شانغريلا  أبوظبي يستضيفُ الشّيف جو...

أسواق

شانغريلا أبوظبي يستضيفُ الشّيف جو برزا لتصميم قائمة طعام خاصّة في رمضان

يستضيف فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي الشّيف العالميّ، وسفير الطّهي العربيّ، جو برزا، الذي اشتهر عالميًا بتخصّصه في المطبخ اللبنانيّ، خلال الفترة من 3 وحتى 8 مايو المقبل. ويتمتّع الشّيف اللبنانيّ العالميّ، بخبرة واسعة في مجال الطّهي، وإدارة المطابخ، تمتدّ لأكثر من 30 عامًا، وسيجلب لضيوف مطعم "سفرة بلد" في شانغريلا، قرية البري، الحائز على جوائز عالميّة، تشكيلة متنوّعة من أشهى الأطباق العربيّة. وسيتمّ تجهيز محطّة للطّهي الحيّ في المطعم، ليستمتع الضّيوف بمشاهدة أطباقهم المفضّلة أثناء الطّهي، حتى نهاية شهر رمضان المبارك. ويمزج الشّيف جو برزا، عند طهي الأطباق اللبنانيّة بين معايير الطّهي العالميّة، وأسلوب الطّهي التّقليديّ في المطبخ اللبنانيّ،

يستضيف فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي الشّيف العالميّ، وسفير الطّهي العربيّ، جو برزا، الذي اشتهر عالميًا بتخصّصه في المطبخ اللبنانيّ، خلال الفترة من 3 وحتى 8 مايو المقبل.

ويتمتّع الشّيف اللبنانيّ العالميّ، بخبرة واسعة في مجال الطّهي، وإدارة المطابخ، تمتدّ لأكثر من 30 عامًا، وسيجلب لضيوف مطعم "سفرة بلد" في شانغريلا، قرية البري، الحائز على جوائز عالميّة، تشكيلة متنوّعة من أشهى الأطباق العربيّة. وسيتمّ تجهيز محطّة للطّهي الحيّ في المطعم، ليستمتع الضّيوف بمشاهدة أطباقهم المفضّلة أثناء الطّهي، حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

ويمزج الشّيف جو برزا، عند طهي الأطباق اللبنانيّة بين معايير الطّهي العالميّة، وأسلوب الطّهي التّقليديّ في المطبخ اللبنانيّ، والتي استمدّها من جذوره العربيّة.

img

وصُمّمت قائمة الطعام بشكل خاصّ، لمطعم سفرة بلد، وسيتمّ تقديمها لضيوف المطعم خلال شهر رمضان المبارك، وتضمّ مجموعة متنوّعة من أطباق المقبّلات، ومن بينها قرنبيط السّمك، وطبق فريكه مع فخدة اللّحم المشويّ، وكنافة الروبيان، وداوود باشا، وشيش برك، بالإضافة إلى أطباق المقبّلات الباردة، ومن بينها التبّولة بالعدس، ومتبّل جذور الشمندر، وطبق تونة متبّل في بهارات الشّاورما. كما يتضمّن البوفيه، محطّة خاصّة لطهي الكبّة بالصّينيّة.

وتستمدّ أطباق الشّيف إلهامها، من مأكولات المطبخ اللبنانيّ العريق، ولكن مع لمسات فنيّة ومعاصرة. كما يستخدم الشّيف جو، مكوّنات بديلة لتصميم وصفات جديدة، وليستعرض أفضل إبدعاته المحليّة في الطّهي.

ويتجلّى أسلوبه المبتكر، في اختيار الحلويات، ومن أشهرها طبق ليالي لبنان مع الحلاوة، وطبق مهلبيّة مع التّفاح بالكراميل، وصلصة المشمش.

img

يُذكر، أنّ الشّيف جو برزا، قد ساهم بإطلاق مجموعة واسعة من المطاعم العالميّة، لأكثر من 30 علامة تجاريّة، تغطّي جميع شؤون استشارات الطّهي، وشارك في 100 مناسبة محليّة ودوليّة، أقيمت في 27 دولة، بالإضافة إلى 25 فعّاليّة ترويجيّة للمطبخ اللبنانيّ، في أشهر مؤسّسات الطّهي العالميّة. وظهر على أبرز القنوات الإعلاميّة التلفزيونيّة الدوليّة الكبرى، ومن بينها قناة "CNN"، وصحيفة "New York Times"، فقد فاز بلقب بطولة العالم للتونة، في "Carloforte"، سردينيا. ونال برزا، العديد من الجوائز الدوليّة، ومنها لقب مسابقة "ماستر شيف" العالميّة، في عام 2010.

كما تمّ اختياره في العديد من مسابقات الطّهي، ضمن أعضاء لجنة التّحكيم، وتمّ تعيينه رئيسًا للجنة التّحكيم في برنامج "توب شيف"، في نسخة الشّرق الأوسط، عامي 2011 و2012، وهو البرنامج الحاصل على جائزة "إيمي"، عن فئة البرامج التلفزيونيّة.