أسواق

فندق "سيتادينس السلامة جدة" يُطلق جملة من مبادرات المسؤولية المجتمعية

فندق "سيتادينس السلامة جدة" يُطلق ج...

حقق فندق "سيتادينس السلامة جدة" خلال النصف الأول من العام الجاري، خطوات ملحوظة في عملياته التي تجاوزت المسؤوليات التقليدية للفنادق، إذ عمل الفندق على الاستثمار بشكل كبير في نواحي الحفاظ على عافية المجتمع المحلي. وأشار الفندق في بيان إلى أن جهوده ركزت على تقليل الهدر وتعزيز مستويات إعادة التدوير على نطاق واسع، تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تحث المؤسسات على الإسهام في تنمية المجتمع والبلاد، وعدم حصر تركيزها فقط نحو تحقيق الأرباح. وعلى رأس الجهود التي اتخذها الفندق، جاءت "المبادرة الخضراء" التي أطلقها الفندق خلال شهر يناير الماضي، والتي عمل الفندق خلالها على جمع النفايات القابلة لإعادة

حقق فندق "سيتادينس السلامة جدة" خلال النصف الأول من العام الجاري، خطوات ملحوظة في عملياته التي تجاوزت المسؤوليات التقليدية للفنادق، إذ عمل الفندق على الاستثمار بشكل كبير في نواحي الحفاظ على عافية المجتمع المحلي.

وأشار الفندق في بيان إلى أن جهوده ركزت على تقليل الهدر وتعزيز مستويات إعادة التدوير على نطاق واسع، تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تحث المؤسسات على الإسهام في تنمية المجتمع والبلاد، وعدم حصر تركيزها فقط نحو تحقيق الأرباح.

وعلى رأس الجهود التي اتخذها الفندق، جاءت "المبادرة الخضراء" التي أطلقها الفندق خلال شهر يناير الماضي، والتي عمل الفندق خلالها على جمع النفايات القابلة لإعادة التدوير، مع التركيز بشكل رئيسي على زجاجات المياه كونها تتطلب وقتاً طويلاً كي تتحلل؛ ما يسبب ضرراً بالأنظمة البيئية المحيطة، وجرى تقديم النفايات التي تم جمعها إلى مبادرة "مواكب الأجر"، وهي مبادرة اجتماعية واقتصادية وبيئية تعمل على بيع هذه المواد إلى أحد معامل إعادة التدوير، لتسخر هذه العائدات لدعم العائلات الفقيرة والأيتام وطلاب الجامعات من ذوي الأوضاع الاقتصادية الصعبة، فضلاً عن غيرهم من الشرائح.

وبمناسبة "اليوم العالمي لسرطان الأطفال" في شهر فبراير، قدم موظفو الفندق الدعم والمساعدة إلى "جمعية سند الخيرية" لدعم الأطفال المرضى المصابين بالسرطان، حيث عمل فريق العمل على اللقاء والتفاعل مع 25 طفلاً ضمن مستشفى الملك فيصل التخصصي وهم يرتدون الأزياء التنكرية لعدد من أشهر الشخصيات التلفزيونية، وفضلاً عن ذلك، حرص الفريق على تقديم أمتع الأوقات المسلية للأطفال، وإهدائهم العديد من الأزياء التنكرية فضلاً عن الرسم على الوجه والإكسسوارات الرائعة وغيرها من الأنشطة المسلية والمبهجة، إلى جانب تحقيق أمنية واحدة للأطفال كجزء من "برنامج تحقيق الأمنية".

وفي 30 يونيو المنصرم، أطلق "سيتادينس السلامة جدة" مشروع "التبرع بالملابس" الرامي لجمع الملابس والأحذية المستعملة ضمن الفندق، إذ سيتم تقديم هذه التبرعات إلى مجتمع "نعمة" في جدة، والتي ستقوم ببيعها إلى أحد معامل إعادة التدوير، لتسخر هذه العائدات لدعم العائلات ذات الدخل المنخفض والأيتام.

يُذكر أن فندق "سيتادينس السلامة جدة" يعمل تحت إدارة علامة "أسكوت المحدودة" (أسكوت)، العلامة الرائدة عالمياً في امتلاك وتشغيل الشقق المفروشة، وتهدف "أسكوت" إلى إحداث تغيير جذري في المبادرات البيئية ضمن قطاع الضيافة عبر مبادرة جو جرين (Go Green) التي اعتمدتها ضمن عدد كبير من منشآتها حول العالم.

اترك تعليقاً