أذربيجان هاوس: ثقافة المطبخ الأذربي...

أسواق

أذربيجان هاوس: ثقافة المطبخ الأذربيجانيّ الأصيل بخصائص مميّزة وفريدة

يشكّل المطبخ الأذربيجانيّ، الذي يمتاز بالتّنوّع بنكهاته الفريدة، جزءًا مهما من ثقافة البلاد، بالاضافة إلى ارتباطه بعادات وتقاليد مميّزة لدى الشّعب الأذربيجانيّ، الذي تضرب جذوره التّاريخيّة في عمق التّقاليد والقيم. و لطالما اشتهر المطبخ التقليديّ، بوفرة الخضروات، التي تستخدم موسميًا في الأطباق المحليّة.  السّيّد تلمان فيلاييف، المسؤول العام عن الأغذية والمشروبات في مطعم أذربيجان هاوس في دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة، يتحدّث عن المطبخ الأذربيجانيّ بصورة يقرّب فيها المسافات لتكون حاضرة لدى المهتمّين، مبيّنًا، أنّ المطبخ الأذربيجانيّ يمتلك خصائصًا فريدة من نوعها. ولطالما انتشرت الأطعمة الخاصّة بهم، بعدد كبير من البلدان المجاورة وكانت جزء من ثقافاتها، وخاصّة التّركيّة والشّرقيّة، التي تشبه

يشكّل المطبخ الأذربيجانيّ، الذي يمتاز بالتّنوّع بنكهاته الفريدة، جزءًا مهما من ثقافة البلاد، بالاضافة إلى ارتباطه بعادات وتقاليد مميّزة لدى الشّعب الأذربيجانيّ، الذي تضرب جذوره التّاريخيّة في عمق التّقاليد والقيم. و لطالما اشتهر المطبخ التقليديّ، بوفرة الخضروات، التي تستخدم موسميًا في الأطباق المحليّة.

 السّيّد تلمان فيلاييف، المسؤول العام عن الأغذية والمشروبات في مطعم أذربيجان هاوس في دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة، يتحدّث عن المطبخ الأذربيجانيّ بصورة يقرّب فيها المسافات لتكون حاضرة لدى المهتمّين، مبيّنًا، أنّ المطبخ الأذربيجانيّ يمتلك خصائصًا فريدة من نوعها. ولطالما انتشرت الأطعمة الخاصّة بهم، بعدد كبير من البلدان المجاورة وكانت جزء من ثقافاتها، وخاصّة التّركيّة والشّرقيّة، التي تشبه إلى حدّ كبير المطبخ الأذربيجانيّ الأصيل من حيث تنوّع الأطباق ونوعيّة الطّعام.

أكّد السّيّد تلمان على كون مدينة دبي موطنًا للشّعب الأذربيجانيّ، وجميع المقيمين في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وقد فتحت الأبواب أمام الجميع لتجربة الأطباق الأذربيجانيّة الأصيلة، بأجواء رائعة وجودة طعام مميّز وفريد. مطعم أذربيجان هاوس في ذا مول جميرا، يتميّز بأصالته وبنائه الاجتماعيّ، الذي ينعكس في البيئة المريحة، والأجواء العائليّة وجودة المطبخ المميّز.

تتميّز الثّقافة الأذربيجانيّة بحسن الضّيافة، بحيث يتمّ تقديم أطباق وفيرة وكثيرة. بالإضافة إلى ذلك، يركّز مطعم أذربيجان هاوس على شحن جميع السّلع والمكوّنات الطّازجة يوميًا من أذربيجان، بما في ذلك اللّحوم، الدّجاج، الخضراوات، الفواكه، وجميع المنتجات غير المتوفّرة في أيّ مكان، وذلك لتقديم مجموعة واسعة من الأطباق المغذيّة، الطّازجة والشّهيّة.

على المستوى الدّوليّ والمحليّ، أوضح السّيّد تلمان، أنّ مطعم أذربيجان هاوس فريد من نوعه، خاصّة عندما يتعلّق الأمر بتجربة وجبات لذيذة وصحيّة. ولذلك، تُعدّ دولة أذربيجان من الدّول المعمّرة. من أشهر الأطباق الأذربيجانيّة هي الدولما، بالإضافة إلى شاه بلوف، البقلاوة، ولا بدّ من ذكر عصير الرّمّان، والشّاي الأشهر لدى الشّعب الأذربيجانيّ.

يحرص مطعم أذربيجان هاوس، على تأمين فرصة نادرة، لتذوّق المأكولات الأذربيجانيّة الأصيلة في دبي والاستمتاع بتجربة فريدة، للتّعرّف أكثر، على العادات والتّقاليد الأذربيجانيّة، كاالوجبات والمشروبات الّلذيذة والمميّزة، وأجواء الضّيافة، الموسيقى التّقليدية، التّصميم الدّاخليّ، الذي من شأنه أنْ يُغني تنوّع ثقافتهم، بين الأذربيجانيين، والمقيمين في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.