أسواق

وفق تقرير "أسكوت".. ارتفاع عدد المسافرات في منطقة الخليج

وفق تقرير "أسكوت".. ارتفاع عدد المس...

محتوى مدفوع

أظهر تقرير أعدته "أسكوت المحدودة"، وهي أكبر مالك ومشغّل للشقق الفندقية في العالم، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليميًا لها، ارتفاعًا في نسبة عدد ضيوف فنادق أسكوت من السيدات المسافرات لتصل إلى 34% من إجمالي ضيوف الفنادق. وظهر هذا الازدياد بشكل ملحوظ في الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وبالمقارنة مع عام 2016، شهدت فنادق أسكوت في المملكة العربية السعودية في عام 2017 زيادة بنسبة 34% على أساس سنوي في عدد المسافرات الإناث، وازداد عدد زوار فندق "سومرست بانوراما مسقط" من النساء بمقدار 3 أضعاف منذ افتتاحه في مارس 2016. وبهذا الصدد، قال فنسنت ميكوليس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط

أظهر تقرير أعدته "أسكوت المحدودة"، وهي أكبر مالك ومشغّل للشقق الفندقية في العالم، والتي تتخذ من دبي مقراً إقليميًا لها، ارتفاعًا في نسبة عدد ضيوف فنادق أسكوت من السيدات المسافرات لتصل إلى 34% من إجمالي ضيوف الفنادق.

وظهر هذا الازدياد بشكل ملحوظ في الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وبالمقارنة مع عام 2016، شهدت فنادق أسكوت في المملكة العربية السعودية في عام 2017 زيادة بنسبة 34% على أساس سنوي في عدد المسافرات الإناث، وازداد عدد زوار فندق "سومرست بانوراما مسقط" من النساء بمقدار 3 أضعاف منذ افتتاحه في مارس 2016.

وبهذا الصدد، قال فنسنت ميكوليس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى "أسكوت" إن توجهات السفر في المنطقة تشهد تغيّراً ملحوظاً، وهذا الأمر يبدو جليّاً مع ازدياد أعداد المسافرات من الإناث، خاصة في المملكة العربية السعودية التي تتجه نحو تأمين قدر أكبر من الحرية في السفر.

وأضاف فنسنت: "نشهد ارتفاع وتيرة إقبال المسافرات الإناث في منطقة الخليج عموماً، ونرى بأن صدور مرسوم السماح للمرأة بالقيادة في المملكة العربية السعودية، أدى إلى ارتفاع وتيرة رحلات الترفيه المحلية بعد أن أصبحت النساء قادرات على التنقل بحرية أكبر؛ ما يعني وجود فرصة لقطاع الشقق الفندقية للاستفادة من العدد المتزايد من المسافرات الإناث وتوفير خدمات مصممة خصيصاً لهن، وتعتبر وسائل الراحة الخاصة بالسيدات واحدة من المزايا التي تنفرد بها الفنادق في المنطقة، وسوف نواصل تطوير خدماتنا في ظل ازدياد أعداد المسافرات الإناث".

يذكر أن أسكوت تستعد لافتتاح فندقين جديدين لها في الإمارات في دبي ضمن قرية الثقافة خلال عام 2018، لتضم محفظة أسكوت الفندقية في الإمارات ثلاثة فنادق هي فندق أسكوت بارك بلايس دبي وفندق أسكوت قرية الثقافة دبي وفندق سيتادينس قرية الثقافة دبي.

وتفتتح أسكوت في السعودية أربعة فنادق جديدة خلال عامي 2018 و2019 وهي فنادق أسكوت كورنيش الخبر وفندق سومرست داون تاون الخبر وفندق سومرست كورنيش جدة وفندق أسكوت مكة فيلاز الرياض، ليصل عدد فنادق أسكوت المشغلة في المملكة إلى عشرة فنادق تتوزع في كل من جدة والرياض والخبر ومكة، كما تفتتح أسكوت في عُمان فندقها الجديد سيتادينس الغبرة مسقط خلال عام 2018 لينضم إلى فندق سومرست بانورما مسقط.

أسكوت المحدودة هي شركة تأسست في سنغافورة ونمت لتصبح أكبر الشركات المالكة والمشغلة للوحدات السكنية المفروشة في العالم، وتدير الشركة أكثر من 43 ألف وحدة سكنية مفروشة في المدن الرئيسة في الأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط، فضلا عن أكثر من 27 ألف وحدة قيد التطوير حالياً؛ ما يجعل مجموع ما تديره أسكوت المحدودة اليوم أكثر من 70 ألف وحدة في أكثر من 500 مجمع عقاري سكني.

اترك تعليقاً