أسواق

المكتب الإقليمي المغربي في أبوظبي وشركة نيرفانا يبحثان تعزيز السياحة العربية والخليجية

المكتب الإقليمي المغربي في أبوظبي و...

أطلق المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، وشركة نيرفانا للسفر والسياحة صباح اليوم ورشة عمل تضم مديري وممثلي أكثر من 100 شركة خليجية وعربية مع نظرائهم من الشركات المغربية العاملة في قطاع السياحة والضيافة. وتهدف ورشة العمل لتعزيز السياحة البينية الخليجية والعربية إلى مدن المملكة المغربية، وشارك في الورشة التي أقيمت في فندق قصر بالميرا في مراكش العديد من الشركات والخبراء الذين عقدوا لقاءات جانبية لتشجيع إقبال السياح الخليجيين والعرب إلى المغرب والتعريف بالمناطق السياحية المعروفة في المملكة المغربية. وقال محمد صادق شاكر مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا:

أطلق المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا، وشركة نيرفانا للسفر والسياحة صباح اليوم ورشة عمل تضم مديري وممثلي أكثر من 100 شركة خليجية وعربية مع نظرائهم من الشركات المغربية العاملة في قطاع السياحة والضيافة.

وتهدف ورشة العمل لتعزيز السياحة البينية الخليجية والعربية إلى مدن المملكة المغربية، وشارك في الورشة التي أقيمت في فندق قصر بالميرا في مراكش العديد من الشركات والخبراء الذين عقدوا لقاءات جانبية لتشجيع إقبال السياح الخليجيين والعرب إلى المغرب والتعريف بالمناطق السياحية المعروفة في المملكة المغربية.

وقال محمد صادق شاكر مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا: إن قطاع الضيافة والسياحة في المملكة المغربية توصل إلى المزيد من الفرص مع وكالات السفر والسياحة الخليجية والعربية المهتمين بسوق السفر المغربي.

وأشار إلى أن البرنامج الترويجي الذي انطلق في مراكش صباح اليوم يهدف لإقامة جسور التعاون بين وكالات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي ونظيراتها في المغرب للعمل على تدفق السياحة وتطوير أدوات الاستثمار السياحي.

وقال إنه يسعى لترويج المنتج السياحي المغربي في أسواق الإمارات ومنطقة الخليج العربية، مشيراً إلى أن بلاده أعدت برامج وحملات ترويجية مكثفة لترويج المنتج السياحي المغربي بمنطقة الخليج للترويج لسياحة العطلات على مدار السنة.

وتوقع أن يشهد قطاع الضيافة والسياحة في المملكة المغربية إقبالاً كبيراً من السياح من دول الخليج العربية في المرحلة المقبلة خاصة بعد إطلاق مثل هذه الحملات الترويجية التي أسهمت في إقامة مزيد من الشراكات الجديدة مع وكلاء السياحة والسفر في الإمارات ومنطقة الخليج العربية والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن المغرب شهد نمواً العام الماضي في عدد السياح بنسبة 4% ليصل إلى قرابة 11 مليون سائح، متوقعاً أن تنمو الزيادة بنسبة 6% عام 2017 فيما تصل ذروتها بنسبة 10% في عام 2018 بفضل اكتمال خدمات البنى التحتية الخاصة بقطاع السياحة في أنحاء المغرب.

ومن جانبه، قال عمر العلي المدير التنفيذي للاتصالات بشركة نيرفانا للسفر والسياحة إن الهدف من إطلاق هذا البرنامج "مرحبا بكم في المغرب" هو تنشيط السياحة في المغرب، وحثّ شركاءنا في منطقة الخليج والشرق الأوسط على إرسال المزيد من السياح للاستمتاع بالفرص الزاخرة للسياحة العائلية أو البيئية في المملكة المغربية.

وأكد أهمية التعاون مع المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا في أبوظبي، مشيراً إلى أن الإمارات ومنطقة الخليج بوجه عام من أهم الدول المصدرة للسياحة إلى المغرب.

اترك تعليقاً