أسواق

BMW تستعد لطرح ثلاثة نماذج جديدة من سيارات الفئة 8 (صور)

تستعد BMW لإنتاج ما لا يقل عن ثلاثة نماذج جديدة من سيارات الفئة 8، وذلك في مصنع دينجولفينج التابع لمجموعة BMW، وهذه السيارات هي: سيارة BMW 8 Series Gran Coupé الجديدة، وسيارة M8 Competition Coupé الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 10.6-10.5 لتر/100 كم (26.6-26.9 ميل بكل جالون)، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 242-238 ج/كم *)، وسيارة M8 Competition Convertible الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 10.8 - 10.6 لتر/100 كم (26.2-26.6 ميل بكل جالون)، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 246-241 ج/كم) * وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للخيارات المتاحة من سيارة كوبيه الرياضية الفاخرة التي يتم بناؤها في المصنع في ولاية بافاريا إلى

تستعد BMW لإنتاج ما لا يقل عن ثلاثة نماذج جديدة من سيارات الفئة 8، وذلك في مصنع دينجولفينج التابع لمجموعة BMW، وهذه السيارات هي: سيارة BMW 8 Series Gran Coupé الجديدة، وسيارة M8 Competition Coupé الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 10.6-10.5 لتر/100 كم (26.6-26.9 ميل بكل جالون)، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 242-238 ج/كم *)، وسيارة M8 Competition Convertible الجديدة (معدل استهلاك الوقود: 10.8 - 10.6 لتر/100 كم (26.2-26.6 ميل بكل جالون)، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 246-241 ج/كم) * وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للخيارات المتاحة من سيارة كوبيه الرياضية الفاخرة التي يتم بناؤها في المصنع في ولاية بافاريا إلى خمسة، مع الاستعدادات لاستقبال فرد جديد سادس ضمن العائلة: حيث يستعد طراز BMW M8 Gran Coupé للاحتفال بالعرض العالمي الأول في وقت لاحق من هذا العام، وبذلك فإن مصنع دينجولفينج يرسخ مكانته باعتباره المصنع الرئيسي لعلامة BMW للسيارات الفاخرة ويواصل مهامه في إنتاج الطرازات الجديدة في هذه الفئة.

 

سيارة BMW 8 Series Gran Coupé الجديدة

تتميز سيارة الفئة الثامنة الجديدة BMW 8 Series Gran Coupé، التي يتم تصنيعها في مصنع دينجولفينج التابع لمجموعة BMW من مجموعة BMW Group Plant Dingolfing أفضل ما في الجانبين. ويعد هذا الطراز ذو الأبواب الأربعة سيارة رياضية أصلية تجمع ما بين المساحة الواسعة في الجزء الخلفي منها مع جميع مزايا سيارة سيدان الفاخرة. وتتميز سيارة Gran Coupé بطول إضافي قدره 231 مم، وارتفاع أكثر قدره 61 مم مقارنة بسيارة كوبيه العادية. ويحقق المحور الخلفي الأعرض بمقدار 28 مم رقمًا قياسيًا جديدًا ضمن إنتاجات الشركة، حيث لا يوجد في أي سيارة ضمن سيارات BMW الأخرى محور خلفي أعرض.

 

ويوفر خيار السقف الزجاجي البانورامي، والمتوفر حصريًا في سيارة BMW 8 Series Gran Coupé الجديدة، مساحة مرئية تبدأ من الزجاج الأمامي وتصل إلى النافذة الخلفية. ومع ذلك، فإن الوزن الإضافي في هذا الطراز ذي الأبواب الأربعة، والذي يزيد بحوالي 70 كيلوجرامًا مقارنة بطراز BMW 8 Series Coupé لا يشكل زيادة كبيرة، وذلك بفضل الاستخدام الذكي للمواد، مع الأبواب والأجزاء المصنوعة من الألومنيوم والغطاء الخلفي المصنوع من مركب تشكيل الألواح البلاستيكية SMC.

 

ويشكل التوازن الاستثنائي ما بين الأداء والراحة الفائقة عند القيادة لمسافات طويلة، أفضل تجربة في المقاعد الخلفية لسيارة BMW 8 Series Gran C الجديدة. ويتميز المقعد الخلفي، الذي يتمتع بتصميم مقاعد فردية، بمساند رأس مدمجة.

 

وتخرج سيارة BMW 8 Series Gran Coupé الجديدة من خط الإنتاج في مصنع دينجولفينج التابع لمجموعة BMW إلى جانب طرازات الفئة 8، والفئة 7، والفئة 5. ومن المتوقع أن تشكل سيارة Gran Coupé أكثر من نصف حجم إنتاج الفئة 8 من BMW؛ ما يجعلها النموذج الأكثر إنتاجًا ضمن الفئة 8 من BMW. وتحظى سيارة كوبيه الرياضية الفاخرة بشعبية كبيرة لدى العملاء في الولايات المتحدة، التي يتوقع أن تحظى بقرابة ثلث المبيعات، تليها منطقة الشرق الأوسط، وسوق المملكة المتحدة.

 

وتدل الخيارات الثلاثة للمحركات في سيارة BMW 8 Series Gran Coupé الجديدة، والتي ستتوفر منذ إطلاقها في السوق في خريف 2019 على الخيارات الواسعة والعديدة لسيارة كوبيه الفاخرة ذات الأبواب الأربعة. وبالإضافة إلى محرك البنزين بثمانية أسطوانات بقوة 530 حصانًا سعة 4.4 لتر، ووحدة الديزل بستة أسطوانات بقوة 320 حصانًا وقوة الجر الهائلة، يتوفر أيضًا محرك احتراق داخلي بست أسطوانات سعة 3.0 ليترات مع قوة قصوى تبلغ 340 حصانًا يتوفر للمرة الأولى.

 

سيارة Competition Coupé وسيارة Convertible ضمن الفئة 8

تتمتع كل من سيارة BMW M8 Competition Coupé الجديدة، وسيارة BMW M8 Competition Convertible بأقوى أداء ضمن الفئة 8 من BMW. وبفضل هذه السيارات الرياضية ذات الأداء العالي، فإن مصنع دينجولفينج يدخل إلى فئة جديدة من الأداء ضمن نطاق السيارات الفاخرة. ويصل الإنتاج في أقوى محرك ضمن الطرازات التي تطلقها مجموعة BMW إلى 625 حصانًا. ويساهم المحرك سعة 4.4 لتر بثماني أسطوانات في سيارة BMW M8 Competition Coupé الجديدة في الانطلاق من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 3.2 ثانية. وإلى جانب باقة M Driver المتاحة ضمن الخيارات، فإن السرعة القصوى غير محدودة إلكترونيًا وتصل حتى 305 كم/ساعة.

 

ويجمع التصميم الداخلي بسيارة BMW M الرياضية ما بين الطابع الرياضي لسيارة عالية الأداء مع الأجواء الفاخرة التي تعتمد على أناقة التفاصيل ودقة التصنيع. وتشمل الخصائص المميزة لشخصية سيارة BMW M8 Coupé الجديدة، الإطار المزدوج للسقف البلاستيكي المعزز بألياف الكربون، والذي يتم تصنيعه خلال عملية مبتكرة للضغط في مصنع دينجولفينج.

 

وتغادر حوالي 60 سيارة من طراز BMW M8 مصنع دينجولفينج كل يوم. وتخضع كل سيارة لعملية فحص نهائي للجودة والتي تعد جزءًا من عملية التصنيع قبل تسليمها. ومن المتوقع أن يكون الجزء الأكبر من مبيعات سيارة كوبيه الرياضية الفاخرة في الولايات المتحدة، مع احتمال بيع أكثر من ثلث الإنتاج فيها. ولا يوجد أي سوق آخر يحقق أرقامًا قريبة. وتعد كل من سيارة Coupé وConvertible من الطرازات التي تحظى بشهرة هائلة بين الراغبين بامتلاك إحدى سيارات الفئة 8 من BMW.