أسواق

مدينة لوزان.. عاصمة الرياضات الأولمبية الدولية

مدينة لوزان.. عاصمة الرياضات الأولم...

تستقطب مدينة لوزان أعداداً متزايدة من الزوار باعتبارها موطن اللجنة الأولمبية الدولية التي أنشئت منذ 100 عام وتتركز أنشطتها على الثقافة والرياضات الأولمبية العالمية. من جانبه قال والتر لوزر مدير مشاريع هيئة لوزان للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي إن وجود مقر اللجنة الأولمبية الدولية جعل لوزان عاصمة الرياضات الأولمبية الرسمية في العالم. وأردف: "تفتخر مدينة لوزان بالمتحف الأولمبي الأول من نوعه في العالم والذي افتتح من قبل اللجنة، ويجسد المتحف القيم العالمية للرياضات على مدى قرن من الزمان، وينقسم المتحف إلى ثلاثة طوابق وهو مزود بأحدث المرافق وتقنيات التكنولوجيا المستدامة". ويقدم المتحف برنامجاً ثقافياً مميزاً لعرض المواد التعليمية المرئية

تستقطب مدينة لوزان أعداداً متزايدة من الزوار باعتبارها موطن اللجنة الأولمبية الدولية التي أنشئت منذ 100 عام وتتركز أنشطتها على الثقافة والرياضات الأولمبية العالمية.

من جانبه قال والتر لوزر مدير مشاريع هيئة لوزان للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي إن وجود مقر اللجنة الأولمبية الدولية جعل لوزان عاصمة الرياضات الأولمبية الرسمية في العالم.

وأردف: "تفتخر مدينة لوزان بالمتحف الأولمبي الأول من نوعه في العالم والذي افتتح من قبل اللجنة، ويجسد المتحف القيم العالمية للرياضات على مدى قرن من الزمان، وينقسم المتحف إلى ثلاثة طوابق وهو مزود بأحدث المرافق وتقنيات التكنولوجيا المستدامة".

ويقدم المتحف برنامجاً ثقافياً مميزاً لعرض المواد التعليمية المرئية وأنشطة تفاعلية، وبإمكان الزوار رؤية أكثر من 1,500 تذكار و 150 شاشة عرض لهذه اللحظات الأولمبية التاريخية، وزيارة المعارض الشاملة للمشاعل الأولمبية الرسمية والميداليات والمعدات الأولمبية.

كما تصل مساحة الحديقة الأولمبية إلى 8,000 متر مربع وتضم أكثر من 40 تمثالاً ومنشأة رياضية مصنوعة من قبل فنانين عالميين. وتبدأ الجولة في الحديقة من الجزء السفلي من الشرفة والتي تؤدي إلى مسار يبلغ طوله 1,363 قدماً ويعادل طوله طول الملعب وفقاً للقياسات اليونانية القديمة.

وقال لوزر إن مدينة لوزان تتميز بكونها عاصمة الألعاب الأولمبية، ويعتبر المتحف الأولمبي تجسيداً لأهمية الرياضات والمسابقات الأولمبية العالمية، ويستوحي تصميم المتحف الخارجي من حضارة عصر النهضة كما يتميز بإطلالته الخلابة على بحيرة جنيف و جبال الألب.

اترك تعليقاً