أسواق

ماذا قالت مندوبة سياحة سلوفينيا عن بلادها في سوق السفر العربي بدبي؟

ماذا قالت مندوبة سياحة سلوفينيا عن...

محتوى مدفوع

في حديث خاص لفوشيا على هامش سوق السفر العربي بدبي، تحدثت مندوبة هيئة السياحة السلوفينية، فيسنا ميسولافيتش عن بلادها، وكشفت عن العديد من النقاط الجاذبة. وفيما يلي نص الحديث .. - أخبرينا عن نفسك واسمك ودولتك ومنصبك مرحباً، أنا فيسنا ميسولافيتش من هيئة سياحة سلوفينيا، وانا رئيسة قسم الترويج والمبيعات، وأنا سعيدة بفرصة تقديم القليل عن سلوفينيا لكم، لأنه بالنسبة للزوار من دول الخليج، تُعتبر سلوفينيا دولة مثيرة للاهتمام جداً، فهي خضراء وصحية وفيها تستطيع القيام بالكثير من النشاطات، فسلوفينيا دولة متنوعة. أكثر من 60 % من سلوفينيا مغطاة بالغابات، فهي دولة خضراء فعلاً حيث تستطيع الاسترخاء في الطبيعة، والاستمتاع بالبحيرات

في حديث خاص لفوشيا على هامش سوق السفر العربي بدبي، تحدثت مندوبة هيئة السياحة السلوفينية، فيسنا ميسولافيتش عن بلادها، وكشفت عن العديد من النقاط الجاذبة. وفيما يلي نص الحديث ..

- أخبرينا عن نفسك واسمك ودولتك ومنصبك

مرحباً، أنا فيسنا ميسولافيتش من هيئة سياحة سلوفينيا، وانا رئيسة قسم الترويج والمبيعات، وأنا سعيدة بفرصة تقديم القليل عن سلوفينيا لكم، لأنه بالنسبة للزوار من دول الخليج، تُعتبر سلوفينيا دولة مثيرة للاهتمام جداً، فهي خضراء وصحية وفيها تستطيع القيام بالكثير من النشاطات، فسلوفينيا دولة متنوعة.

أكثر من 60 % من سلوفينيا مغطاة بالغابات، فهي دولة خضراء فعلاً حيث تستطيع الاسترخاء في الطبيعة، والاستمتاع بالبحيرات الجميلة، ولدينا أنهار جميلة، كما لدينا الساحل البحري حيث تستطيع السباحة في البحر المتوسط الأدرياتيكي. ويمكنك زيارة منتجعاتنا الصحية للحصول على العلاجات الطبية أو الصحية، أو الاسترخاء والحصول على العلاجات التجميلية، والاستمتاع بالطبيعية الجميلة والحضارة الجميلة.

لدينا مدينة ليوبليانا التي كانت العاصمة الأوروبية اليونانية في 2016، كما فزمنا بجائزة الوجهات المتعددة المستدامة.

ولدينا أيضاً عروض رائعة، فلدينا حملات التخييم في سلوفينيا، ولدينا ايضاً حملة خاصة للتزلج حيث يستطيع الأطفال التزلج مجاناً، وهناك بعض الجولات المجانية في ليوبليانا، وهناك الكثير من الأمور التي يمكن فعلها في سلوفينيا.

أهم شيء هو أن الناس جميعاً لطفاء للغاية، ويتحدثون الإنجليزية فتستطيع فهمهم، وسيعاملونك معاملة جيدة جداً. وهي الدولة الوحيدة التي يوجد باسمها "لاف" (حب)، سلوفينيا باسمها الحب.

- ماذا عن دور المرأة؟ هل هناك قسم مخصص للرعاية بصحة وبشرة المرأة؟

نعم، لدينا بعض العلاجات التجميلية للنساء. فعلى سبيل المثال يمكنك فقدان بعض الوزن والحصول على قوام جميل، أو الحصول على علاجات البشرة، والعلاجات التجميلية. كما أنها متميزة لأن بعض العلاجات تستخدم المياه الصحية، حيث إن سلوفينيا تحتوي على العديد من الينابيع الساخنة، وللمياه تأثير خاص على البشرة والجسم، وعندما تشرب هذه المياه تكون مفيدة جداً لصحتك. ولذلك لدينا المنتجات التي تجمع بين العلاجات التجميلية والصحية خصوصاً للمرأة.

- ما هو أفضل موسم لزيارة سلوفانيا؟

الربيع حيث تستيقظ الطبيعية، إلى الصيف والخريف، فالشتاء لمحبي التزلج والجليد والطقس البارد. ولكن إذا أردت الاسترخاء في الطقس الجميل زورنا من الربيع للخريف، أي من مارس إلى أكتوبر هي أفضل فترة لزيارة سلوفينيا.

- هل يمكنكِ إخبارنا بأفضل 10 أماكن سياحية في سلوفينيا؟

نعم أستطيع. فعلى سبيل المثال هناك العاصمة "ليوبليانا"، حيث تستطيع العثور على كل ما تحتويه المدن الكبرى ولكنها أكثر سحراً ورومانسية.

ثم هناك بليد ببحيرتها الجميلة ومحيطها الخلاب، و"كهف بوستوينا" في "الكارستية" حيث يمكنك استكشاف الطبيعة الجميلة تحت الأرض، وهو أحد أشهر وأكبر الكهوف في أوروبا. ثم "بيران" وهي مدينة رومانسية على ساحل البحر المتوسط، حيث يمكنك السباحة في البحر والاستمتاع بالطعام الجيد مثل السمك والطعام اللذيذ، وفي الجانب الغربي هناك "ماريبور" ثاني أكبر مدينة والتي تحتوي على العديد من المنتجعات الصحية وسأذكر بعضها فقط مثل "ميوليميا" و"ترميكاركار" ولدينا هنا بعض ممثليهم مع هذه الصورة الجميلة بحدائقهم والمياه المعدنية.

ويمكنني ذكر المزيد مثل نهر "سوتشا" إذا أردت ممارسة ركوب القوارب أو الزوارق أو القفز بالمظلات أو ركوب الدراجات، فهو نهر جميل في الجانب الغربي من سلوفينيا، كما يمكنك الإقامة في المنازل الخشبية في الطبيعة أو المنتجعات والفنادق الفاخرة وهذا يعتمد على ما تفضله.

- هل تهتم سلوفينيا بالموضة والأزياء؟

لدينا مراكز للتسوق بالطبع، ولكنها ليست بحجم الموجودة في باريس أو إيطاليا، ومعظم التسوق عالي المستوى يكون في مركز مدينة ليوبليانا، في متجر "ساموريام" حيث يوجد العديد من منتجات العلامات التجارية الفاخرة باهظة الثمن، ولكن في كثير من الأحيان عندما يأتي الناس لقضاء العطلة في سلوفينيا يقومون بالتسوق في إيطاليا فنحن على بعد ساعة بالسيارة من أكبر مراكز التسوق في إيطاليا ذات العلامات التجارية العالمية.

اترك تعليقاً