا الشتاء:  

سيَكسُو اللون الأبيض السّاحر قريبًا جبال أذربيجان الخصبة التي ستوفر تجربة مذهلة لكلّ من يبحث عن المغامرة أو جرعة من الراحة والاسترخاء. ويمكنك الوصول إلى العاصمة باكو في أقلّ من 3 ساعات للاستمتاع بالهواء الجبليّ الرائع والمناظر الطبيعية الثلجية الجميلة، عبر رحلات الطيران اليومية المباشرة على الخطوط الجوية الأذربيجانية وفلاي دبي المنطلقة من دبي.

 

تقع أذربيجان على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، وتُعدّ وجهة مثالية للراغبين في التواصل مع الطبيعة. وتمتاز جبال القوقاز المذهلة بجمالها الطبيعي ووفرة الأماكن التي تستقطب عشاق التزلّج، وتبعد ثلاث ساعات فقط عن وسط المدينة.

 

إليك منتجعَين رائعين للتزلّج في أذربيجان هذا الشتاء:

 

شاهداغ

يقع "شاهداغ ماونتن ريزورت" على قمّة الجبال الطبيعية في منطقة غوسار، ويمتاز بفنادقه الراقية، ومنتجعاته ومطاعمه الرائعة، وقائمة غنيّة بالأنشطة الرياضية والترفيهية المشوّقة التي ستحوّل أحلام العجائب الشتوية إلى واقع جميل.

 

سواء كنت متزلجًا مبتدئًا أو محترفًا، ستتمكّن من الاستمتاع بالمنحدرات و17 كيلومتر من مسارات التزلّج، فيما سيستمتع الآخرون بمجموعة متنوّعة من الأنشطة بما فيها جولات الطرق الوعرة والطيران المظلي وركوب الدراجات في الجبال وركوب الخيل والتلفريك المطلّ على الجبال الرائعة. وبمجرّد الانتهاء من نشاطاتك في المنتجع، يمكنك التوجّه إلى قرية "لازا" القريبة التي تمتاز بمناظرها الخلابة والمثالية للرحلات، كما تحيط بالمنطقة مجموعة من الشلالات التي تتجمّد في فصل الشتاء.

 

توفانداغ

يتميّز فندق "توفانداغ ماونتن ريزورت" بجمال لا يضاهى، ويقع على أطراف جبال القوقاز الكبرى في غابالا، ويعدّ أحد كنوز أذربيجان القديمة. وتوفّر المنحدرات المذهلة التي تبلغ مساحتها 15 كيلومترًا، مكانًا رائعًا للتزلج. ويستطيع المبتدؤون ومن يجرّبون التزلّج لأوّل مرّة الاستفادة من خدمات مدرسة التزلّج في المنتجع، ليستمتعوا بهذه الرياضة المشوّقة. ويضم الفندق السبا والمطاعم والمقاهي والبارات ومناطق ترفيهية، مما يجعله وجهة متكاملة لقضاء عطلتك الشتوية الرائعة. وتبلغ تكلفة بطاقة الأنشطة الترفيهية لمدة يوم كامل للبالغين 30 مانات أذربيجاني/ 65 درهمًا إماراتيًا أو 20 مانات أذربيجاني/43 درهمًا إماراتيًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا.

 

كما سيتمكّن الضّيوف من الاستمتاع بوجبات لذيذة أثناء التأمل بالمناظر الطبيعية الخلابة في المطاعم المتنوّعة. ويُعدّ "شاليه ستيك آند واين هاوس" الذي يمكن الوصول إليه فقط بواسطة التلفريك أعلى مطعم في أذربيجان، حيث يمكنك الاستمتاع بشريحة لحم مطهية جيداً إلى جانب كوب من النبيذ المحليّ في أجواء فاخرة. فيما يُعدّ مقهى "غابالا كافيه" المكان المناسب لتناول أطباق الطعام الأذربيجانية الأصيلة، ويمكن الوصول إليه فقط بواسطة التلفريك أيضًا، ويقع المقهى في محطة غابالا على خطّ التلفريك.