أذربيجان: وجهة جديدة لا بدّ أنْ يعر...

أسواق

أذربيجان: وجهة جديدة لا بدّ أنْ يعرفها منظّمو حفلات الزّفاف

تمتاز أذربيجان بنفحات الهواء العليلة ومنحدراتها الجبلية الأثيرية ويعتبر جمالها الطبيعي خلفيّة رومانسيّة مثالية لحفلات الزّفاف التي تقام في الدول الأجنبيّة. وبفضل بُنيتها التحتية المتطورة ومنظمي حفلات الزفاف ذوي الخبرة والمناخ والطبيعة المثالية لالتقاط الصور والمواقع الجميلة وسلاسل الفنادق الفاخرة، تُعدّ أذربيجان الخيار الأمثل لاستضافة حفلات الزّفاف التي تُقام في الخارج.   تجمع أذربيجان المعروفة بلقب "لؤلؤة القوقاز" بين العمارة الحديثة وسحر العالم القديم. وتُعدّ باكو مدينة شرقية ذات أجواء غربية ومزيج استثنائيّ يجمع العصور القديمة والحديثة في العديد من الأماكن المشوّقة.   وبالنسبة لحضور حفلات الزّفاف الذين يرغبون بقضاء عطلة مشوقة إلى جانب حضور الحفل، تُعدّ أذربيجان مركز مثالي

تمتاز أذربيجان بنفحات الهواء العليلة ومنحدراتها الجبلية الأثيرية ويعتبر جمالها الطبيعي خلفيّة رومانسيّة مثالية لحفلات الزّفاف التي تقام في الدول الأجنبيّة. وبفضل بُنيتها التحتية المتطورة ومنظمي حفلات الزفاف ذوي الخبرة والمناخ والطبيعة المثالية لالتقاط الصور والمواقع الجميلة وسلاسل الفنادق الفاخرة، تُعدّ أذربيجان الخيار الأمثل لاستضافة حفلات الزّفاف التي تُقام في الخارج.

 

تجمع أذربيجان المعروفة بلقب "لؤلؤة القوقاز" بين العمارة الحديثة وسحر العالم القديم. وتُعدّ باكو مدينة شرقية ذات أجواء غربية ومزيج استثنائيّ يجمع العصور القديمة والحديثة في العديد من الأماكن المشوّقة.

 

وبالنسبة لحضور حفلات الزّفاف الذين يرغبون بقضاء عطلة مشوقة إلى جانب حضور الحفل، تُعدّ أذربيجان مركز مثالي للتّعرّف على الثقافات المتنوّعة والذّهاب في مغامرات مشوّقة. من "أبراج فلايم تاورز" الحديثة في باكو إلى زوايا موقع التراث العالميّ التابع لليونسكو الذي بني في العصور الوسطى، سيجد الجميع ما يسعدهم ويلقى إعجابهم في أذربيجان.

 

تشمل اختياراتنا للأماكن الثقافية الشّهيرة موقع "غوبوستان" التابع لليونسكو، والذي يتعمق في ماضي العصر الحجريّ القديم، بالإضافة إلى مركز حيدر علييف الذي يعرض القطع الفنية الأكثر روعة وانتقائية. وبالنسبة لعشاق المغامرات الجريئة والمشوّقة، هناك العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة (الهايكينج) في الجبال الخلابة بالإضافة إلى ملاذ ساحر لعشّاق الغولف وأماكن لممارسة ركوب الأمواج بالطائرة الورقيّة لمن يبحثون عن تجربة تخطف الأنفاس.

 

سيتمكّن الزّوجان من تدليل ضيوفهم خلال حفل الزّفاف لما تتمتع به أذربيجان من ثقافة غنية وفنانين أذريين وخطاطين صوفيين ونسّاجي السّجاد المبدعين، والعديد من خيارات الطعام التي ستلقى إعجاب عشاق الطعام والنكهات اللذيذة. وتعتبر العاصمة اليوم نسيج ساحر ودائم التطور تتشابك به الحيوية والرومانسية، ممّا يجعلها وجهة مثاليّة لعرسان العصر الحديث.

 

قال فلوريان سينغستشميد، الرئيس التنفيذيّ لمجلس أذربيجان للسّياحة: "أصبحت حفلات الزفاف من أبرز الأحداث اليوم ونشهد الآن زيادة كبيرة في حفلات الزفاف التي تقام في الدول الأجنبية. وتتمتع أذربيجان بمناظر طبيعية مدهشة توفر خلفية مثالية أياً كان نوع الحفل المقام فيها، فضلاً عن مناخها المتنوع. وأصبح السفر إلى باكو بسيط جداً وذلك بفضل سياستنا في سهولة الحصول على التأشيرة والتي تستغرق ثلاثة أيام عمل (والتأشيرة عند الوصول للأغلبية)".

وأضاف: "لا تزال أذربيجان بلد غير مكتشفة من قبل الكثيرين، مما يجعلها المكان المثالي ليس فقط لحفلات الزفاف وإنما أيضاً لقضاء شهر عسل رائع، حيث سيتمكن الأزواج من الاحتفال بحبهم بأجواء رومانسية وطريقة جميلة وفريدة".

 

وتوفّر أذربيجان خيارات الإقامة المتنوّعة التي تناسب الجميع، من الفنادق الفخمة والمتوسّطة إلى البيوت الخشبية والموتيلات وخيارات الإقامة الخاصّة، التي تمنحكم تجربة زفاف الأحلام. وتعرف المنتجعات في باكو بحداثتها، ومن أبرز اختياراتنا لاستضافة حفلات الزّفاف خارج الفنادق هو "آتشكاه" المعروف باسم "معبد النار"، ويعود تاريخ هذا المعبد الهندوسي-الزرادشتي إلى القرن التاسع عشر، ويضمّ 16 نقشا ًباللغة السنسكريتية، أو البنجابية التي تخبئ أسرارًا تعود إلى قرن من الزّمن.

ويعدّ "فندق شاكي بالاس" من الفنادق التجريبية، ويقع على بعد 50 مترًا من موقع التراث الصيفيّ لقصر شاكي. ويتيح هذا الفندق الخاصّ تجربة غامرة للضّيوف، مفعمة بالتاريخ الرومانسيّ والملحميّ للمدينة. كما يوفّر خلفية أثيرية لحفلات الزّفاف الرّائعة.

تتضمّن المواقع السّاحرة الأخرى التي تستضيف حفلات الزّفاف في أذربيجان:

  1. فيرمونت باكو – يُعدّ مكانًا مثاليًا لإقامة حفلات الزّفاف بفضل قاعة الرّقص الكبيرة وترّاس حمام السّباحة الرّائع وإطلالته المذهلة على خليج باكو. والميّزة الأبرز هي توفر اختصاصي تنظيم حفلات الزّفاف في "فندق فيرمونت باكو" الذي سيكون متواجدًا للاعتناء بكافة التفاصيل، مما يتيح لكم قضاء أوقات جميلة مع ضيوفكم دون القلق بشأن الحفل. ويضم الفندق أيضاً قاعات الاحتفالات التي تستضيف حوالي ألف شخص بالإضافة إلى 299 غرفة وجناح و19 شقة خدمية.
  2. فندق بوليفارد باكو - يقع في منتصف منطقة "باكو المدينة البيضاء" على الطرق الرئيسية التي تربط وسط المدينة بمطار حيدر علييف الدولي. ويضم الفندق 818 غرفة وجناح مريح بالإضافة إلى قاعة تتسع لـ1300 شخص. ويُعدّ الفندق موقعًا مثاليًا قريبًا من جميع المواقع التجارية والثقافية الرئيسية في المدينة.
  3. لإقامة حفل زفاف غني بالسحر والرومانسية، يعدّ فندق "فور سيزونز باكو" أجمل معالم المدينة المطلة على بحر قزوين، فعند دخولكم إلى الفندق ستصعدون الدرج اللوبي وتصلون إلى منطقتين فاخرتين في الطابق الأول: الأولى هي قاعة الرقص والأخرى هي غرفة الولائم. وسينال المطبخ الإبداعي والخدمة الممتازة إعجاب كل نزيل، بينما يَعِدُ الفندق وطاقمه الحيوي بتجربة لا تُنسى. كما سيتعاون خبير الفور سيزونز في باكو معكم أو معك منظم حفل الزفاف الخاص بكم لحجز تواريخكم والتخطيط لجدول الفعاليات وتنسيق كافة تفاصيل المأكولات والمشروبات من تصميم القائمة إلى الأقمشة المستخدمة والجوانب الأخرى المتعلّقة بالتجربة الكُلية لحفل زفافكم في الفندق. ويوفر الفندق 142 غرفة مريحة و29 جناحاً وقاعة تتّسع لـ500 شخص.
  4. وسواء كنتم تزورون أذربيجان للعمل أو الترفيه، ستذهلكم فخامة "فندق جي دبليو ماريوت أبشيرون" بتقييم 5 نجوم، حيث يقع الفندق في مكان مثالي وسط المدينة بالقرب من "بورت باكو مول" و"ميدان النافورات" و"قصر شيرفانشاخ" و"حديقة النباتات". وتتميز كل غرفة وجناح في الفندق بتصميم واسع مع إطلالات على أفق باكو أو بحر قزوين. ويمكنكم الاعتماد على فريق تنظيم حفلات الزفاف الخبير لديهم لتحقيق أحلامكم والعمل عن كثب مع فريق من خبراء الطّهي الذين سيساعدونكم في اختيار قائمة الطعام المثاليّة. ويضمّ الفندق 176 غرفة وجناحًا مريحًا و13 قاعة تتّسع لـ1000 شخص.