أسواق

"كابيتال بارتنرز" تستهدف جذب استثمارات من الإمارات والخليج إلى كازاخستان

"كابيتال بارتنرز" تستهدف جذب استثما...

محتوى مدفوع

قال المدير العام لشركة "كابيتال بارتنرز" فلاديمير ساريبيكوف، إن الشركة تعتزم خلال 2018 جذب المزيد من الاستثمارات من الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بموجب اتفاقيات وقّعتها الشركة مؤخراً. وأشار ساريبيكوف، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس، إلى أن قيمة عائدات "كابيتال بارتنرز" ومقرها ألماتي – كازاخستان، بلغت 4 مليارات دولار في العقد الماضي، مؤكدا أن الخطوة المقبلة ستتمثل بالاستثمار في الإمارات. وأكد ساريبيكوف أن شركة "كابيتال بارتنرز"، وبدعم من الحكومة وهيئة السياحة الكازاخستانية، تبذل جهوداً مُضاعفة للترويج لمعالم كازاخستان المُتميّزة الخفية وإبراز الفرص السياحية المتوافرة في المنطقة، مشيراً إلى أن كافة هذه الجهود تُركّز على إبراز هذه الدولة الواقعة

قال المدير العام لشركة "كابيتال بارتنرز" فلاديمير ساريبيكوف، إن الشركة تعتزم خلال 2018 جذب المزيد من الاستثمارات من الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بموجب اتفاقيات وقّعتها الشركة مؤخراً.

وأشار ساريبيكوف، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس، إلى أن قيمة عائدات "كابيتال بارتنرز" ومقرها ألماتي – كازاخستان، بلغت 4 مليارات دولار في العقد الماضي، مؤكدا أن الخطوة المقبلة ستتمثل بالاستثمار في الإمارات.

وأكد ساريبيكوف أن شركة "كابيتال بارتنرز"، وبدعم من الحكومة وهيئة السياحة الكازاخستانية، تبذل جهوداً مُضاعفة للترويج لمعالم كازاخستان المُتميّزة الخفية وإبراز الفرص السياحية المتوافرة في المنطقة، مشيراً إلى أن كافة هذه الجهود تُركّز على إبراز هذه الدولة الواقعة في مركز قارة آسيا، باعتبارها واحدة من أروع الوجهات السياحية الرائدة في المنطقة.

ولفت ساريبيكوف إلى مساهمات شركة "كابيتال بارتنرز" في إيجاد العديد من أبرز المعالم السياحية الفاخرة في كازاخستان، والمُتمثّلة في إقامة مركز التسوق "إسنتاي" الفخم الذي يضمّ بعضاً من أرقى العلامات التجارية العالمية الرائدة في عالم الموضة والتجزئة، ومنتجع "شيمبولاك" للتزلّج الذي يُعدّ الأكبر من نوعه في المنطقة، كما تقوم "كابيتال بارتنرز" حالياً وبهدف تعزيز المشهد السياحي التراثي في "ألماتي"، كازاخستان، بتطوير فندق فاخر ومنتجع متكامل وشامل، ليكون إضافة مُتميّزة جاذبة للسياح.

وتُركّز استراتيجية شركة "كابيتال بارتنرز" للعام المقبل على دخول الأسواق الناشئة مع محفظة غير مسبوقة من المشاريع العقارية الرئيسة، والتي تشمل تطوير منتجع مرموقٍ في تركيا، ومركز تسوق في روسيا.

وقال ساريبيكوف: "تعمل كازاخستان مع العديد من المؤسسات والشركات من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل وثيق على مشاريع مشتركة، ويتمّ التركيز إلى حدٍّ كبير على القطاعين الصناعي والسياحي لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات الدولية في البلدين".

واختتم ساريبيكوف حديثه بالتعبير عن التفاؤل لزيادة عدد المسافرين وزيادة الاستثمارات من الإمارات ودول الخليج في كازاخستان، وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

اترك تعليقاً