“شانغريلا” بقرية البري في أبوظبي يحتفل بموسم الكمأة بأطباق موسمية نادرة

“شانغريلا” بقرية البري في أبوظبي يحتفل بموسم الكمأة بأطباق موسمية نادرة

فوشيا - خاص

أعلن مطعم “بوردو” الفرنسي في فندق شانغريلا، قرية البري، أبوظبي، عن قائمة طعام خاصة لضيوفه احتفالاً بموسم الكمأة، إذ تضم قائمة الطعام 6 أطباق متنوعة من فطر الكمأة، يُحَضِّرها رئيس الطهاة الماهر، جيمي دي ألميدا، لضيوفه كل مساء خلال شهر ديسمبر الجاري.

وتحتوي قائمة الطعام الخاصة بأطباقها الستة والتي أطلق عليها المطعم اسم “ماسة بيضاء، ماسة سوداء”، على أجود وألذ أنواع الكمأة البيضاء والسوداء وأفضل المواد والمنتجات الموسمية، وذلك بسعر 799 درهما.

وأشار المطعم إلى أن قائمة العشاء التي يقدمها المطعم الفرنسي الحائز على جوائز تبدأ بطبق كبد البط الفاخر مع كمأة “بيريغورد”، يَتبَعَه طبق الأرز الخاص “كريمي رايز إمبيريال” مع الكمأة البيضاء وجبنة “ماسكربوني أو مع كمأة “ألبا” المقطَّعة.

ويقدم رئيس الطهاة بعد ذلك طبق “الإسكالوب” المشوي مع البندق والقرنبيط والكمأة السوداء يتبعه طبق ضلع لحم البقر “واغيو” الفاخر دون عظم مع “دامبلينغ نوكي” من البطاطا والكمأة البيضاء إلى جانب سلطة الخضراوات الموسمية.

أما خيارات التحلية فأشار المطعم إلى أنه سَيُقدِّم لضيوفه فطيرة الكمأة المطبوخة مع جبنة “ديو” وصلصة التفاح والأجاص وخبز الجوز إلى جانب فانيلا “سوفليه” مع الكمأة البيضاء ومثلجات الفانيلا المحضَّرَة بعناية.

وفي هذا الإطار قال رئيس الطهاة، جيمي دي ألميدا: “يُعد هذا الوقت من العام الأفضل للتمتع بأجود أنواع الكمأة وتذوق ألذ وأشهى المواد والمنتجات الموسمية. ولأننا ندلل ضيوفنا ونحرص على تقديم تجربة لا تنسى لتناول الطعام، فقد قمنا باستيراد ألذ وأشهى وأثمن المنتجات والعناصر الموسمية من حول العالم لنقدمها لهم في 6 أطباق شهية مُبتَكَرة لا يمكن مُقاومتها”.

وأضاف أن قائمة طعام “ماسة بيضاء، ماسة سوداء” تتوفر إلى حين نفاد المواد والمنتجات الموسمية والطازجة في المطعم، ويُنصَح الضيوف الكرام بالحجز المُبَكِر حتى لا يُفَوِّتوا فرصة تذوق قائمة الطعام الخاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com