أسواق

"ميرال" تعين "بام إنترناشيونال" مقاولاً رئيسيًا لتطوير "ياس أرينا" على جزيرة ياس

"ميرال" تعين "بام إنترناشيونال" مقا...

أعلنت شركة "ميرال" اليوم عن تعيين شركة "بام إنترناشيونال" مقاولاً رئيسياً لتطوير ميدان "ياس أرينا" وساحة البلازا ومجموعة متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي المجاورة المخطط لها ضمن مشروع "ياس باي" المرتقب. وقد بدأ العمل على "ياس أرينا" مطلع العام الحالي ومن المقرر أن ينتهي العمل مع نهاية عام 2019، وهو جزء من مشروع "ياس باي" في القسم الجنوبي من جزيرة ياس الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بتكلفة 12 مليار درهم إماراتي. وينسجم مخطط المشروع مع رؤية "ميرال" الرامية إلى تحويل الجزيرة إلى وجهة عالمية ترفيهية للعائلات. وعند اكتماله، من المتوقع أن يغدو "ياس باي" من أبرز الوجهات البحرية وأكثرها حيوية في

أعلنت شركة "ميرال" اليوم عن تعيين شركة "بام إنترناشيونال" مقاولاً رئيسياً لتطوير ميدان "ياس أرينا" وساحة البلازا ومجموعة متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي المجاورة المخطط لها ضمن مشروع "ياس باي" المرتقب.

وقد بدأ العمل على "ياس أرينا" مطلع العام الحالي ومن المقرر أن ينتهي العمل مع نهاية عام 2019، وهو جزء من مشروع "ياس باي" في القسم الجنوبي من جزيرة ياس الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بتكلفة 12 مليار درهم إماراتي.

وينسجم مخطط المشروع مع رؤية "ميرال" الرامية إلى تحويل الجزيرة إلى وجهة عالمية ترفيهية للعائلات. وعند اكتماله، من المتوقع أن يغدو "ياس باي" من أبرز الوجهات البحرية وأكثرها حيوية في المنطقة.

وستشكل "ياس أرينا" المغطاة بالكامل مع هيكل قابل للتعديل لاستيعاب الفعاليات بسعات مختلفة تصل إلى 18،000 شخص، نقطة محورية رئيسة في مشروع "ياس باي" وأول ميدان متعدد الأغراض في أبوظبي يلبي أذواق مختلف زوار الإمارة المحليين والدوليين، وذلك عبر استضافة العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والسياحية والاقتصادية.

وقد اختارت "ميرال" شركة "فلاش" للترفيه الرائدة في مجال تنظيم واستضافة الفعاليات لتشغيل "ياس أرينا".

وفي إطار التزام "ميرال" بتوفير تجربة فريدة ومتكاملة في "ياس باي"، تم تصميم "ياس أرينا" بحيث تتكامل مع ساحة عامة مكشوفة مجهزة بمدرج مخصص لاستضافة المزيد من الفعاليات، إلى جانب أكشاك للتسوق وفعاليات وأنشطة خارجية في الهواء الطلق.

وتنتشر متاجر التجزئة على بعد خطوات من الساحة العامة، ما يوفر للزوار باقة واسعة من خيارات التسوق، ابتداء من الأدوات الرياضية وصولاً إلى الأجهزة الإلكترونية. كما يحتضن ميدان "ياس أرينا" 6 مطاعم، ومقهيين، و3 منافذ للمأكولات الجاهزة.

وبهذه المناسبة، قال ب. ر. كيران، الرئيس التنفيذي للأصول والتطوير في "ميرال": "يمثل اختيار شركة ’بام إنترناشيونال‘ مقاولاً رئيسياً لتطوير ’ياس أرينا‘ محطةً مهمة في عملية تطوير مشروع ’ياس باي‘. وستشكل ’ياس أرينا‘ إضافة فريدة لمحفظة جزيرة ياس من معالم جذب الزوار، حيث ستتيح استضافة فعاليات وأنشطة متنوعة عالمية المستوى. ويدعم هذا المشروع رؤيتنا بجعل الجزيرة وجهةً عالميةً رائدة للسياحة والترفيه".

وعلق جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة "فلاش إنترتينمنت" قائلاً: "نحن بغاية الحماس لإضافة منصة ترفيهية جديدة إلى جزيرة ياس، والتي من شأنها أن تساهم في إبراز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية، ونتطلع إلى توظيف خبرات فريقنا الواسعة لاستضافة فعاليات بأعلى المستويات العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة واستضافة الزوار والحضور من المنطقة ومختلف أنحاء العالم".

وبدوره، قال باتريك ماكيني، مدير المنطقة في شركة "بام إنترناشيونال": "نحن متحمسون للتعاون مع ’ميرال‘ على إنجاز مشروع جديد يتميز بتصميم فريد من نوعه في جزيرة ياس".

ويعد "ياس باي" إحدى المناطق الثلاث المتميزة التي تعمل "ميرال" على تطويرها في القسم الجنوبي من جزيرة ياس، إلى جانب المنطقة الإعلامية التي تضم مقر هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي "twofour54"، ومنطقة "ريزيدنسز" التي تحتوي على مجمع سكني حضاري يقدم نمطاً متكاملاً للحياة على جزيرة ياس. وسيضم "ريسيدنسز" 35 قطعة أرض للمستثمرين والمطورين لتحويلها إلى حي سكني حيوي.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الحديث متعدد الاستخدام لـ "ميرال" سيسهم بتعزيز محفظة الشركة من المشاريع الترفيهية التي تقوم بتطويرها في جزيرة ياس، والتي تشتمل على مدينة "عالم فيراري أبوظبي"، و"ياس ووتروورلد"، والمشاريع التي سيتم افتتاحها عام 2018 مثل عالم "وورنر بروذرز" أبوظبي و"كلايم"، إضافةً إلى المدينة المائية الجديدة مدينة "سي وورلد أبوظبي". كما توفر جزيرة ياس مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية والرياضية بما في ذلك "حلبة مرسى ياس"، وسبعة فنادق، وجدول حافل بالفعاليات على مدار العام، وميدان للحفلات، وملعب للغولف يحتوي على 18 حفرة، ومرسى ياس، وشاطئ ياس، و"ياس مول" الذي يحظى بشعبية متزايدة بين وجهات التسوق.

اترك تعليقاً