أسواق

تضاعف حجوزات المسافرين الأيرلنديين إلى الإمارات أربع مرات

تضاعف حجوزات المسافرين الأيرلنديين...

شهد قطاع الفنادق في الإمارات نموًا ملحوظًا في حجوزات المسافرين من أنحاء العالم مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وذلك بحسب آخر بيانات الربع الرابع من السنة التقويمية التي جمعتها مجموعة Expedia والتي أظهرت زيادة حجوزات المسافرين الأيرلنديين أربعة أضعاف عن الفترة نفسها من العام السابق. وفي حين تصدّر حجز المسافرين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة قائمة الطلب الدولي إلى الإمارات (ازداد الطلب 10% على أساسٍ سنوي في كلٍّ من البلدين)، إلاّ أنّ البيانات أظهرت أيضًا نموًا قويًا في حجوزات المسافرين من الأسواق الأوروبية سويسرا، وألمانيا وإيطاليا بنسبة 30% على أساسٍ سنوي في كلٍّ من هذه البلدان، وكذلك في

شهد قطاع الفنادق في الإمارات نموًا ملحوظًا في حجوزات المسافرين من أنحاء العالم مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق، وذلك بحسب آخر بيانات الربع الرابع من السنة التقويمية التي جمعتها مجموعة Expedia والتي أظهرت زيادة حجوزات المسافرين الأيرلنديين أربعة أضعاف عن الفترة نفسها من العام السابق.

وفي حين تصدّر حجز المسافرين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة قائمة الطلب الدولي إلى الإمارات (ازداد الطلب 10% على أساسٍ سنوي في كلٍّ من البلدين)، إلاّ أنّ البيانات أظهرت أيضًا نموًا قويًا في حجوزات المسافرين من الأسواق الأوروبية سويسرا، وألمانيا وإيطاليا بنسبة 30% على أساسٍ سنوي في كلٍّ من هذه البلدان، وكذلك في بعض الأسواق الآسيوية؛ وشهدت الهند نمواً بنسبة تزيد عن 50% وكوريا الجنوبية بنسبة 30% عن العام السابق.

كما أظهرت أسواقٌ دولية أخرى زيادةً ملحوظة في الحجوزات إلى الإمارات العربية المتحدة بما فيها روسيا (زيادة بنسبة تزيد عن 80% عن العام السابق)، ونيوزيلندا (بنسبة أكثر من 60%) وماليزيا (بنسبة تزيد عن 50% عن العام السابق).

وأظهرت البيانات أنّ حجوزات السفر عبر الجوّال وحجوزات الباقات إلى الإمارات بقيت قوية، وشهد عدد المسافرين الأيرلنديين الوافدين زيادةً سنوية ملحوظة في حجوزات السفر عبر الجوّال بنسبة تزيد عن 300%، كما ظهرت زيادة ملحوظة في حجوزات السفر عبر الجوّال من بلدان أخرى تشتهر بالتكنولوجيا، شملت اليابان بنسبة زادت قليلاً عن 125%، والهند بنسبة زادت عن 90% وسويسرا بنسبة أكثر من 80 %، وذلك مقارنة بالعام السابق.

وعلى الرغم من ازدياد نسبة حجوزات السفر عبر الجوّال بشكلٍ كبير، إلاّ أنّ البيانات أظهرت زيادة نسبة حجز الباقات أيضاً لدى المسافرين الدوليين إلى الإمارات العربية المتحدة. وهذا خبرٌ سارّ لقطاع الفنادق إذ إنّ الوقت الذي يفصل بين تاريخ الحجز وتاريخ الإقامة لدى المسافرين الذين يحجزون الباقات يكون عادةً أطول من غيرهم، كما يكون وقت الإقامة أطول ومعدل إلغاء الحجوزات منخفضًا بالمقارنة مع الحجوزات المستقلة. وكانت دول مثل فنلندا (أكثر من 60%)، وفرنسا (أكثر من 35%) وسويسرا (أكثر من 30 %) من بين أعلى الأسواق نموًا في حجز الباقات.

وفي هذا الإطار، قالت باولا دي كيجزر، كبير مدراء إدارة سوق الشرق الأوسط والمحيط الهندي وأفريقيا واليونان وتركيا في مجموعة Expedia، إن الإمارات حافظت على مكانتها كمركزٍ حيوي للمسافرين الدوليين، بالنظر إلى النمو المتزايد في حجوزات المسافرين الوافدين من بلدانٍ ومناطق جديدة لزيارة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً