منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا...

أسواق

منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا يحتفي بالخريف

منحت المنظمة العربية للسياحة صلالة مؤخرًا لقب "عاصمة المنتجعات الصيفية العربية لعام 2019"، مع دخولها حاليًا موسم الخريف. واحتفاءً بهذه المناسبة السعيدة، طرح منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا عرض Let It Rain Khareef Special حيث يقدّم لضيوفه حسومات بقيمة 25% على الإقامة في الفلل المزوّدة بأحواض سباحة خاصّة وعلى علاجات السبا، بالإضافة إلى فطور وعشاء مجّانيين. هذا وبدءًا من 1 يوليو، سيعيد المنتجع إطلاق منافسة الصور الفوتوغرافية ‘Let it Rain’ على إنستغرام لمشاركة أجمل الصور واللحظات الخاطفة للأنفاس في موسم الخريف. جدير بالذكر أنّ أكثر من 800 شخص شارك في المسابقة العام الماضي، ومن المتوقع أن تحتدم المسابقة بشكل أكبر

منحت المنظمة العربية للسياحة صلالة مؤخرًا لقب "عاصمة المنتجعات الصيفية العربية لعام 2019"، مع دخولها حاليًا موسم الخريف. واحتفاءً بهذه المناسبة السعيدة، طرح منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا عرض Let It Rain Khareef Special حيث يقدّم لضيوفه حسومات بقيمة 25% على الإقامة في الفلل المزوّدة بأحواض سباحة خاصّة وعلى علاجات السبا، بالإضافة إلى فطور وعشاء مجّانيين. هذا وبدءًا من 1 يوليو، سيعيد المنتجع إطلاق منافسة الصور الفوتوغرافية ‘Let it Rain’ على إنستغرام لمشاركة أجمل الصور واللحظات الخاطفة للأنفاس في موسم الخريف. جدير بالذكر أنّ أكثر من 800 شخص شارك في المسابقة العام الماضي، ومن المتوقع أن تحتدم المسابقة بشكل أكبر هذا العام مع جائزة كبرى تتمثّل بإقامة لمدة ليلتين في فيلا بغرفة نوم واحدة مطلّة على الحديقة، ومزودة بحوض سباحة مع وجبة فطور لشخصين.

 

في كلّ عام، بدءًا من أواخر يونيو وحتى سبتمبر، تتحول طبيعة مقاطعة ظفار في عمان إلى تحفة فنية، وتُعرف هذه الظاهرة محليًا باسم "الخريف"؛ إذ يلقي الخريف بحلّته الساحرة على هذه المنطقة التي تتأثر بالرياح الموسمية الغربية القادمة من المحيط الهندي. سينذهل زوار هذه المنطقة فعلاً أمام جمال الطبيعة عند هطول الأمطار والرذاذ المصحوب بالسحب الكثيفة والضباب للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها في الشرق الأوسط.

 

وفيما ترزح الدول المجاورة تحت وطأة قيظ الصيف، ينبض جنوب عمان بالحياة؛ إذ يكتسي بحلّة خضراء، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيًا مع برودة ملحوظة، وتتدفق الشلالات من الجبال. أصبحت هذه الظاهرة الرائعة والغريبة مشهورة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المناطق. وبناء على ذلك، تعاون منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا مع نادي صلالة للمصوّرين؛ حتى يتم التقاط صور الخريف فيما يحلّ ضيفًا على صلالة، لاسيما في الأماكن التالية:

 

  • شعت - تتشكّل في شعث غيوم وسحب متقطعة، وتكتسي الجبال ببساط أخضر تتناثر عليه الأزهار البرية، حتى يخال للمرء أنه بين أحضان مرتفعات اسكتلندا الأخاذة. ولا ننسى المناظر الخلابة التي تقدّمها للزوار على ارتفاع 95 مترًا عن سطح البحر. لا تضيّع فرصة مشاهدة منحدرات شعت، التي تعدّ الأجمل في عمان.
  • عين أثوم  – تتميز عين أثوم بشلال من الحجر الجيري يبلغ طوله 15 مترًا، وتحيط به غابة كثيفة من الأشجار، فتعد المواطنين والسياح على حدّ سواء بموقع مثالي للتمتّع بأروع مناظر الخريف. وبالتالي، يكفي أن تبدأ رحلتك بالقيادة على الطريق المتعرجة وسط الطبيعة الخضراء الغنّاء.
  • شاطئ المغسيل – تتزيّن خلفية هذا الشاطئ الذي يحظى بشعبية كبيرة على مدار السنة بالجبال الغناء، ويزداد سحرًا وجاذبية خلال الخريف؛ حيث تصبح أمواجه عاتية وتتكسّر على الصخور حتى تخرج المياه من فجواتها على شكل نوافير يصل ارتفاعها إلى 30 مترًا.
  • وادي دربات – ستطالعك الجِمال وغيرها من الحيوانات البرية وهي تتجول بحرية في أرجاء هذه الحديقة الطبيعية الهادئة، التي تُعدّ مكانًا رائعًا للتجول مشيًا على الأقدام واكتشاف الشلالات وحفر السباحة الخفية. يمكن للزوار أن يركبوا على متن القوارب في البحيرة، والقيام بنزهة على الشاطئ.

 

يُعدّ منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا الوجهة الأولى والوحيدة المصنّفة من فئة خمس نجوم في جنوب عمان، حيث يضمّ فللاً مع أحواض سباحة خاصة لتوفر لضيوفها ملاذًا مثاليًا بعد يوم من المغامرات الشيّقة في الهواء الطلق. يستكنّ المنتجع على شاطئ طويل خلاب، وتحيط به حدائق استوائية غناء. كما يضمّ ثلاثة مطاعم رائعة لتناول الطعام، بما فيها مطعم ميكونج الحائز على جوائز والذي يتخصّص في تقديم المأكولات الآسيوية. يمكن للضيوف الاسترخاء بين أحضان الطبيعة في فيلا مزودة بحوض سباحة، أو في سبا أنانتارا المشهور عالميًا، والذي يحتضن الحمام الفاخر الوحيد في المنطقة. يمكن حجز الرحلات الاستكشافية النهارية عبر الفندق، وتناول المأكولات الشهية التي يعدّها طهاة المنتجع الموهوبون بين أحضان الطبيعة؛ ما يتيح للضيوف فرصة التلذذ بالطعام في بعض من أروع الأماكن التي تكتنفها صلالة.