أسواق

"رولز- رويس موتور كارز" تُعيّن رئيسًا جديدًا لقسم التصميم

"رولز- رويس موتور كارز" تُعيّن رئيس...

أعلنت "رولز- رويس موتور كارز" تعيين يوزف كاباني رئيسًا لقسم التصميم؛ إذ يتمتّع كاباني، البالغ من العمر 46 سنة، بالخبرة والموهبة، وقد أمضى معظم حياته المهنية في مناصب رفيعة في مجال تصميم السيارات. ينضمّ كاباني إلى "رولز- رويس موتور كارز" من مجموعة BMW؛ إذ كان يشغل منصب رئيس استوديو التصميم في BMW منذ عام 2017. أنهى كاباني دراسته في براتيسلافا ولندن، واختتم مع ماجستير في الفنون الجميلة في مجال تصميم السيارات في الكلية الملكية للفنون في لندن، وهو شغوفٌ بتصميم السيارات والفن منذ سنّ مبكرة، كما أنّه عاشقٌ للتفاصيل. كان كاباني، الذي يبلغ من العمر 20عامًا، أحد أصغر المصممين الذين انضموا إلى

أعلنت "رولز- رويس موتور كارز" تعيين يوزف كاباني رئيسًا لقسم التصميم؛ إذ يتمتّع كاباني، البالغ من العمر 46 سنة، بالخبرة والموهبة، وقد أمضى معظم حياته المهنية في مناصب رفيعة في مجال تصميم السيارات.

ينضمّ كاباني إلى "رولز- رويس موتور كارز" من مجموعة BMW؛ إذ كان يشغل منصب رئيس استوديو التصميم في BMW منذ عام 2017.

أنهى كاباني دراسته في براتيسلافا ولندن، واختتم مع ماجستير في الفنون الجميلة في مجال تصميم السيارات في الكلية الملكية للفنون في لندن، وهو شغوفٌ بتصميم السيارات والفن منذ سنّ مبكرة، كما أنّه عاشقٌ للتفاصيل. كان كاباني، الذي يبلغ من العمر 20عامًا، أحد أصغر المصممين الذين انضموا إلى مجموعة فولكسفاغن. أحرز المصمم السلوفاكي تقدّمًا سريعًا، وعام 1998، حصل على جائزة أفضل مشروع لسيارة بوغاتي فيرون، إذ قام بتصميم جسمها الخارجي. وسرعان ما اكتسب كاباني شهرة عالمية في التصميم، مؤكدًا قدرته وموهبته حتى في تلك المرحلة المبكرة من حياته المهنية، على الجمع بين عالم السيارات وعالم الفخامة والفن.

وقد قاده نجاحه إلى رغبة في مواصلة مسيرته وتطوير خبرته في مجال السيارات؛ ما أوصله إلى تولّي منصب رئيس قسم التصميم الخارجي في شركتي "أودي إي جي" أولاً و"شكودا أوتو" ثانياً. مع شكودا، تم تكريمه لإحداثه ثورة في روح التصميم لدى الشركة؛ ما أثر بشكل كبير على تصميم العلامة التجارية عبر مجموعة واسعة من الطرازات، وطوال هذه الفترة من حياته المهنية، كان كاباني أيضًا مسؤولاً عن التصميم للمشاريع الصغيرة، بما في ذلك الإصدارات المحدودة والخاصة والسيارات الاستعراضية.

وصرّح تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لـ "رولز-رويس موتور كارز" قائلاً: "يسرّني أن أعلن أنّه تمّ تعيين يوزف كاباني رئيسًا لقسم التصميم؛ إذ يتمتّع كاباني بموهبة استثنائية مع سجلّ حافل من الإنجازات والإمكانات الواسعة."

وأضاف مولر قائلاً: "ولا شكّ في أنّ قدرتنا على استقطاب أفضل مواهب التصميم في العالم يؤكّد مكانتنا الراسخة ونجاح أعمالنا بصفتنا دارًا رائدة في صناعة المنتجات الفارهة. إنّه وقتٌ مشوّق بالنسبة لعلامتنا، وأتطلّع قدمًا إلى الترحيب بيوزف في عائلة رولز-رويس."

ومن جانبه، قال أدريان فان هويدونك، كبير المصممين في مجموعة BMW: "يصمّم فريق التصميم لدى رولز-رويس سيارات ومقتنيات آسرة وفاخرة، وإنني على ثقة بأن يوزف كاباني سيقود هذا الفريق الاستثنائي نحو مستقبل مشرق."

كاباني متزوّج وله ابنة وابنٌ، وسيعمل في استوديوهات التصميم الخاصة بالشركة في جودوود، غرب ساسكس وميونخ.

اترك تعليقاً