أسواق

سياحة تايلاند تولد 24.41 مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من 2017

سياحة تايلاند تولد 24.41 مليار دولا...

محتوى مدفوع

أصدرت وزارة السياحة والرياضة التايلاندية أحدث احصائياتها خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، حيث أشرت الأرقام إلى استقطاب 12 مليون زائر إلى تايلاند وبمعدل إنفاق وصل إلى 17.99 مليار دولار، وهذا بدوره حقق زيادة قدرها 4.71 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2016. من جانبه قال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة تايلاند للسياحة: "إن تايلاند على الدوام تجذب السياح؛ لأنها تقدم تجارب سياحية جديدة وفريدة من نوعها، وذلك بغض النظر عن عدد المرات التي يقومون بها بزيارة ربوع البلاد، جنباً إلى جنب مع الاستمتاع بالطقس الجميل والمهرجانات المدهشة مثل سونغكران، إضافة إلى احتفالات السنة القادمة الذي يعني الكثير للسياح".

أصدرت وزارة السياحة والرياضة التايلاندية أحدث احصائياتها خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، حيث أشرت الأرقام إلى استقطاب 12 مليون زائر إلى تايلاند وبمعدل إنفاق وصل إلى 17.99 مليار دولار، وهذا بدوره حقق زيادة قدرها 4.71 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

من جانبه قال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة تايلاند للسياحة: "إن تايلاند على الدوام تجذب السياح؛ لأنها تقدم تجارب سياحية جديدة وفريدة من نوعها، وذلك بغض النظر عن عدد المرات التي يقومون بها بزيارة ربوع البلاد، جنباً إلى جنب مع الاستمتاع بالطقس الجميل والمهرجانات المدهشة مثل سونغكران، إضافة إلى احتفالات السنة القادمة الذي يعني الكثير للسياح".

وأعرب سوباسورن عن سعادته بما أنجزته هيئة تايلاند للسياحة في 2017 وسعيها المستمر للترحيب بالزوار وتزويدهم بشتى الخدمات السياحية.

وتظهر الأرقام الأخيرة على مدى فعالية الاستراتيجية التي وضعتها كل من وزارة السياحة والرياضة والهيئة في رفع نسب الإنفاق فضلاً عن ثمارها العائدة على السوق الداخلية، مع تعزيز إدراك الناس بأن تايلاند تزخر بمناطق الجذب السياحي الفاخرة، المأكولات ومناحي الترفيه المصنفة بين الأفضل عالمياً.

ومن بين 12 مليون زائر لتايلاند خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2017، جاء منهم 7.5 مليون زائر من شرق آسيا، مع عائدات بلغت 8.93 مليار دولار، في حين تربعت الصين بالمركز الأول بـ 3.2 مليون زائر.

في ذات الشأن زاد عدد الزوار الأوروبيين من يناير وحتى أبريل وبواقع 2.7 مليون شخص مع ارتفاع 8.41 % مقارنة بالعام الفائت، ليسهموا بمدخولات قدرت بـ 5.81 مليار دولار.

واختتم السيد يوثاساك قائلا: "لدينا الآن توازن صحي بين أسواقنا الشرقية الجديدة وأسواقنا السياحية الأكثر تقليدية في الغرب. ولكن من أي حد وصوب قصدوا السياح تايلاند،فأنهم سيخوضون تجارب شاملة وراقية".

اترك تعليقاً