أسواق

فندق شيراتون غراند لندن يقدّم أهم الفعاليات الفنية والثقافية في حي مايفير لموسم الصيف

فندق شيراتون غراند لندن يقدّم أهم ا...

يحفل موسم الصيف في لندن بمجموعة غنية من الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية التي تجتذب اهتمام محبي الفنون من مختلف أنحاء العالم، كما تعد مقرًا لنخبة من أهم الأعمال الفنية، حيث تعج بالمتاحف الكبرى ابتداءً من متحف فيكتوريا وآلبرت، ومتحف ذا تيت الشهير وصولًا إلى العديد من معارض الفنون التي تستقطب العديد من هواة الفنون القادمين من المنطقة. ويعدُّ فندق شيراتون غراند لندن بارك لين مقرًا مثاليًا لإقامة محبي الفنون، حيث افتتح الفندق العريق أبوابه للمرة الأولى عام 1927 ليذهل ضيوفه بتصميمه الداخلي المبني على طراز آرت ديكو الفني، ويتميز بموقعه في شارع بيكاديللي الشهير ضمن حي مايفير الذي يضم ما

يحفل موسم الصيف في لندن بمجموعة غنية من الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية التي تجتذب اهتمام محبي الفنون من مختلف أنحاء العالم، كما تعد مقرًا لنخبة من أهم الأعمال الفنية، حيث تعج بالمتاحف الكبرى ابتداءً من متحف فيكتوريا وآلبرت، ومتحف ذا تيت الشهير وصولًا إلى العديد من معارض الفنون التي تستقطب العديد من هواة الفنون القادمين من المنطقة.

ويعدُّ فندق شيراتون غراند لندن بارك لين مقرًا مثاليًا لإقامة محبي الفنون، حيث افتتح الفندق العريق أبوابه للمرة الأولى عام 1927 ليذهل ضيوفه بتصميمه الداخلي المبني على طراز آرت ديكو الفني، ويتميز بموقعه في شارع بيكاديللي الشهير ضمن حي مايفير الذي يضم ما يزيد على 130 معرضًا فنيًا، ويعد بوتقةً تنصهر فيها الفنون والأزياء والابتكار، كما يعتبر الفندق بحد ذاته رمزًا لمدرسة آرت ديكو، مما يعني أن ضيوف الفندق ينطلقون برحلة لاستكشاف عالم الفنون ما إن يخطوا داخل الفندق العريق.

وشملت قائمة الفعالية الثقافية لهذا الموسم "عطلة الأسبوع الفنية في مايفير" التي أقيمت يومي 29 و30 يونيو، وتصادف هذا العام الذكرى 250 لافتتاح الأكاديمية الملكية، 49 معرضًا فنيًا من المستوى العالمي، وتقام على هامشها العديد من جلسات النقاش والجولات التعريفية والعروض المتنوعة، كما تشهد حضور نخبة من كبار شخصيات عالم الفن وتصميم الأزياء، ومن ضمنهم مصممة الأزياء الشهيرة فيكتوريا بيكهام، والتي اشتركت هذا العام مع دار سوثبي لتقديم مجموعة اختارتها بنفسها من الأعمال الفنية التاريخية التي رسمها كبار الفنانين.

وقدّم فندق شيراتون غراند لندن بارك لين أهم خمسة معارض تستضيفها لندن خلال موسم الصيف، وهي: دايفيد هوكني، رسوم على الأيفون والآيباد 2002-2012 ورسوم فوتوغرافية جديدة، ويقام في الفترة ما بين 16 يوليو – 31 أغسطس.

العرض الثاني: ييفس كلاين وجايمس توريل.. مداولة في الفضاء والإدراك، ويقام في الفترة ما بين 1 يونيو – 6 يوليو، والثالث هو: لاوري شابيبي.. حقائق مكتوبة، ويقام في الفترة ما بين 26 يونيو – 10 يوليو.

أما الرابع فهو معرض هيريك آرت بيلو، ويقام في الفترة ما بين 26 يونيو – 1 يوليو، والخامس هو: الاختلاف والغريب غروزفينور تشابيل، ويقام في الفترة ما بين 29 يونيو – 1 يوليو.

اترك تعليقاً