أسواق

"دوجيم" يطلق الدورة الثانية للبطولة الدولية للجمباز الإيقاعي

"دوجيم" يطلق الدورة الثانية للبطولة...

محتوى مدفوع

أعلن نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي وهو الأول من نوعه في الإمارات، عن استضافة الدورة الثانية من البطولة الدولية للجمباز الإيقاعي (كأس دوجيم 2017) بالتعاون من مجلس دبي الرياضي خلال الفترة بين 7-9 ديسمبر 2017 في قاعة المنارة بدبي. وأشار بيان للنادي إلى أن البطولة تحظى حتى الآن بمشاركة 450 لاعبةً من 17 دولةً، وتدعو لاعبات الجمباز الإيقاعي إلى تسجيل المزيد من المشاركات من جميع أنحاء العالم. من المقرر انطلاق المسابقات على المستويين الفردي والجماعي، حيث سيكون للمشاركات خيارات متنوعة في عرض المهارات التي تشمل اليد الحرة، والكرة، والحبل، والطوق، وكذلك المزيد من الأساليب التي تختارها اللاعبات. ويهدف الحدث الرياضي البارز

أعلن نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي وهو الأول من نوعه في الإمارات، عن استضافة الدورة الثانية من البطولة الدولية للجمباز الإيقاعي (كأس دوجيم 2017) بالتعاون من مجلس دبي الرياضي خلال الفترة بين 7-9 ديسمبر 2017 في قاعة المنارة بدبي.

وأشار بيان للنادي إلى أن البطولة تحظى حتى الآن بمشاركة 450 لاعبةً من 17 دولةً، وتدعو لاعبات الجمباز الإيقاعي إلى تسجيل المزيد من المشاركات من جميع أنحاء العالم.

من المقرر انطلاق المسابقات على المستويين الفردي والجماعي، حيث سيكون للمشاركات خيارات متنوعة في عرض المهارات التي تشمل اليد الحرة، والكرة، والحبل، والطوق، وكذلك المزيد من الأساليب التي تختارها اللاعبات.

ويهدف الحدث الرياضي البارز إلى رفع معايير الجمباز الإيقاعي على المستوى الدولي، إذ يشهد كأس دوجيم 2017 تواجد "إيفغينيا كانايفا"، لاعبة الجمباز الإيقاعي الفردي الوحيدة في التاريخ التي تحصل على ميداليتين أوليمبيتين ذهبيتين في منافسات الفردي العام، وذلك خلال دورتي الألعاب الأوليمبية "بكين 2008" و"لندن 2012".

كما تمتلك كانايفا 17 لقباً كبطلة للعالم وفازت 13 مرة بالبطولة الأوروبية، وهو ما جعل منها لاعبة جمباز إيقاعي أسطورية لا مثيل لها في العالم.

ومن إطار تعليقها على البطولة، قالت أنجل إلجاز مديرة نادي دوجيم: "يمثل الجمباز الإيقاعي مزيجاً جمالياً يجمع بين الرياضة والفن. وانطلاقاً من مكانة اللعبة الأوليمبية في جميع أنحاء العالم، نعتقد في دوجيم أنه من الضروري إطلاق منصة لتكون مجالاً للتنافس بين لاعباتنا والمشاركات من جميع أنحاء العالم من أجل تقديم عروض ومهارات تليق بمكانة هذه الرياضة المرموقة داخل الإمارات العربية المتحدة".

وشهدت الدورة الأولى من تلك البطولة الرائدة نجاحاً كبيراً، ومن أجل الحفاظ على المستوى العالي الذي وصلت إليه البطولة، سيتم تنظيم المنافسات هذا العام مع فريق عالمي مشهور متميز من الحكام الدوليين، بالإضافة إلى زيادة عدد المشاركات العالميات.

وستحظى اللاعبات المشاركات من جميع أنحاء العالم هذا العام بدورات متميزة خلال يومي 10-11 ديسمبر على يد "إيلينا كاربوشينكو" المدربة الشخصية للاعبة الدولية "يانا كودريافتسيفا" الحائزة على 3 ألقاب لبطولة العالم في فئة الفردي العام وحاملة الرقم القياسي العالمي.

اترك تعليقاً