إفتتاح "مازي أبوظبي" للمأكولات اليو...

أسواق

إفتتاح "مازي أبوظبي" للمأكولات اليونانيّة بمنتجع سانت ريجيس السعديات

أعلن منتجع سانت ريجيس السعديات عن افتتاح مطعم "مازي" أبوظبي اليوم. وسيُقدّم المطعم الجديد تجارب تذوّق الطعام الرائعة، مُشكّلاً بذلك وجهة حصرية في المنطقة لتقديم الوصفات اليونانية الحديثة. ويقف الثنائيّ الزوج والزوجة، أدريان كاريه وكريستينا موراتوغلو، وراء العلامة التجارية، حيث قاما بافتتاح أول مطعم لهما يحمل نفس الاسم في لندن في عام 2012 والذي ما يزال يتمتّع بشعبية قوية، والمكان المُفضّل الذي يتردّد عليه المشاهير. تتمثّل رؤيتهما المشتركة لعلامة "مازي"، والتي تعني "معاً" باللغة اليونانية، في تقديم بيئة نابضة بالحياة وغير رسمية للضيوف للاستمتاع بتجربة طعام لا تُنسى أثناء اكتشافهم الجانب الرّاقي والمبتكر من المأكولات اليونانية. وقالت كريستينا موراتوغلو، المالكة

أعلن منتجع سانت ريجيس السعديات عن افتتاح مطعم "مازي" أبوظبي اليوم. وسيُقدّم المطعم الجديد تجارب تذوّق الطعام الرائعة، مُشكّلاً بذلك وجهة حصرية في المنطقة لتقديم الوصفات اليونانية الحديثة.

ويقف الثنائيّ الزوج والزوجة، أدريان كاريه وكريستينا موراتوغلو، وراء العلامة التجارية، حيث قاما بافتتاح أول مطعم لهما يحمل نفس الاسم في لندن في عام 2012 والذي ما يزال يتمتّع بشعبية قوية، والمكان المُفضّل الذي يتردّد عليه المشاهير.

تتمثّل رؤيتهما المشتركة لعلامة "مازي"، والتي تعني "معاً" باللغة اليونانية، في تقديم بيئة نابضة بالحياة وغير رسمية للضيوف للاستمتاع بتجربة طعام لا تُنسى أثناء اكتشافهم الجانب الرّاقي والمبتكر من المأكولات اليونانية.

وقالت كريستينا موراتوغلو، المالكة الشريكة لمطعم مازي: "ما تزال إمكانات المطبخ اليوناني غير مستكشفة إلى حدٍّ كبير، ومازي أبوظبي هي ردنا لوضع التصورات النمطية جانباً. يسرنا الانضمام إلى مجموعة المطاعم في منتجع سانت ريجيس السعديات كرائد للموجة الجديدة من الطعام اليوناني الحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة. "

من المُقرّر أن يُشكّل مطعم مازي أبوظبي، أفضل مطعم يوناني في الإمارات العربية المتحدة، ويقدّم مفهوم مشاركة الأطباق الصغيرة التي تُعدّ نسخًا حديثة ومُبتكرة من الأطباق الكلاسيكية.

سيتولّى الشيف سارانتوس راباتاس قيادة إطلاق أول وأحدث فرع من فروع مازي خارج لندن. حيث يجلب خبير الذواقة، المُنحدر من بلدة سبارتا الصغيرة، عالمًا من الخبرة في الطبخ المُعاصر، اكتسبها من خلال العمل في مطعم مازي الرائد في لندن.

يعيش الشيف البالغ من العمر 26 عامًا حلمه كطاهٍ يونانيّ لأكثر من سبع سنوات. تمّ تدريبه من قبل بعض عمالقة الطّهي في الصناعة مثل الطّهاة الحاصلين على نجوم جائزة ميشلان مارتن بيراساتوي وتوماس بوينر.

و قال الشيف سارانتوس راباتاس، رئيس الطّهاة في مطعم مازي أبوظبي: "تزخر القائمة بالأطباق الكلاسيكية اليونانية التي تمّ تحديثها وابتكارها، من خلال استخدام أجود المكوّنات الطازجة في إعدادها. ويتمّ تقديمها بأسلوب عصريّ راقٍ. هدفي هو بثّ حياة جديدة ولون ونكهة في الصّور التقليدية النمطية للمطبخ اليوناني، كذلك تقديم الأطعمة اللذيذة في أبوظبي لتوفير مفهوم المُشاركة المُمتعة للأطباق. "

ويُوفّر مازي أبوظبي بعضًا من أشهر الأطباق المُفضّلة في قائمة الطعام في لندن، بما في ذلك السلطة اليونانية مع الطماطم الكرز وبقسماط الشعير الصغيرة، لوكماديس مع عسل اللافندر، إكلير الشوكولاته مع آيس كريم القهوة اليونانية. أما بالنسبة إلى الأطباق المميزة، فهناك الأخطبوط المشوي الذي يتمّ تقديمه مع سلطة البطاطس العشبية ومزيج الزيتون.

يفتخر مازي أبوظبي، الذي يتّسع لحوالي 120 ضيفًا، بديكورات تحمل لون بحر إيجة التي تتناغم مع بعضها البعض في بحر من اللون الأبيض. كما يأخذ تصميم المطعم الجديد مقاربة حديثة للهندسة المعمارية الريفية والديكور المستوحى من المدن اليونانية، وهو موطن لمجموعة داخلية فاخرة مليئة بالعناصر المختارة بعناية مثل قارب الصيد التقليدي عند المدخل ومقابض الأبواب المصنوعة من أغصان الزيتون. كما يحتوي المكان أيضًا على تراسٍ يتميّز بطاولات موزّعة بشكل واسع داخل حديقة من أشجار الزيتون.

ومن جانبه قال مروان فاضل، المدير العام لمنتجع سانت ريجيس السعديات: "من المؤكد أن قدرته على جذب حشد من أفراد العائلة والأصدقاء، الاستخدام المُبتكر للمكونات اليونانية الأصيلة والإعداد المُتميّز والرائع، سيجعل من مازي أبوظبي المكان المُفضّل لتناول العشاء هذا الموسم".

مُضيفاً: " نظراً لتميّز أبوظبي بكونها مدينة عالمية متنوعة، يُسعدنا انضمام مطعم يوناني ذو سمعة عالمية إلى مجموعة مطاعم منتجع سانت ريجيس السعديات؛

ومن المؤكد أن مازي أبوظبي سيحظى بالأولوية عندما يتعلق الأمر بقائمته الرائعة وأجواءه المفعمة بالحيوية، ممّا يجعل تجربة ضيوفنا رائعة كما هي العادة في منتجع سانت ريجيس السعديات. "

ويفتخر منتجع سانت ريجيس السعديات الآن باحتضانه لمطعم مازي أبوظبي إلى جانب أربعة مطاعم فاخرة أخرى لتناول الطعام، بما في ذلك بودا-بار بيتش أبوظبي ذي الشهرة العالمية، مطعم أوليا المستوحى من البحر المتوسط، ومطعم سونتايا لمأكولات جنوب شرق آسيا الحائز على عدّة جوائز، و "ذا دروينغ روم" متجر الحلويات الشهير في المنتجع.

 

من خلال موقعه المُميّز على شاطئ جزيرة السعديات البكر، يُعدّ منتجع سانت ريجيس السعديات المكان المثالي للخبراء المُميّزين في مجال السفر.

يحتوي المنتجع على 376 غرفة، تحتضن جميعها شرفات خاصة، توفر للضيوف مناظر وإطلالات بانورامية على مياه الخليج العربي الفيروزية الزرقاء، على ملعب الغولف، أو على حدائق المنتجع. تتراوح مساحات الغرف بين المساحات الحميمة إلى الكبرى، حيث تبلغ مساحة بعض الغرف 55 متراً مربعاً مع شرفات مساحتها 10 أمتار مربعة وصولاً إلى الجناح الملكي المهيب المكوّن من طابقي دوبلكس تمّ تجهيزها ببذخ، ويمتدّ على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع، ويضم غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم، حمام سباحة خاص وتراس واسع مواجه للمحيط.

كما يضمّ منتجع سانت ريجيس السعديات العديد من المرافق المتميزة والتي تشمل، إيريديوم سبا، ونادي "ساند كسل" للأطفال، وملاعب التنس والسكواش الواسعة، بالإضافة إلى نادي سانت ريجيس الرياضي الممتد على مساحة 3500 متر مربع.

يمكن للضيوف تدليل حواس تذوّقهم في ما لا يقلّ عن خمسة مطاعم وبارات. يتميّز مطعم "أوليا" بمحطات الطهي الحيّة، وأطباقه المُستوحاة من مأكولات البحر الأبيض المتوسط، في أجواء جاذبة تبعث البهجة والسعادة. وقد حاز المطعم على جائزة "أفضل برنش في أبوظبي" من قبل موقع: BBC.com، وجائزة "أفضل برنش عالمي" من جوائز تايم آوت أبوظبي للمطاعم 2018. وفي ذات الوقت، يمكن للضيوف توسيع آفاقهم في عالم الطهي داخل مطعم "سونتايا" عبر تذوق أفخر الأطباق الآسيوية التي حازت على جائزة "مطعم جنوب شرق آسيا المُفضّل" من FACT Dining لعام 2019. أما صالة مانهاتن، فهي المكان المُناسب للاستمتاع ببدء الأمسية أو ختام اليوم مع عروض المشروبات المُنافسة.

وتوفر "ذا دروينغ روم"، بصالتها المفتوحة وأرائكها المريحة الجاذبة، أروع الجلسات للاستمتاع بتقليد شاي بعد الظهيرة الفاخر. كما يُقدّم بودا-بار بيتش أبوظبي بإطلالاته المُباشرة على الواجهة البحرية مجموعة غنية من المأكولات الآسيوية الرائعة والكوكتيلات الشّهية. وقد حصل هذا المكان الرائع على العديد من الجوائز منذ إطلاقه في عام 2018، بما في ذلك جائزة "المطعم الآسيوي الموصى به"، وجائزة "افضل مطعم رومانسي" من جوائز تايم آوت أبوظبي للمطاعم 2018.

مستوحى من تراث عائلة آستور في نيويورك، والذي يعود لى قرن من الزمان، يُعدّ منتجع سانت ريجيس السعديات في أبوظبي أوّل منتجع شاطئ حقيقي في المدينة. ومن خلال مزيج فريد من الأناقة الراقية مع التراث الخالذ، يظلّ المنتجع مُطابقاً لرؤية آستور المُتمثّلة في إنشاء "أفضل فندق في العالم".

 

376 غرفة فاخرة وجناح مدهش، بإطلالات مُميّزة على البحر، إطلالات بريميوم على البحر، أجنحة سانت ريجيس، أجنحة آستور، أجنحة المحيط، أجنحة السبا، أجنحة ماجستيك ورويال، وتتمتع جميعًا ببلكونات خاصّة.

كما تمّ تكييف جميع الغرف مكيفة، وتتضمن حمام داخلي خاص وميني بار وهاتف IDD، وخزنة، وشاشة تلفاز حديثة، وانترنت لاسلكي Wi-Fi، وخادم شخصي "بتلر".

المرافق *تشكيلة رائعة من المطاعم والبارات. *سبا. *مركز للياقة. * خمة الخادم الشخصي "بتلر" 24 ساعة. *ثلاث برك سباحة خارجية. *بركة سباحة خاصة بالبالغين تتضمن أحواض مياه ساخنة. * شاطئ خاص. * قاعة احتفالات ضخمة. *إيريديوم سبا.

الأنشطة *ملاعب تنس. *ملاعب سكواش. *نادي "ساند كسل" للأطفال. *أنشطة الرياضات المائية (بلا أجهزة).