أسواق

أوبا... حطم طبقك قبل أن تغادر المطعم!

يلفت نظرك قبل الطعام والديكور في مطعم "أوبا" اليوناني صوت تحطيم الصحون، حتى تظن من بادئ الأمر أن هناك خلافًا حاصلاً أو عركًا، ولتكتشف بعد السؤال بأنها عادة يونانية مرتبطة بالتعبير عن الفرح، فكلمة أوبا تستخدم في حفلات الزفاف والرقصات التقليدية، مع صوت تكسير الصحون للتعبير عن البهجة، وقد استقدم "أوبا" هذا التقليد إلى قلب مدينة دبي ليعطي زائريه طبقًا للتحطيم قبل مغادرة المطعم. في زيارتك الرمضانية "لأوبا" وقبل تحطيم الأطباق يمكنك أن تستمتع بأطباق خاصة أعدت لإفطارك في الشهر الفضيل، لا تختلف كثيرًا عن أطباقنا الشرقية إلا أنه تغلب عليها اللمسة اليونانية، فلا تتردد في تجربة المتبلات اليونانية التقليدية

يلفت نظرك قبل الطعام والديكور في مطعم "أوبا" اليوناني صوت تحطيم الصحون، حتى تظن من بادئ الأمر أن هناك خلافًا حاصلاً أو عركًا، ولتكتشف بعد السؤال بأنها عادة يونانية مرتبطة بالتعبير عن الفرح، فكلمة أوبا تستخدم في حفلات الزفاف والرقصات التقليدية، مع صوت تكسير الصحون للتعبير عن البهجة، وقد استقدم "أوبا" هذا التقليد إلى قلب مدينة دبي ليعطي زائريه طبقًا للتحطيم قبل مغادرة المطعم.

في زيارتك الرمضانية "لأوبا" وقبل تحطيم الأطباق يمكنك أن تستمتع بأطباق خاصة أعدت لإفطارك في الشهر الفضيل، لا تختلف كثيرًا عن أطباقنا الشرقية إلا أنه تغلب عليها اللمسة اليونانية، فلا تتردد في تجربة المتبلات اليونانية التقليدية كحمّص "أوبا" والفول المهروس والفيتا الحارة.

ومن المقبلات ننصحك بتجربة السلطة اليونانية الطازجة وفطيرة السبانخ والكباب بلحم الضأن.

أما الأطباق الرئيسة فبإمكانك تجربة الجيرو بلحم الضأن أو طبق شرائح لحم مع صلصة الأوريجانو والمُقدَّم مع شرائح البطاطا المقرمشة المصنوعة على الطريقة المنزلية.

وإذا كنت تتوق لوجبة خفيفة وصحية، ما عليك سوى اختيار فيلية سمك القاروس المُقدَّم مع أرز بيلاو وختامها مسك مع الحلويات التي تضمّ فطيرة أثينا والكعك بالفستق الحلبي واللوكوماديس (أو العوامات) التقليدية اللذيذة.

يحملك مطعم "أوبا" في فندق فيرمونت دبي من خلال تصميمه الذي يتفوق على مذاقاته أحيانًا، برحلة استثنائية إلى جزيرة يونانية تجسد عالم البحار وتزخر بالتفاصيل الدقيقة للنوافذ والجدران البيضاء والتحف الفنية اليونانية وإلى خضرة الطبيعة ورونق المكان.