تعرّفي على فوائد حُقن البلازما لعلا...

أسواق

تعرّفي على فوائد حُقن البلازما لعلاج مشاكل الشّعر

  نجحتْ حُقن البلازما في أنْ تحتلّ صدارة قائمة العلاجات الخاصّة بمشاكل الشّعر المختلفة عند السّيّدات، بما فيها عمليّات زراعة الشّعر بأنواعها، لأنّها ببساطة يمكنها أنْ تحلّ كافة مشاكل الشّعر، التي تتنوّع ما بين تساقط الشّعر، والشّعر الخفيف، والصّلع مهما كان نوعه، جزئيًا، أو كاملاً، وخصوصًا للسّيّدات اللائي تخفن من دخول غرفة العمليّات والخضوع للتّخدير، حيث إنّ جلسة العلاج بحقن البلازما، لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، وتعطي نتائج مذهلة. وبعد أن ينتهي عدد الجلسات، التي قد حدّدها الطبيب مُسبقًا تندهش السّيّدة من النّتائج المُذهلة، حيث تجد أنّ الفراغات قد أنبتت بخصلات شعر جديدة، وأصبحتْ تمتلك شعرًا جميلاً وقويًا ولامعًا

 

نجحتْ حُقن البلازما في أنْ تحتلّ صدارة قائمة العلاجات الخاصّة بمشاكل الشّعر المختلفة عند السّيّدات، بما فيها عمليّات زراعة الشّعر بأنواعها، لأنّها ببساطة يمكنها أنْ تحلّ كافة مشاكل الشّعر، التي تتنوّع ما بين تساقط الشّعر، والشّعر الخفيف، والصّلع مهما كان نوعه، جزئيًا، أو كاملاً، وخصوصًا للسّيّدات اللائي تخفن من دخول غرفة العمليّات والخضوع للتّخدير، حيث إنّ جلسة العلاج بحقن البلازما، لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، وتعطي نتائج مذهلة. وبعد أن ينتهي عدد الجلسات، التي قد حدّدها الطبيب مُسبقًا تندهش السّيّدة من النّتائج المُذهلة، حيث تجد أنّ الفراغات قد أنبتت بخصلات شعر جديدة، وأصبحتْ تمتلك شعرًا جميلاً وقويًا ولامعًا وكثيفًا. الأمر الذي جعل العلاج بحقن البلازما أنجح، وافضل العلاجات في الوقت الحاليّ، خاصّة في مشفى فيرا كلينيك الذي يأتي في مقدّمة المراكز الطبيّة المتخصّصة في زراعة الشّعر في تركيا.

 

ما المقصود بحقُن بلازما الشّعر للسّيّدات؟

حقن بلازما الشعر هى عبارة عن حقن تتكون من مادة البلازما التي يتم إستخراجها من دم المريض نفسه، ومادة البلازما عبارة عن مادة سائلة بيضاء أقرب إلى الإصفرار، وهى المادة المسئولة عن جعل الدم سائل بحيث يمر بسهولة في شرايين الدم أثناء الحركة حتى يصل لكل أجزاء الجسم، بحيث يقوم بتوصيل كل المواد الغذائية المفيدة لكل خلايا الجسم، وتتكون مادة البلازما من عدد كبير من العناصر اهمها الماء والبروتينات ومواد عضوية وغازات مذابة وأيونات غير عضوية.

وقد تم إكتشاف اهمية وفوائد مادة البلازما منذ سنوات طويلة، حيث تم إستخدامها في علاج الكثير من الامراض مثل علاج امراض القلب وتصلب الشرايين وعلاج العظام وغيرها، إلا انه تم إستخدامها في نهاية القرن الماضي في العلاجات التجميلية مثل شد الوجه علاج مشاكل الشعر وغيرها.

 

فوائد حقن بلازما الشعر

حقن البلازما لها فوائد عظيمة للشعر والجسم بشكل عام، حيث تستطيع ان تعالج عدد كبير من مشاكل الشعر مثل التساقط بكل انواعه، ومشكلة الصلع، ومشكلة الشعر المتقصف والضعيف والباهت والهايش وغيره، ومن اهم فوائده ما يلي:

  1. تقوية الشعر من خلال إمداده بالعناصر الغذائية الهامة، وهذا بالتاكيد منع تقصف الشعر وتساقطه.
  2. جلسة حقن البلازما لا تحتمل أي الم ولا تستغرق وقت طويل.
  3. تعمل على إنبات بصيلات الشعر من جديد في المناطق الخالية من الشعر.
  4. تكلفة حقن البلازما أقل بكثير عن عمليات زراعة الشعر.
  5. حقن البلازما آمنة بنسبة 100%، وخاصة ان مادة البلازما مستخلصة من دم المريض نفسه.
  6. لا تترك ورائها أي آثار جانبية .
  7. تمنح الشخص شعر قوي وكثيف ولامع يتمتع بالحيوية والطراوة بشكل طبيعي لأنه تمد فروة الرأس بكل الخلايا الجذعية والمواد الغذائية الضرورية لنمو وتغذية الشعر.

 

الخطوات التي يمر بها علاج حقن بلازما الشعر للسيدات

عملية الحقن بالبلازما في فروة الرأس للسيدات أو حتى الرجال أمر بسيط جداً وخالي من أي ألم لا تستغرق الجلسة اكثر من نصف ساعة وخالية من أي تخدير أو دخول لغرفة العمليات، ويمكن للمريض ان يغادر المركز او العيادة مباشرة بعد إنتهاء الجلسة ويعود لأنشطته العادية مباشرة، في البداية يتم تشخيص المشكلة التي تتسبب في مشاكل الشعر سواء كانت تساقط في الشعر او الصلع، ثم يتم الإتفاق مع الطبيب على عدد من جلسات الحقن بالبلازما بحسب كل حالة، أما عن طريقة الحصول على مادة البلازما فتتم بالطريقة الآتية:

في كل جلسة من جلسات حقن البلازما يتم سحب كمية من دم المريض ويتم وضعها في انبوب ويتم إدخالها في جهاز الطرد المركزي، وهو عبارة عن جهاز عالي التعقيم ويقوم بفصل مادة البلازما عن باقي مكونات الدم الاخرى، بعد 10 دقائق يتم فصل مادة البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ثم يقوم الطبيب بمعالجة هذه المادة لتعطي أفضل نتائج للشعر من خلال إضافة مادة الكالسيوم.

في الخطوة التالية يتم تعبئة مادة البلازما في إبر شديدة الدقة ذات سن رفيع جداً حتى لا تسبب الألم لفروة الرأس، ولا تخلف ورائها أي علامات.

وفي الغالب يحصل المريض على عدد من الجلسات تتراوح ما بين 4 إلى 6 جلسات، وتفصل بين الجلسة والاخرى فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى 4 أسابيع، ويفضل أن لا تقل فترة العلاج بحقن البلازما عن ثلاثة اشهر حتى تعطي النتائج المطلوبة وتعالج المشكلة تماماً.

 

المشاكل التي تعالجها حقن بلازما الشعر

  • مشكلة الصلع الجزئي والكامل
  • مشكلة تساقط الشعر
  • حرق أو ندبة في فروة الرأس تمتع نمو بصيلات الشعر
  • تعالج الصلع الناتج عن الامراض الجلدية مثل التعلبة او الذئبة الحمراء
  • تعالج الشعر الهايش والمتقصف والباهت والمجهد
  • تعالج مشكلة توقف نمو الشعر

 

الحالات التي لا يصلح معها استخدام حقن بلازما الشعر

بما ان البلازما يتم الحصول عليها من دم المريض نفسه، فلابد ان يخضع المريض لبعض الفحوصات والتحايل للتاكد من أنه لا تمثل أي خطر على صحته بشكل عام، ولا يجوز إستخدامها في الحالات الآتية:

  • المرضى الذين يعانون من نقص الصفائح الدموية ومن يعانوا من سيولة في الدم.
  • الأشخاص الذين يعانون من الفيروسات الكبدية او تلف في الكبد.
  • مرضى القلب والسكري والإيدز.

 

متى تظهر نتائج حقن بلازما الشعر للسيدات؟

تعطي حقن البلازما نتائجها بدرجة متفاوتة من حالة لاخرى، وتعتمد على عمر المريض وحالته الصحية ومدى تفاقم المشكلة في الشعر، ومن الطبيعي ان يستغرق العلاج وقت مناسب حتى تبدأ النتائج في الظهور، وعادة لا تظهر قبل فترة تصل إلى 6 أسابيع.

وغالباً يبدأ الشعر في التحسن بعد الجلسة الثالثة او الرابعة، حيث تبدأ بصيلات الشعر في النمو في المناطق الخالية، كما تبدأ حالة الشعر في التحسن بحيث يظهر اكثر قوة ولمعان ونعومة، ويستمر الشعر في التحسن مع كل جلسة لحقن البلازما حتى تحصل السيدة على كل ما تتمناه من نتائج بنهاية كافة الجلسات المقررة.

 

الآثار الجانبية لحقن بلازما الشعر عند السيدات

تعتبر حقن البلازما من اكثر العلاجات الآمنة في الوقت الحالي للسيدات، ولا تشكل أي مخاطر او مضاعفات وخاصة إذا إختارت السيدة طبيب ذو خبرة ومهارة في إجراء هذه النوعية من العلاجات، وتتمثل هذه الآثار الجانبية فيما يلي:

  • ألم بسيط جداً مكان حقن الإبر والرغبة في الحك.
  • إحمرار بسيط في فروة الرأس مكان الإبر.

ويمكن القضاء على هذه المضاعفات باستخدام بعض المراهم والكريمات والمسكنات التي ينصح بها الطبيب.

 

إرشادات هامة قبل وبعد الخضوع لحقن بلازما الشعر للسيدات

حتى تحصل السيدة على أفضل النتائج بدون ادنى مضاعفات من حقن البلازما للشعر، يجب عليها ان تتبع بعض الإرشادات مثل:

  1. التدقيق في إختيار المركز الطبي او العيادة التي سيتم فيها جلسات حقن البلازما.
  2. اختيار طبيب ماهر وذو خبرة كبيرة في هذا المجال.
  3. تنظيف فروة الرأس جيداً قبل كل جلسة من جلسات حقن البلازما.
  4. التاكد من نظافة وتعقيم الادوات والمعدات المستخدمة في سحب عينة الدم وحقن البلازما.
  5. التاكد من أن كافة الادوات لم يستخدمها شخص قبلك.
  6. العناية بفروة الرأس بعد عملية حقن البلازما وتنظيفها جيداً ووضع الكريمات كما وصفها الطبيب.

 

الخلاصة

تعتبر حقن البلازما للشعر من أهم وأفضل العلاجات الآمنة لجميع مشاكل الشعر، كما ان البعض قد يستخدمها وهو لا يعاني من أي مشاكل، فقط من أجل تعزيز صحة فروة الرأس وبالتالي التمتع بشعر قوي وكثيف ذو رونق وجمال طبيعي مدى الحياة.