أسواق

"أودي" تُعيد تعريف مفهوم Vorsprung مع سيارة A8 بالمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل

"أودي" تُعيد تعريف مفهوم Vorsprung...

استعرضت الشركة الألمانية أودي، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2017، النموذج الاختباري الأصلي من سيارة أودي RS 7 ذاتية القيادة التي تعتبر بمثابة خطوة فائقة الأهمية في مسيرة تطوير هذه التكنولوجيا بالنسبة للعلامة. وفي شهر أكتوبر من عام 2014، استطاعت هذه السيارة ضمن مشروع حمل اسم "بوبي" إتمام دورة كاملة حول حلبة "هوكنهايم" بصورة ذاتية ودون وجود أي سائق خلف عجلة قيادتها وبسرعات وصلت إلى 240 كم/س. ولعبت أودي دور الريادة ومثّلت القوة الدافعة لتطوير تقنيات القيادة الذاتية، وقد عمدت في أكثر من مناسبة إلى توثيق التقدم الذي تحرزه في هذا المجال عبر مجموعة من العروض المبهرة. ويوفّر

استعرضت الشركة الألمانية أودي، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2017، النموذج الاختباري الأصلي من سيارة أودي RS 7 ذاتية القيادة التي تعتبر بمثابة خطوة فائقة الأهمية في مسيرة تطوير هذه التكنولوجيا بالنسبة للعلامة.

وفي شهر أكتوبر من عام 2014، استطاعت هذه السيارة ضمن مشروع حمل اسم "بوبي" إتمام دورة كاملة حول حلبة "هوكنهايم" بصورة ذاتية ودون وجود أي سائق خلف عجلة قيادتها وبسرعات وصلت إلى 240 كم/س.

ولعبت أودي دور الريادة ومثّلت القوة الدافعة لتطوير تقنيات القيادة الذاتية، وقد عمدت في أكثر من مناسبة إلى توثيق التقدم الذي تحرزه في هذا المجال عبر مجموعة من العروض المبهرة.

ويوفّر المؤتمر منصة عرض مميزة لسيارة أودي A8 الجديدة كلياً والتي ستظهر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وتمثّل هذه السيارة الجديدة مستقبل فئة السيارات الفاخرة.

وفي جيلها الرابع، تجسّد هذه السيارة الرائدة مرةً أخرى معايير التميز لمفهوم التقدّم من خلال التقنية (Vorsprung durch Technik) – مع ما تتميز به من مفاهيم تصميمية جديدة ومفهوم تشغيلي مبتكر يعتمد على الشاشة اللمسية ونظام دفع يعتمد بصورة منهجية على الأنظمة الكهربائية.

وتعتبر أودي A8 أول سيارة معدة للإنتاج التجاري على مستوى العالم ومصممة للقيادة الذاتية المشروطة، وبدءاً من عام 2018 ستعمد أودي إلى إدخال وظائف القيادة الذاتية بشكل تدريجي ضمن حيز الإنتاج، كنظام ركن السيارة الذاتي، ونظام الدخول والخروج الذاتي من المرآب ونظام القيادة الذاتية في أوضاع الازدحام المروري.

وتمتلك أودي حالياً التكنولوجيا اللازمة لتقديم أول نظام للقيادة الذاتية في السيارات المعدة للإنتاج التجاري، والذي يتضمن مجموعةً من الوظائف التي ستؤدي الى توسعة مفهوم التنقّل بالسيارة، لتتحول إلى بيئة عصرية عاطفية ومريحة وتفاعلية.

وفي سبيل تحقيق ذلك، تنتهج أودي مقاربةً شاملةً تتمحور حول تقديم مزايا قيّمة للعملاء، ما يتجسد في وظيفتي "وقت الراحة" و"الساعة الخامسة والعشرون" الجديدتين إضافةً إلى تعزيز مستوى السلامة.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة أودي A8 ستمثّل أبرز محطات جناح أودي في "معرض دبي الدولي للسيارات"، والذي يُقام في "مركز دبي التجاري العالمي" بين 14 و18 نوفمبر.

اترك تعليقاً