أسواق

"بلفاست" و"ممر العمالقة" في أيرلندا أفضل وجهات السفر عالمياً لعام 2018

"بلفاست" و"ممر العمالقة" في أيرلندا...

محتوى مدفوع

كشف دليل "لونلي بلانت" السياحي، والذي يعد المرجع الأول في التعريف بوجهات السفر حول العالم، عن التصنيف الجديد لأفضل وجهات السفر العالمية للعام 2018، ويدرج الدليل السياحي الأكثر مبيعاً حول العالم كل عام قائمةً بأفضل عشر وجهات عالمية تواكب أحدث التوجهات السياحية السائدة، والتي تقدّم تجارب سفر استثنائية يوصي بها خبراء "لونلي بلانت" للمسافرين. وحازت مدينة بلفاست وممر الطريق الساحلي الذي يطلق عليه ممر العمالقة في أيرلندا الشمالية على المرتبة الأولى في التصنيف لهذا العام، وذلك بعد منافسة محتدمة مع وجهات عالمية مثل ألاسكا ومناطق العمق الجنوبي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجزيرة أيوليان في إيطاليا وولاية باهيا في البرازيل. وعادة

كشف دليل "لونلي بلانت" السياحي، والذي يعد المرجع الأول في التعريف بوجهات السفر حول العالم، عن التصنيف الجديد لأفضل وجهات السفر العالمية للعام 2018، ويدرج الدليل السياحي الأكثر مبيعاً حول العالم كل عام قائمةً بأفضل عشر وجهات عالمية تواكب أحدث التوجهات السياحية السائدة، والتي تقدّم تجارب سفر استثنائية يوصي بها خبراء "لونلي بلانت" للمسافرين.

وحازت مدينة بلفاست وممر الطريق الساحلي الذي يطلق عليه ممر العمالقة في أيرلندا الشمالية على المرتبة الأولى في التصنيف لهذا العام، وذلك بعد منافسة محتدمة مع وجهات عالمية مثل ألاسكا ومناطق العمق الجنوبي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجزيرة أيوليان في إيطاليا وولاية باهيا في البرازيل.

وعادة ما يستغرق الباحثون والخبراء في دليل "لونلي بلانت" وقتاً طويلاً في البحث ودراسة معظم الوجهات حول العالم، ويشتمل تقريرهم السنوي على أفضل الوجهات التي تتيح للمسافرين الاستمتاع بأفضل التجارب، كما تخضع الوجهات المفضلة للسفر والمختارة من قبل الخبراء إلى معايير محددة كتنظيم الوجهة لفعالية استثنائية تُقام سنوياً، أو تطورات جديدة ستجعل من المكان يحظى بشهرة كبيرة، الأمر الذي يتيح للمسافرين القيام بالعديد من التجارب الاستثنائية والاطلاع على أماكن جديدة، كما يستند الخبراء لدى إعدادهم للتقرير إلى الآراء والمقترحات التي يشاركها المسافرون معهم بشكل دوري.

وصنّف دليل "لونلي بلانت" مدينة بلفاست في تقريره الجديد بأنها أفضل وجهة للسفر في العام 2018، وذلك لكونها مدينةً تزخر بالأحياء الشعبية والمقاهي والمطاعم، فضلاً عن امتلاكها وجهات الجذب السياحي المتعددة، كما تحتضن المدينة أحياء الأرصفة البحرية القديمة والمزدحمة مثل حي تايتنك العريق الذي شهد انطلاقة سفينة التايتنك الشهيرة عالمياً، إلى جانب كونها موطناً للشقق التقليدية الفاخرة والمتاحف.

وتعليقاً على التصنيف الجديد، قال نايل جيبونز، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية، المؤسسة التي تمثل الجزيرة الأيرلندية في الخارج وتتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، إن اختيار دليل "لونلي بلانت" لمدينة بلفاست وممر الطريق الساحلي كأفضل الوجهات السياحية في العالم، سيسهم في تعزيز النمو في أعداد الزوار.

ويسلّط الدليل الضوء على تاريخ مدينة بلفاست، فضلاً عن التجارب التي تتيح للزوار فرصة التعرف على ماضي المدينة العريق من خلال زيارة مركز"تايتنك بلفاست"، حيث يشرح المركز للزائرين تاريخ مدينة بلفاست من خلال استخدام أحدث تقنيات الوسائط المتعددة التي تجسّد قصة سفينة "تايتنك" الشهيرة العابرة للمحيطات.

وتعتبر أيرلندا الشمالية إحدى أشهر المناطق في العالم، خاصةً بعدما احتضنت مواقع تصوير المسلسل العالمي صراع العروش "جيم أوف ثرونز"، حيث خصّ الدليل قرية بالنتوي بالذكر باعتبارها تشكل إطلالةً خلابةً على ممر الساحل، حيث يحظى عشاق المسلسل بفرصة التعرف عن قرب على ميناء الجزيرة الحديدية "آيرون آيلاند".

اترك تعليقاً